raya

فهرس المقال

14- قول الشيخ حيدر مشتت قلت في المنشور المسمى البيان الأول الصادر باسمك بتاريخ 1 شوال1424 هـ.ق (وأول معجزة أظهرها للمسلمين والناس أجمعين هو إني اعرف موضع قبر(فاطمة ع)بضعة محمد (ص) وجميع المسلمين مجمعين على إن قبر فاطمة (ع) مغيب لا يعلم موضعه إلا الإمام المهدي (ع) وهو اخبرني بموضع قبر أمي فاطمة (ع) وموضع قبر فاطمة (ع) بجانب قبر الإمام الحسن (ع) وملاصق له وكان الإمام الحسن المجتبى (ع)مدفون في حضن فاطمة (ع) ومستعد أن اقسم على ما أقول .

ويرد غليه :- أن المعجزة لابد أن تكون ظاهرة للعيان ومحسوسة وهذا الذي تدعيه ليس محسوسا أو ظاهرا إلا أن تقول بنبش قبر الإمام الحسن (ع) والتأكد من صدق كلامه مما لا يجوز شرعا .

وأما قولك انك مستعد للقسم على ذلك فأقول لو كان الأمر بالقسم لما احتجت إلى المعجزة التي تدعيها ولحسم النزاع بالقسم من أول الأمر فما هذا التهافت بالكلام يا رجل  .

انتهى كلام ابن مشتت.

ويــــرد عليـــه:-

قبل الرد على هذا الإشكال نذكر هذه المقدمة :-

إن المعجزة ما يعجز عنه الناس , والعلم بصدقها من كذبها تارة يعتمد على مقدمات مادية وتارة أخرى يعتمد على مقدمات غيبية ,ولنقل روحانية إذا صح التعبير وذلك بحسب نوع المعجزة وما هي تأثيراتها في نفوس الناس ،فمثلا معجزة نبي الله صالح(ع)كانت الناقة وكان سبب معرفة صدق أعجازها هو كبرها المادي وخروجها من الجبل وكثرة حليبها بصورة إعجازية وكل هذه وغيرها مقدمات مادية آدت إلى الأيمان بان هذه الناقة معجزة من الله تعالى .

ولكن ليس الطريق المادي هو الوحيد لمعرفة صدق المعجزة الإلهية بل اغلب المعاجز يكون الطريق إلى معرفتها معرفة تامة هو الطريق الغبي الروحي والذين يعتمدون على الطريق المادي فقط هم العميان ولذلك نجدهم يكفرون بمعاجز الأنبياء والمرسلين ويتهمونهم بالسحر والشعوذة والشعر وذلك لأنهم اقتصروا في النظر على مشابهة معاجز الأنبياء ماديا وظاهريا ولم يلتفتوا إلى الجاني الغيبي والروحي فلذلك عندما ألقى السحرة حبالهم وعصيهم وانقلبت إلى أفاعي مخيفة وألقى موسى (ع) عصاه فكانت حية عظيمة التقمت باقي الأفاعي قالوا: ( سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ) (القصص: 48) وقالوا أيضا : ( إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ ) (الشعراء: 49) ولم يميزوا بين سحر السحرة ومعجزة موسى (ع) الإلهية وكمثال للمعجز التي تعتمد معرفتها على الطريق العيني والروحي القلبي هو القران الكريم معجزة الرسول محمد (ص) الخالدة فان إعجاز القران الكريم ليس البلاغة فقط بل إن أهم إعجاز للقران الكريم هو تأثيره الروحي وهيمنته على  القلوب وشد الناس وربطهم بالغيب والخالق العظيم وهذا الطريق أنحرم منه الكافرون والمكذبون بسبب أفعالهم وإعراضهم عن الفطرة الإلهية ولذلك تجدهم عندما اعتمدوا الطريق المادي فقط لم يتوصلوا إلى معرفة حقيقة القران بل لبس عليهم الأمر عندما قارنوا القران الكريم بالشعر والمعلقات وغيرها من علوم البلاغة التي كانت سائدة يومئذ فقالوا عن الرسول محمد (ص) بأنه شاعر وقالوا عن القران بأنه : (وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً) (الفرقان:5)

وقالوا أيضا أن الرسول محمد (ص) بأنه معلم مجنون وبينما أصحاب القلوب والبصائر عندما سمعوا القران يسطر ويهيمن على أرواحهم وقلوبهم فيعلمون انه الحق من الله ، قال تعالى : (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَاباً مُتَشَابِهاً مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ) (الزمر:23) وانظر إلى أصحاب القلوب المريضة أصحاب المادة عندما يسمعون القران ماذا يقولون وانظر إلى أصحاب البصائر ماذا يقولون ، وقال تعالى : (وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَاناً فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ) (التوبة:124)

(وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْساً إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ) (التوبة:125)

نعم أصحاب النظرة المادية لا تزيدهم سور القران إيمانا بل تزيدهم مرضا إلى أمراضهم وأما الذين يؤمنون بالغيب فتجد القران يسري في أرواحهم سريان الماء في الأرض المجدبة فالقران إعجازه في هدايته للقلوب وهيمنته على الأرواح واستدراره للدموع والزفر والأنين من خشية الله تعالى ، قال تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدىً وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) (يونس:57) .

وكان سبب إيمان اجن عندما استمعوا للقران هو احتواء القران على الهداية وتأثيره في النفوس لا على البلاغة أو الأمور المادية الأخرى قال تعالى : (قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً) (الجـن:1) (يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً) (الجـن:2) . فالأمر الذي اثر في الجن هو الرشد الذي يهدي إليه القران الكريم والرشد لا يمكن معرفته لأحد إلى الذين يؤمنون بالغيب ، قال تعالى : ( إِنَّمَا تُنْذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْب) (فاطر: 18)

وقال تعالى : (ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ) (البقرة:2) (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْب)(البقرة: 3)وإذا كنتم لا تؤمنون إلا بالمادة فإنكم لو كنتم في عصر نبي الله دانيال (ع) لكنتم أول كافر به إذ انه عندما بعث إلى قومه وصف لهم الآخرة وما فيها من جنة ونعيم ونار وجحيم فكذبوه واستهزءوا به وقالوا له نحن نرى الأموات يتحولون إلى عظام نخرة ثم إلى تراب فكيف يتنعمون بالجنة أو يعذبون بالنار .

وعندما رجعوا إلى بيوتهم أحدث الله فيهم الرؤيا فرأوا في عالم المنام  الجنة والنار وكل ما اخبرهم به نبي الله دانيال ، فأصبحوا مجتمعين عند بابه وآمنوا به بهذا الطريق الغيبي إذ لولاه لما تسنى لهم معرفة صدق ما اخبرهم به دانيال (ع) من كذبه لأنه أمر غيبي و لا يعرف الغيب إلا بالغيب نفسه ، اعني الطرق الغيبية  كالرؤيا والمكاشفة واستجابة الدعاء وغيرها . من أراد التأكد من هذه القصة فليراجع روضت الكافي للشيخ الكليني ( رحمه الله )[48].

فلولا الرؤيا لما استطاع هؤلاء القوم من معرفة صدق ما اخبرهم به ذلك النبي ولأصروا على تكذيبهم واستهزائهم به.

وبعد هذه المقدمة وعذرا للإطالة – أجيب على إشكال الشيخ حيدر المشتت فأقول:-

أ‌- إن مراقد الأئمة (ع) وخصوصا الإمام علي (ع) والإمام الحسين (ع) تعرضت لعدة مرات للخفاء عن الشيعة بهدمها ومحو آثارها فكيف يمكن لأحد أن يستدل على مراقدهم الموجودة الآن هي نفسها وان الشيعة لم تشتبه في تحديد مكان قبورهم (ع) فان قلت : إن الدليل هو أخبار الأئمة (ع) عن هذه المراقد وأنها حقيقة مراقد الأئمة الأطهار (ع) . أقول :- لم يرد تحديد مكان المراقد بالدقة عن أهل البيت (ع) وحتى لو كان ذلك فربما يجادلك احد ويقول لك : من قال أن هذه الأخبار واردة فعلا عن الأئمة (ع) فلعل سندها غير صحيح ولعلها موضوعة من أعداء أهل البيت لصرف الشيعة عهن مراقد الأئمة (ع) الحقيقية ، وغيرها من التشكيكات التي بإمكان المرتابين والمبغضين للعترة الطاهرة إن يحتج بها .

والجواب الصحيح :  إن أهم شيء نستدل به على أن تلك المراقد الموجودة الان هي مراقد الائمة الحقيقية وانهم مدفونون بها لا في غيرها ، هو تحقق الكرامات والمعجزات لتلك المراقد الطاهرة كشفاء المرضى فيها واستجابة الدعاء عندها مما ينتج يقينا ان تلك الاماكن هي مراقد الائمة الطاهرين حقيقة لانه لو لم تكن حقيقة لما اظهر لها الله الكرامات والمعاجز واستجابة الدعاء عندها . فمثلا كان قبر امير المؤمنين مندرا وليس له أي معالم وكانت الغزلان وغيرها من الحيوانات تفترس في كل مكان الا عند قبر الامام علي (ع) فانها ان احتمت به لا تستطيع الوحوش الاقتراب منها كرامة لعلي بن ابي طالب (ع) ومثلا قبر الامام الحسين (ع) عنما هدمه احد خلفاء بني العباس وغمره بالماء فغطى الماء كل الارض الا قبر الحسين (ع) فقد حار الماء منه حوله وارتفع دون ان يصل الى قبره المقدس وغيرها من الكرامات والمعجزات ما يفوق الحصر وكلها دلائل لا تقبل الشك على ان هذه المراقد عي المراقد الحقيقية لائمة (ع) والسيد احمد الحسن عندما حدد قبر فاطمة الزهراء (ع) ارشد الناس الى الذهاب الى ذلك المكان والدعاء بحق فاطمة الزهراء (ع) ان كانت فيه ان يستجيب لهم او ان يطلبوا كرامة يسندلون بها على صدق كلام السيد احمد الحسن او ان يطلبوا من الله تعالى ان يبين لهم حقيقة كلام السيد احمد الحسن عن طريق الرؤيا او الكشف او غيرها من الطرق الغيبية ، واما السيد احمد الحسن فلا يستطيع فعل شيء الا ان يقسم لكم على صدق كلامه او يبهلكم عليه . والا فكيف تؤمنون اذا لم تصدقوا الا عند نبش قبر فاطمة الزهراء (ع) ورؤيتها باعينكم وعندها سوف تتبرا منكم وتلعنكم . وقد تحدى السيد احمد الحسن المكذبين له وقال لهم اتجدى كل واحد يذهب الى ذلك المكان و يتقصد نبشه لانه قبر فاطمة عليها السلام فانه سيصيبه العذاب الالهي حتما .

ب- افرضوا ان الامام المهدي (ع) لم يخبركم عن طريق السيد احمد الحسن عن مكان قبر فاطمة (ع) بل ظهره بنفسه واخبركم بالمباشرة عن قبرها (ع) فكيف تصدقونه ؟!! فيقينا سيقول له الشيخ حيدر مشتت واتباعه ومن شاكله من يقول انه حقا قبر فاطمة الزهراء (ع) ، ان هذه معجزة ليست ملموسة ومادية فاما ان تاتينا بمعجزة مادية ظاهرة او تنبش القبر لنتبين صدق كلامك !!! وعنها لن يجدوا جوابا الا سيف ابن فاطمة قد حز نحورهم وطهر الارض من فسادهم وشرورهم . فأن قلت ان الدليل هو اخبار الائمة (ع) عن هذة المراقد وانها حقيقة مراقد الائمة الاطهار (ع) .

اقول :لم يرد تحديد مكان المراقد بالدقة عن اهل البيت (ع) وحتى لو كان ذلك فربما يجادلك احد ويقول لك :من قال ان هذة الاخبار واردة فعلا عن الائمة (ع) فلعل سندها غير صحيح ولعلها موضوعة من اعداء  اهل البيت  (ع) لصرف الشيعة عن مراقد الائمة (ع) الحقيقية وغيرها من التشكيكات التي بأمكان المرتابين والمبغضين للعتره الطاهرة ان يحتج بها .

والجواب  الصحيح :ان اهم شيء نستدل به على ان تلك المراقد الموجوده الان هي مراقد الائمة الحقيقية وانهم مدفونون بها لافي غيرها ,هو تحقق الكرامات والمعجزات لتلك المراقد الطاهره كشفاء المرضى فيها واستجابة الدعاء عندها مما ينتج يقينا ان تلك الاماكن هي مراقد الائمة الطاهرين حقيقة لانه لو لم تكن حقيقة لما اظهر الله لها الكرامات والماجز واستجابة الدعاء عندها , فمثلا كان قبر امير المؤمنين مندرسا وليس له أي معالم وكانت الغزلان وغيرها من الحيوانات تفترس في كل مكان الا عند قبر الامام الحسين (ع) عندما هدمه احد خلفاء بني العباس وغمرة بالماء فغطى الماء كل الارض الا قبر الامام الحسين (ع) فقد جار الماء من حوله وارتفع دون ان يصل الى قبره المقدس وغيرها من الكرامات والمعجزات ما يفوق الحصر وكلها دلائل لا تقبل  الشك على ان هذة المراقد هي المراقد الحقيقية للائمة (ع) والسيد احمد الحسن عندما حدد قبر فاطمه الزهراء (ع) ارشد الناس الذهاب والى ذلك المكان والدعاء بحق فاطمة الزهراء ان كانت فيه ان يستجيب لهم او ان يطلبوا كرامه يستدلون بها على صدق كلام السييد احمد الحسن ,او ان يطلبوا من الله تعالى ان يبين لهم حقيقة كلام السيد احمد الحسن عن طريق الرؤيا اة الكشف او غيرها من الطرق الغيبيه ,واما السيد احمد الحسن فلا يستطيع فعل شيء الا ان يقسم لكم على صدق كلامه او يباهلكم عليه والا  فكيف تؤمنون اذا لم تصدقوا الاعند نبش قبر فاطمة الزهراء (ع) مع رؤيتها بأعينكم وعنها سوف تتبرأ منكم وتلعنكم ,وقد تحدى السيد احمد احسن المكذبين له وقال لعم :اتحدى كل واحد يذهب الى ذلك المكان ويتقصد نبشه لانه قبر فاطمه(ع) فأنه سيصيبه العذاب الالهي حتما .

ب- افرضوا ان الامام المهدي (ع) لم يخبركم عن طربق السيد احمد الحسن عن مكان قبر فاطمة الزهراء (ع) بل ظهر هو بنفسه واخبركم بالمباشرة عن قبرها فكيف تصدقونه ؟!!

فيقينا سيقول له الشيخ حيدر مشتت واتباعه ومن شاكله من يقول انه حقا قبر فاطمة الزهراء (ع)ان هذة المعجزه ليست ملموسه وماديه فأما ان تأتينا بمعجزة ماديه ظاهره او تنبش القبر لنتبين صدق كلامك !!!

وعندها لن يجدوا جوابا الاسيف ابن فاطمة قد حز نحورهم وطهر الارض من فسادهم وشرهم .

ج-ان معجزة اظهار قبر فاطمه الزهراء (ع) مادية ظاهره لان السيد احمد الحسن حددالمكان وصفاته بالدقة الا ان الطريق الى التصديق بهذا المكان واته حقا هو فبر الصديقه الطاهره (ع) هو طريق غيبي والطرق الى الله بعدد انفاس الخلائق ,فهلا ساويتم هؤلاء الذين صدقوا بأخبار نبيهم عن الجنة والنار عن طريق الرؤيا الصادقة وهلم كلفتم انفسكم وطلبتم من الله ان يعرفكم صدق كلامه ولكنكم لو كنتم تحبون فاطمة الزهراء (ع) ولكنكم زهدتم في ذلك وسوف تحصدون ما زرعتم وذلك هو الخسران المبين .

د- ان استعداد السيد احمد الحسن للقسم على قبر فاطمة ليس تهافتا يا -متهافت-بل انه لاقامة الحجة عليك وعلى اتباعك المرتدين عن دعوة السيد احمد الحسن وعلى غيركم لانه لم يترك طريقا الا وسلكه من اجل هدايتكم ولا بابا الا وطرقه من اجل ايقاظكم ولكن اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي .

والا  فبأمكان السيد احمد الحسن ان يكتفي بمجرد ان يخبركم عن قبر فاطمة الزهراء من دون ان يعطيكم واي دليل وذلك لانه قد طرح عليكم الادله التي تشهد بصدق كلامة وانه مرسل من الامام المهدي (ع) وقد تحدى الجميع وبشتى السبل ولم يجبه احد الا بالاستهزاء والتكذيب بدون حجة او برهان وهذة هي سنة مكذبي الدعوات الالهيه الحقه .

واذا ثبت ارساله من الامام فكل ما يخبره صحيح من دون الحاجة الى دليل اخر ولكن لاقامة الحجه على الناس فرغم كل ذلك فأن السيد احمد الحسن مستعد للقسم بأن ذلك المكان هو قبر فاطمة الزهراء (ع) .

ولقد رأى بعض المؤمنين في المنام بأن فاطمة الزهراء (ع) مدفونه بنفس المكان الذي حدده السيد احمد الحسن ورأى كأن الامام الحسن (ع)في حضنها ,ومن المعلوم ان فاطمة الزهراء (ع)لايتمثل بها جن ولا شيطان لانها معصومة وام المعصومين جميعا .

15-قول الشيخ حيدر مشتت:( (ذكرت في احد منشوراتك …(واعلن بأسم الامام محمد بن الحسن المهدي (ع) ان كل من لم يلتحق بهذة الدعوة ويعلن البيعة لوصي الامام المهدي (ع) بعد 13 رجب 1425 هـ.ق فهو :

1-خارج عن ولاية علي بن ابي طالب (ع) وهو بهذا الى جهنم وبئس الورد المورود .

ويرد عليه :

اما بعد أن ثبت لديك أن كل من يلتحق بدعوتك خارج عن ولاية امير المؤمنين (ع)وهو من اهل جهنم …

فلماذا تدعوا الناس من بعد التاريخ الذي ذكرته وهو 13 رجب 1425 هـ.ق وتنشر منشوراتك التي تدعوا فيها من اعتبرتهم خارجين خارجين عن ولاية علي (ع)ومن اهل جهنم وأن رسول الله (ص)تبرأمنهم وانت المعصوم الذي يفعل ما يقول كما تدعي وكما يظهر ذلك من منشورك (السيد احمد الحسن اليماني الموعود )…)) انتهى كلام حيدر مشتت .

ويرد عليه :-

ان المقصود من كلام السيد احمد الحسن عندما اعلن ان كل من لم يدخل في هذة الدعوة قبل 13 رجب 1425 هـ.ق فهو خارج عن ولاية امير المؤمنين (ع),أي كل من لم يدخل في هذة الدعوةواستمر علىرفضه وتكذيبه لهذه الدعوه الحقه  واما من أمن وتاب فباب التوبه مفتوح حتى لو كان بعد 13 رجب الا ان يغلقه الله تعالى عند قبام القائم في وجوه المعاندين .

فمن البديهي ان كل دعوة الهية تعرض على الناس وتمتنع الناس عن قبولها والانصياع لها فهم بذلك يعتبرون خارجين عن ولاية الله لا محاله والا فكيف يتصور دخولهم في ولاية الله وهم منكرون ومحاربون لدعوته تعالى . وهذا ثابت في كل الدعوات الالهية سواء كان مع الانبياء والمرسلين ام مع الائمة الطاهرين (ع) فالسيد احمد الحسن لم يأت بجديد وما دام مع الحق فليس بعد الحق الا الضلال المبين .

فعندما تكذب الناس وتحارب الدعوات الالهية يصبحون بذلك خارجين عن ولاية الله تعالى وداخلين في ولايه الشيطان ولكن هذا لايعني ان هؤلاء المكذبين قد اغلق باب التوبه في وجوههم ولا تقبل توبتهم بل التوبة مفتوحة لمن امن وتاب والدعوة مستمرة لهم .

وقد بذل الانبياء والمرسلون كل جهدهم من اجل هداية الناس رغم المحاربه والاستهزاء والتكذيب فالسيد احمد الحسن لم يعلن انسداد باب التوبه على الناس وعدم امكان توبتهم بل اعلن انهم بسبب تكذيبهم لدعوة لامام المهدي (ع)قد خرجوا عن ولاية امير المؤمنين (ع).فمن استمر في اعراضه وتكذيبه فمصيره جهنم وبئس المصير واما من امن وتاب فأن الله تواب غفور وعفا الله عما سلف .

والقرأن الكريم يشهد بصحة هذا الكلام فاللله تعالى عندما اعلن برائته ةمن المشركين واعتبرهم نجس استثنى من تاب منهم ,قال تعالى : ((وَأَذَانٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ * فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ …)).

والايات واضحة المعنى في قبول توبة الذين تيرا منهم الله تعالى رغم انه تبرأمنهم واعتبرهم نجس وتوعدهم بالنار واقول للشيخ حيدر ابحث عن غيرها وسيعيك الطلب ودونه خر ط القتاد .

16-قول حيدر المشتت : ((قلت بالمنشور …في ما هذا نصه (عن الامام الباقر (ع) قال : للقائم اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يعلن فأحمد واما الذي يخفى فمحمد ) وذكرت مصدر الروايه (كتاب كمال الدين  ج 3 ) فيرد عليه :-

انني راجعت الكتاب فوجدت الروايه هكذا ( عن الباقر (ع) عن ابيه عن جده (ع) قال امير المؤمنين (ع) وهو على المنبر ( يخرج رجل من ولدي في اخر الزمان ابيض اللون مشرب بحمره مبدح البطن عريض الفخذين عظيم ,مشاش المنكبين بظهره شامتان شامة على لون جلده وشامه على شبه شامة النبي (ص) له اسمان اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد واما الذي يعلن فمحمد … الى اخره )…)).

ويرد عليه :-

أ- صحيح ان هذا الحديث ذكر في احد البيانات الصادرة بأسم السيد احمد الحسن ولكن أوكد على انه قد فيه خطأ مطبعي فطبع مكان الاسم الذي يخفى وهو (احمد) طبع مكانه (محمد) وطبع مكان الاسم الذي يعلن (محمد) (احمد) .وقد قمنا بتصحيح ما امكننا من النسخ ولكن سبق توزيع كثير من النسخ بدون تصحيح , وقد ذكر السيد احمد الحسن نفس هذا الحديث في بيان ( السيد احمد الحسن اليماني الموعود) مصححا , وايضا ذكر هذا الحديث صحيحا بدون خطأ في بعض اصدارات انصار الامام المهدي (ع) كـ(النور المبين) .

والخطأ الطبعي من الممكن حصوله في أي كتاب او بيان ولا دخل للكاتب بذلك ، وانما هي مسؤلية المشرف على الطبع ورغم ذلك قمنا بتصحيح الحديث في اكثر من اصدار , ولكن الشيخ حيدر وكعادته مولع بأثارة المواضيع التي لا تستحق الاثاره وهذا يبين انه مماري وغير طالب حق ولو كان طالبا للحق لامتنع عن اثارة هذا الموضوع عندما وجده مصحح في اكثر من بيان .

وكيف يكون طالبا للحق وقد ارتد على من بايعه وتبعه لمدة اكثر من سنه وهو السيد احمد الحسن وصي ورسول الامام المهدي (ع) , وادعى ما ليس له حسدا لآل محمد على ما أتاهم الله من فضله , قال تعالى (أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ …).

ب- اتهم الشيخ حيدر مشتت السيد احمد الحسن بأنه يحرف الروايات ويحمل اوصاف الامام المهدي (ع) على نفسه ,وهذا فهم خاطىء جداولعنة الله وملائكته على من يفعل ذلك وقد تبين وسيتبين ان الشيخ حيدر مشتت هو صاحب التحريف في روايات اهل البيت (ع) وانه يحاول تطبيق الروايات عليه رغم انها لم تذكر لا اسمه ولا بلده ولا صفته وبهذا يكون قد ادعى ما ليس له .

وان السيد احمد الحسن لم ينسب الصفت الوارده في صدر الحديث الذي هو محل النقاش الان لنفسه بل هي صفات وردت للامام المهدي (ع) ولا يمكن لذي دين ام ينتحل صفات الامام المهدي (ع) الامن يكون ممن استهوته الشياطين –اعذنا الله من ذلك –وحاشا السيد احمد الحسن من ذلك .والمتتبع لاصدارات السيد احمد الحسن يجده موافقا بكل قوة عن اهل البيت (ع) ومراتبهم التي رتبهم الله فيها وقد تحمل في سبيل ذلك ممارسة واستهزاء اعداء الامام المهدي (ع)وسأبين سبب استشهاد السيد احمد الحسن بهذه الروايه في –ج-انشاء الله تعالى .

ج-والاستشهاد بقول الامام الباقر (ع): (( للقائم اسمان اسم اسم يخفى واسم يعلن فأما الذي يخفى فأحمد واما الذي يعلن فمحمد )) . على السيد احمد الحسن كالاتي :-

انه لا يمكن حمل الاسمين (احمد و محمد) على شخص الامام المهدي (ع) لان الامام الباقر (ع) قال :اسم يخفى واسم يعلن ثم ذكر الاسمان , فلو فسرنا الكلام على ظاهره وحملنا الاسمان على شخص الامام المهدي (ع) لكان في كلام الامام الباقر (ع) تناقض (وحاشاه) فكيف يكون الاسم المخفي (احمد) مخفيا وقد ذكر في نفس الحديث وبهذا يكون معلنا وليس مخفيا .

اذن فلابد من تأويل الحديث على ان المقصود من الاسم المعلن (محمد) هو الامام المهدي (ع)فهو معلن ومعروف لدى الفريقين (الشيعة – والسنة) .

واما لاسم الذي يخفى (احمد) فالمقصود به شخص الامام المهدي (ع) ويعتبر اسما له لابه سوف يكون سببا لظهور الامام المهدي (ع) أي ان امر الامام المهدي سيظهر اولا في شخصية (احمد ) لكونه الممهد الاول لقيامه كما ورد في وصية الرسول محمد (ص) في ذكر ذرية الامام المهدي (ع): ((… فأذا حضرته الوفاة – أي الامام المهدي – فليسلمها الى ابنه اول المهديين له ثلاثة اسامي اسم كأسمي واسم ابي وهو عبدالله واحمد والاسم الثالث المهدي وهو اول المؤمنين)

أي انه اول من يؤمن بألامام المهدي (ع) وورد ذكر هذا المهدي ايضا في الخبر الوارد عن الامام السجاد (ع): ((…ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس ,وهو من ولد عتبه بن ابي سفيان ,فأذا ظهر السفياني اختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك))[49].

ولا يمكن حمل هذا الحديث على الامام المهدي (ع) لان الامام المهدي يقوم بعد السفياني وليس قبله وهذا الحديث ينص على ان ذلك المهدي يكون موجودا قبل ظهور السفياني ثم يختفي ثم يظهر بعد ذلك ,فلا بد من حمله على المهدي الاول من ذرية الامام المهدي (ع) والذي اسمه احمد بنص وصية الرسول (ص) السابقة الذكر وهناك الكثير من الروايات التي تبين حال المهدي الاول من ذرية الامام المهدي (ع) لايسعنا الان ذكرها في هذة العجالة ومن اراد التفصيل فليراجع كتاب (المهدي والمهديين ) للاستاذ ضياء الزيدي وكتاب الرد الحاسم من اصدارات انصار الامام المهدي (ع) والمقصود بخفاء اسم (احمد) ليس خفاء الاسم بما هو اسم وانما خفاء الشخصية المتمثله بذلك الاسم فبالرغم من ذكر هذة الشخصية في روايات اهل البيت (ع) الاانها مخفيه على الناس بل قد خفيت على المحققين من العلماء ولم يتوصلوا لمعرفة ان هذة الشخصية تظهر قبل قيام الامام المهدي (ع) وهذا من تخطيط الله سبحانه وتعالى وحكمته للحفاظ على تلك الشخصيه وعدم التهيؤ للقضاء عليها من قبل الاعداء ولكي لا يدعيها احد غير صاحبها الحق فلم نر على مر التاريخ ان احدا ادعى انه ابن الامام المهدي واسمه احمد ,فقد خفي ذلك على الناس رغم ذكره في روايات اهل البيت (ع) فيكون معنى الحديث انه للقائم ظهوران ظهور بشخصية ابنه المهدي الاول احمد وهو مخفى على الناس ومفاجىء لهم وقد ورد ان الامام المهدي (ع) اذا قام يدعوا الناس الى امر قد خفي , وظهور ثان لشخص الامام المهدي (ع) وهو معلق على جسر التاريخ ومعروف عند الناس .ويمون هذا الكلام قريبا للفهم اذا لاحظنا ان الاسم هو الذي يظهر الانسان وغيره عن ابناء نوعه ,فكذلك في هذا الحديث (للقائم اسمان)أي ظهوران يبينان امره للناس .

17-قول حيدر مشتت ((ذكرت في كتاب النور المبين في اخبار الصادقين احدى اصدارات انصاركم الذين هم على شاكلتك كما هو واضح جاء فيه ص 25 (ولكن فكري في مولود يكون من ظهر الحادي عشر من ولدي هو المهدي الذي يملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا) وواصل الكاتب كلامه قائلا  :

(ان الحادي عشر من ولد امير المؤمنين (ع) هو الامام المهدي (ع) والذي من الامام المهدي (ع) أي من ذريته هو المهدي الاول فأمير المؤمنين (ع) يتفكر في امر المهدي الاول فالذي يقود الحرب هو المهدي الاول (ع) لا كما يعتقد الناس انه الامام (ع)وهو من يملأها عدلا بأمر الامام المهدي (ع) انتهى ما جاء في الكتاب .

ومعنا كلامه هذا ان المولود الذي يتفكر فيه الامام علي (ع)يخرج من ظهر الامام المهدي لانه هو الحادي عشر من ولد علي . ويرد عليه :- بعد مراجعة امهات الكتب وجدت الرواية هكذا (عن الاصبغ بن نباته قال (اتيت امير المؤمنين علي(ع) ذات يوم –الى ان قال –ولكن فكري في مولود يكون من ظهري الحادي عشر من ولدي وهو المهدي الذي يملأها …) .

 

  • اسأل نفسك وليسأل كل منصف نفسه السؤال الحتمي بعد معرفة ما روي في كتب المسلمين أن رسول الله محمداً (ص) عندما مرض بمرض الموت طلب ورقة وقلم ليكتب كتاباً وصفه رسول الله محمد (ص) بأنه كتاب يعصم الأمة التي تتمسك به من الضلال إلى يوم القيامة، فمنعه عمر وجماعة معه من كتابة هذا الكتاب في حادثة رزية الخميس المعروفة، فالسؤال هو: هل يقبل أحد أن يتهم رسول الله محمداً (ص) أنه قصَّر في كتابة هذا الكتاب المهم والذي يعصم الأمة من الضلال بعد أن كانت عنده فرصة لأيام قبل وفاته يوم الاثنين ليكتبه ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال
  • رجائي أن شيعة آل محمد (ع) يصطفون تحت هذه الراية فهي راية الحق الوحيدة البارزة، والمنادية بالحق، الراية الوحيدة التي لم تداهن ولم تدخل فيما دخل فيه أهل الباطل، ومُخطأ من شيعة آل محمد (ص) من يُعوِل على هؤلاء الذين أيديهم صفرات من الدليل سواء الشرعي أم العقلي على مايدعون من وجوب تقليد ونيابة، مُخطأ من يُعوِل على هؤلاء الذين لايثقون ببعضهم بعضا وكل واحد منهم اخذ مجموعة من شيعة آل محمد (ص) وحزَّبَهم لنفسه دون أن ينصبه الله، حتى فرقوا شيعة آل محمد (ع) شيعا وجعلوهم لايكادون يلتقون حتى في تحديد يومي العيدين...
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • 1
  • 2