raya

فهرس المقال

بين يدي البحث

 

(1)

قانون معرفة الحجة في التوراة والإنجيل

 

هذه بعض الفقرات التي وردت في التوراة والإنجيل التي تدل ، سواء مستقلة أم مجتمعة يعضد بعضها بعض ، على أن قانون معرفة الحجة هو قانون إلهي موجود في الأديان السابقة ومنصوص عليه :

 

ميثاق الله مع نوح

 

-  العهد القديم والجديد ج 1 - مجمع الكنائس الشرقية   ص 14 :

(( .........وكلم الله نوحا وبنيه معه قائلا . 9 وها أنا مقيم ميثاقي معكم ومع نسلكم من بعدكم . / صفحة 15 / 10 ومع كل ذوات الأنفس الحية التي معكم . الطيور والبهائم وكل وحوش الأرض التي معكم من جميع الخارجين من الفلك حتى كل حيوان الأرض . 11 أقيم ميثاقي معكم فلا ينقرض كل ذي جسد أيضا بمياه الطوفان . ولا يكون أيضا طوفان ليخرب الأرض . 12 وقال الله هذه علامة الميثاق الذي أنا واضعه بيني وبينكم وبين كل ذوات الأنفس الحية التي معكم إلى أجبال الدهر . 13 وضعت قوسي في السحاب فتكون علامة ميثاق بيني وبين الأرض . 14 فيكون متى أنشر سحابا على الأرض وتظهر القوس في السحاب 15 أني أذكر ميثاقي الذي بيني وبينكم وبين كل نفس حية في كل جسد . فلا تكون أيضا المياه طوفانا لتهلك كل ذي جسد . 1 6 فمتى كانت القوس في السحاب أبصرها لأذكر ميثاقا أبديا بين الله وبين كل نفس حية في كل جسد على الأرض . 17 وقال الله لنوح هذه علامة الميثاق الذي أنا أقمته بنيي وبين كل ذي جسد على الأرض ........)) سفر التكوين الاصحاح التاسع..تم

 

 

 

ميثاق الله مع ابراهيم

 

العهد القديم والجديد ج 1 - مجمع الكنائس الشرقية   ص 22 :

(( .......الأصحاح الخامس عشر 1 بعد هذه الأمور صار كلام الرب إلى أبرام في الرؤيا قائلا . لا تخف يا أبرام . أنا ترس لك . أجرك كثير جدا . 2 فقال أبرام أيها السيد الرب ماذا تعطيني وأنا ماض عقيما ومالك بيتي هو أليعازر الدمشقي . 3 وقال أبرام أيضا إنك لم تعطني نسلا وهو ذا ابن بيتي وارث لي . 4 فإذا كلام الرب إليه قائلا . لا يرثك هذا . بل الذي يخرج من أحشائك هو يرثك . 5 ثم أخرجه إلى خارج وقال انظر إلى السماء وعد النجوم إن استطعت أن تعدها . وقال له هكذا يكون نسلك . 6 فآمن بالرب فحسبه له برا . 7 وقال له أنا الرب الذي أخرجك من أور الكلدانيين ليعطيك هذه الأرض لترثها . 8 فقال أيها السيد الرب بماذا أعلم أني أرثها . 9 فقال له خذلي عجلة ثلثية وعنزة ثلثية وكبشا ثلثيا ويمامة وحمامة . 10 فأخذ هذه كلها وشقها من الوسط وجعل شق كل واحد مقابل صاحبه . وأما الطير فلم يشقه . 11 فنزلت الجوارح على الجثث وكان أبرام يزجرها 12 ولما صارت الشمس إلى المغيب وقع على أبرام سبات . وإذا رعبة مظلمة عظيمة واقعة عليه . 13 فقال لأبرام اعلم يقينا أن نسلك سيكون غريبا في أرض ليست لهم ويستعبدون لهم . فيذلونهم أربع مئة سنة . 14 ثم الأمة التي يستعبدون لها أنا أدينها . وبعد ذلك يخرجون بأملاك جزيلة . 15 وأما أنت فتمضي إلى آبائك بسلام / صفحة 23 / وتدفن بشيبة صالحة . 16 وفي الجيل الرابع يرجعون إلى ههنا . لأن ذنب الأموريين ليس إلى الآن كاملا . 17 ثم غابت الشمس فصارت العتمة . وإذا تنور دخان ومصباح نار يجوز بين تلك القطع 18 في ذلك اليوم قطع الرب مع أبرام ميثاقا قائلا . لنسلك أعطي هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات . 19 القينيين والقنزيين والقدمونيين 20 والحثيين والفرزيين والرفائيين 21 والأموريين والكنعانيين والجرجاشيين واليبوسيين .........)) سفر التكوين الاصحاح الخامس عشر.تم

 

عهد الله مع ابراهيم

-  العهد القديم والجديد ج 1 - مجمع الكنائس الشرقية   ص 24 :

((.........الأصحاح السابع عشر 1 ولما كان أبرام ابن تسع وتسعين سنة ظهر الرب لأبرام وقال له أنا الله القدير . سر أمامي وكن كاملا . 2 فأجعل عهدي بيني وبينك وأكثرك كثيرا جدا . 3 فسقط أبرام على وجهه . وتكلم الله معه قائلا . 4 أما أنا فهو ذا عهدي معك وتكون أبا الجمهور من الأمم . 5 فلا يدعى اسمك بعد أبرام بل يكون اسمك إبراهيم . لأني أجعلك أبا لجمهور من الأمم . 6 وأثمرك كثيرا جدا وأجعلك أمما . وملوك منك يخرجون . 7 وأقيم عهدي بيني وبينك وبين نسلك من بعدك في أجيالهم عهدا أبديا . لأكون إلها لك ولنسلك من بعدك . 8 وأعطي لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك كل أرض كنعان ملكا أبديا . وأكون إلههم ..........)) سفر التكوين الاصحاح السابع عشر....تم

 

 

عهد الله مع يعقوب

العهد القديم والجديد ج 1 - مجمع الكنائس الشرقية   ص 58 :

( ..........9 وظهر الله ليعقوب أيضا حين جاء من فدان أرام وباركه . 10 وقال له الله اسمك يعقوب . لا يدعى اسمك فيما بعد يعقوب بل يكون اسمك إسرائيل . فدعا اسمه . إسرائيل . 11 وقال له الله أنا الله القدير . أثمر وأكثر . أمة وجماعة أمم تكون منك . وملوك سيخرجون من صلبك . 12 والأرض التي أعطيت إبراهيم وإسحق لك أعطيها . ولنسلك من بعدك أعطي الأرض . 13 ثم صعد الله عنه في المكان الذي فيه تكلم معه . 14 فنصب يعقوب عمودا في المكان الذي فيه تكلم معه عمودا من حجر . وسكب عليه سكيبا وصب عليه زيتا . 15 ودعا يعقوب اسم المكان الذي فيه تكلم الله معه بيت إيل...........)) سفر التكوين الاصحاح الخامس والثلاثون....تم

 

 

 

عهد الله مع موسى :

-  العهد القديم والجديد ج 1 - مجمع الكنائس الشرقية   ص 126 :

(( الأصحاح الخامس والعشرون 1 وكلم الرب موسى قائلا . 2 كلم بني إسرائيل أن يأخذوا لي تقدمة . من كل من يحثه قلبه تأخذون تقدمتي . 3 وهذه هي التقدمة التي تأخذونها منهم . ذهب وفضة ونحاس 4 وأسمانجوني وأرجوان وقرمز وبوص وشعر معزى 5 وجلود كباش محمرة وجلود تخس وخشب سنط 6 وزيت للمنارة وأطياب لدهن المسحة وللنجور العطر 7 وحجارة جزع وحجارة ترصيع للرداء والصدرة . 8 فيصنعون لي مقدسا لأسكن في وسطهم . 9 بحسب جميع ما أنا أريك من مثال المسكن ومثال جميع آنيته هكذا تصنعون 10 فيصنعون تابوتا من خشب السنط طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف وارتفاعه ذراع ونصف . 11 وتغشيه بذهب نقي . من داخل ومن خارج تغشيه . وتصنع عليه إكليلا من ذهب حواليه . 12 وتسبك له أربع حلقات من ذهب وتجعلها على قوائمه الأربع . على جانبه الواحد حلقتان وعلى جانبه الثاني حلقتان . 13 وتصنع عصوين من خشب السنط وتغشيهما بذهب . 14 وتدخل العصوين في الحلقات على جانبي التابوت ليحمل التابوت بهما . 15 تبقى العصوان في حلقات التابوت . لا تنزعان منها . 16 وتضع في التابوت الشهادة التي أعطيك / صفحة 127 / 17 وتصنع غطاء من ذهب نقي طوله ذراعان ونصف وعرضه ذراع ونصف . 18 وتصنع كروبين من ذهب . صنعة خراطة تصنعهما على طرفي الغطاء . 19 فاصنع كروبا واحدا على الطرف من هنا . وكروبا آخر على الطرف من هناك . من الغطاء تصنعون الكروبين على طرفيه . 20 ويكون الكروبان باسطين أجنحتهما إلى فوق مظللين بأجنحتهما على الغطاء ووجهاهما كل واحد إلى الآخر . نحو الغطاء يكون وجها الكروبين . 21 وتجعل الغطاء على التابوت من فوق . وفي التابوت تضع الشهادة التي أعطيك . 22 وأنا أجتمع بك هناك وأتكلم معك من على الغطاء من بين الكروبين اللذين على تابوت الشهادة بكل ما أوصيك به إلى بني إسرائيل............)) سفر الخروج الإصحاح الخامس والعشرون................تم

 

 

 

عهد الله مع موسى :

-  العهد القديم والجديد ج 1 - مجمع الكنائس الشرقية   ص 155 :

(( الإصحاح الأربعون 1 وكلم الرب موسى قائلا . 2 في الشهر الأول في اليوم الأول من الشهر تقيم مسكن خيمة الاجتماع . 3 وتضع فيه تابوت الشهادة . وتستر التابوت بالحجاب . 4 ............................................16 ففعل موسى بحسب كل ما أمره الرب . هكذا فعل . 17 وكان في الشهر الأول من السنة الثانية في أول الشهر أن المسكن أقيم . 18 أقام موسى المسكن وجعل قواعده ووضع ألواحه وجعل عوارضه وأقام أعمدته . 19 وبسط الخيمة فوق المسكن . ووضع غطاء الخيمة عليها من فوق . كما أمر الرب موسى . 20 وأخذ الشهادة وجعلها في التابوت . ووضع العصوين على التابوت من فوق . 21 وأدخل التابوت إلى المسكن . ووضع حجاب السجف وستر تابوت الشهادة . كما أمر الرب موسى ......................)) سفر الخروج الإصحاح الأربعون.....تم

 

 

ويوجد الكثير من هذه النصوص في التوراة والإنجيل ، يمكن لمن أراد مراجعتها هناك .

 

  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • اسأل نفسك وليسأل كل منصف نفسه السؤال الحتمي بعد معرفة ما روي في كتب المسلمين أن رسول الله محمداً (ص) عندما مرض بمرض الموت طلب ورقة وقلم ليكتب كتاباً وصفه رسول الله محمد (ص) بأنه كتاب يعصم الأمة التي تتمسك به من الضلال إلى يوم القيامة، فمنعه عمر وجماعة معه من كتابة هذا الكتاب في حادثة رزية الخميس المعروفة، فالسؤال هو: هل يقبل أحد أن يتهم رسول الله محمداً (ص) أنه قصَّر في كتابة هذا الكتاب المهم والذي يعصم الأمة من الضلال بعد أن كانت عنده فرصة لأيام قبل وفاته يوم الاثنين ليكتبه ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال
  • 1
  • 2