raya

فهرس المقال


الخاتمة

بسم الله الرحمن الرحيم

كان هدف البحث إثبات حجية الرؤيا الصادقة ومن ثم علاقة الرؤيا بالصيحة وكونهما يمثلان حقيقة واحدة وغاية ذلك كله إن الصيحة تكون باسم السيد احمد الحسن (حفظه الله) ومؤيدة لقضيته التي هي قضية الإمام المهدي (ع) وان الرؤيات الكثيرة الحاصلة الآن هي تمثل االصيحة المشار إليها بروايات أهل البيت (ع) وفي ختام هذا أورد هاتين الروايتين اللتان تدلان على إن الصيحة تكون باسم المهدي احمد بن عبد الله (ع) وليس باسم الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع) وتذكر صفات مخالفة لصفات الإمام المهدي (ع) وهي كون لونه عربي (أي اسمر) بينما يكون لون الإمام المهدي (ع) ابيض مشرب بحمرة كما يذكر ذلك السيد الصدر في موسوعته وتذكر مدة حكمه عشرين عاماً بينما الإمام يحكم من سبعة إلى تسعة سنوات اغلب الروايات وهذا ما أثبته السيد الصدر في الموسوعة ج3 ص437 من خلال ترجيحه للجانب المشهور من الروايات وأهمل الروايات الدالة على حكم العشرين سنة للتعارض فقط وليس لضعف السند وأما مع وجود المهدي الأول من المهديين (ع) فأن التعارض يحل تماماً وهو الذي تكون الصيحة باسمه لأنه هو الممهد للإمام (ع) وهو الذي سيسلم له الراية وهو الذي يحكم بعد حكم الإمام المهدي (ع) مدة عشرين عاماً والله تعالى اعلم …

الرواية الأولى :-

الملاحم والفتن 141 لأبن طاووس عن حذيفة بن اليمان

قال رسول الله (ص) :إذا كان رأس الخمسين والثلاث مائة وذكر كلمة نادى منادي من السماء ألا أيها الناس إن الله قد قطع مدة الجبارين والمنافقين واتباعهم ووليكم الجابر خير أمة محمد (ص) الحقوا بمكة فانه المهدي واسمه (احمد بن عبد الله) قال عمران بن الحصين : صف لنا يا رسول الله هذا الرجل وما حاله ؟ :-

فقال النبي (ص) انه رجل من ولدي كأنه من رجال بني إسرائيل يخرج عن جهد من أمتي وبلاء ، عربي اللون ابن أربعين سنة كأنه وجه كوكب دري يملأ الأرض عدلاً كما مُلئت ظلماً وجوراً يملك عشرين سنة وهو صاحب مدائن الكفر كلها قسطنطينية ورومية يخرج إليه الأبدال من الشام وأشتاتهم كان قلوبهم زبر الحديد رهبان بالليل ليوث بالنهار وأهل اليمن حتى يأتونه فيبايعونه بين الركن والمقام فيخرج من مكة متوجهاً إلى الشام يفرح به أهل السماء وأهل الأرض والطير في الهواء والحيتان في البحر .

ص145 عن حذيفة بن اليمان …

ثم ذكر السفياني وذكر خروجه وقصصه إلى أن يبلغ فيضرب أعناق من فرّ إلى بلد الروم بباب دمشق فإذا كان ذلك نادى مناد في السماء

ألا أيها الناس إن الله اقطع عنكم مدة الجبارين والمنافقين وأشياعهم ووليكم خير أمة محمد (ص) فالحقوا بمكة فانه المهدي واسمه أحمد بن عبد الله ثم ذكر انهم يجتمعون بالسفياني إلى جانب بحيرة طبرية وذكر نحو ثلاث قوائم في فتوحه (ع) .

والحمد لله وحده وحده وحده

 

احمد حطاب

1 / ربيع الأول / 1426 هـ . ق

أنصار الإمام المهدي

(مكن الله له في الأرض)



[1] -(( يقول السيد احمد الحسن إن الذي يراه النائم متمثلاً بالمعصومين (ع) في كثير من الأحيان ملاك وليس روح المعصوم وهو حق ورسالة من الله سبحانه ولكن لو أن الرائي رأى روح المعصوم فعلاً لأحدث ذلك تغيراً في نفسه وهذا يحدث طبعاً في حالات خاصة ))

  • وأوصيكم أن توصلوا الحق لطلابه برفق ورحمة وعطف فأنتم تحملون لهم طعام السماء فلا تتبعوا صدقاتكم بالمن والأذى: ﴿يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى﴾، فإن لم يكن لكم في هدايتهم حاجة فلتكن لكم في أن تكونوا عوناً لنا في عرصات القيامة حاجة كونوا ممن يفاخر بهم الجليل ملائكته. أعينونا بعلم وعمل وإخلاص وإصلاح ذات بينكم، كونوا خير أمة أخرجت للناس، وإن لم يكن أصحاب الكهف فكونوا أنتم لمن قبلكم ومن يأتي بعدكم عجباً.
    الإمام أحمد الحسن اليماني كتاب الجواب المنير الجزء الثالث
  • اسأل نفسك وليسأل كل منصف نفسه السؤال الحتمي بعد معرفة ما روي في كتب المسلمين أن رسول الله محمداً (ص) عندما مرض بمرض الموت طلب ورقة وقلم ليكتب كتاباً وصفه رسول الله محمد (ص) بأنه كتاب يعصم الأمة التي تتمسك به من الضلال إلى يوم القيامة، فمنعه عمر وجماعة معه من كتابة هذا الكتاب في حادثة رزية الخميس المعروفة، فالسؤال هو: هل يقبل أحد أن يتهم رسول الله محمداً (ص) أنه قصَّر في كتابة هذا الكتاب المهم والذي يعصم الأمة من الضلال بعد أن كانت عنده فرصة لأيام قبل وفاته يوم الاثنين ليكتبه ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال
  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • 1
  • 2