raya

فهرس المقال

4- قول حيدر مشتت :

(انك قلت في المنشور الصادر بختمك وبتاريخ 13 جماد الثاني 1425 ه ق محاولا الاستدلال بروايات أهل البيت (ع) وتقول انك قد ذكرت من قبل ابائك الأئمة في رواياتهم حيث قلت في الفقرة الأولى ما هذا نصه (يا علي سوف يكون من بعدي اثنا عشر إماما ومن بعدهم اثنا عشر مهديا ) ثم قلت في الفقرة الثانية (قلت للصادق جعفر بن محمد (ع) يابن رسول الله سمعت من أبيك (ع) انه يكون من بعد القائم اثنا عشر إماما ؟ فقال إنما قال اثنا عشر مهديا ولم  يقل اثنا عشر إماما)

وبهذا يتبين انك ادعيت باطلا و افتريت كذبا على الله ورسوله (ص)الذي بين وذكرا أن الأئمة اثنا عشر إماما وقد تناقضت أقولك أيضاً فمره تقول إن اليماني إمام مفترض الطاعة وهو أنت كما تزعم المهدي الأول ومره تخط بيدك تكتب روايات ألائمه التي تنص على إن الأئمة اثنا عشر وان الذين بعد الإمام المهدي (ع) هم ممهدين وليسو أئمة كما هو واضح فأين هي العصمة التي تدعيها ……))

ويرد عليه :-

إن الشيخ حيدر مشتت أثبت جهله في معرفة ومعارضة روايات أهل البيت (ع) وفهم معانيها ، والمراد منها . فتوهم إن هناك تعارض بين القول بأن ذريه الإمام المهدي (ع) أئمة ، وبين قول الإمام الصادق ((إنما قال اثنا عشر مهديا وليس اثنا عشر إماما …))

أي أنهم ليس كإمامة العترة الطاهرة (ع) ، بل أجابه من درجة ادنا منهم (ع) فالإمام الصادق (ع) أراد أن ينفي عن المهدين الإمامة المطلقة ، وليس مطلق الإمامة (( لان مطلق الإمامة تطلق حتى على إمام صلاة الجمعة أو الجماعة ’وكل رئيس قوم هو إمامهم أي قائدهم ومرشدهم ’ فذرية الإمام المهدي (ع) بما إنهم يتولون قياده دولة العدل بعد أبيهم (ع) فهم أئمة يقودون  الناس إلى كل الحق ويخرجونهم من كل باطل والحق إن هذا الكلام من الواضحات ، والاعتراض عليه عن جهل المعترض وسفاهة عقله والأفضل له أن ينكب على أكل الثريد كما قال الشاعر:-

خلق الله للحروب رجالاً

ورجالا قصعة وثريد

وقولي بأن المهديين أئمة بعد أبيهم الإمام المهدي (ع) يتولون قيادة الأمة ودولة العدل الكامل ، ليس رأياً خالياً عن الدليل ، بل هو مؤيد بما ورد عن الأئمة (ع)……

ورد يعقوب بن يوسف الغراب عن الإمام المهدي (ع) كيفيه الصلاة على محمد وأل محمد واحدا بعد الآخر حتى يصل إلى ذرية الإمام المهدي (ع) فيقول

(….. وصل على وليك وولاية أهله والأئمة من ولده ومد في أعمارهم وزد في آجالهم …)[11]

وفي المصباح للكفعمي في الدعاء الثالث من شعبان مولد الإمام الحسين (ع)

(….. قتيل العبرة وسيد الأسرة الممدود بالنصرة يوم الكره المعوض من قتله أن الأئمة من نسله والشفاء في تربته والفوز معه في أوبته ، والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته ، حتى يدركوا الأوتار ويثاروا الثأر ، ويرضوا الجبار ويكونوا خير أنصار صلى الله عليهم مع اختلاف الليل و النهار…… )[12]

فقد ذكرهم الإمام الحسن العسكري في هذا الدعاء ونص على أنهم من ذرية الإمام الحسين (ع) وأوصياء للإمام  المهدي (ع) بقوله (بعد قائمهم وغيبته ) أي بعد قيام القائم والأوصياء لابد أن يكونوا أئمة معصومين ، لكي لا يدخلوا الناس في باطل ولا يخرجونهم من حق .

وبهذا يتبين سفاهة كلام حيدر مشتت وجهله بأبسط الأمور ( فرحم الله امرء عرف حده فوقف عنده ) .

*** * ***

5-قول حيدر مشتت : (… ثم انه ورد في   وصف اليماني انه ابيض كالقطن وان في جسمه علامات كما في الرواية نقلا عن البحار (ويظهر مالك من صنعاء اليمن ابيض كالقطن ….) كما إن اليماني هو المنصور كما لا يخفى

وهذا ما تقره في كتابك حيث قلت في نفس المنشور السابق الذكر (وهذا الصفات هي الصفات اليماني المنصور…..الخ)

وقد ورد في الروايات عن أبي جعفر (ع)في رواية طويلة يصف فيها السفياني ودخوله للمدينة قال :

(ويبعث بعثا إلى المدينة فيقتل فيها رجلا ويهرب المهدي والمنصور منها ويؤخذ آل محمد صغيرهم وكبيرهم ) بحار الأنوار ج52 .

وفي رواية (يهرب المهدي والمبيض) وبهذا تبين إن المنصور هو المبيض (أي انه ابيض البشرة) فاليماني ابيض وأنت يا احمد اسمر شديد السمرة كما رأيناك ، وهذا ما يعرفه جميع من رآك فكيف تدعي ما ليس لك…).

ويرد عليه:-

ا- إن الخبر الوارد عن سطيح الكائن الذي يصف به خروج ملك من اليمن اسمه حسن أو حسين  نفس هذا في نص على إن هذا الذي يخرج من اليمن ليس اليماني الأول إذ ذكر في هذا الخبر كيفية قيام السفياني ، ونهبه للكوفة وظهور بن المهدي (حسب نسخة بشارة الإسلام القديمة المطبعة الحيدرية النجف الأشرف) ، ومن ثم يخرج ملك من صنعاء اسمه حسن أو حسين . أي أن هذا الملك خروجه متأخر عن السفياني بكثير ثم يخرج المبارك الزكي السيد العلوي وهو الإمام المهدي (ع) .

والثابت عن طريق روايات أهل البيت إن خروج السفياني واليماني والخرساني في يوم واحد في يوم واحد وفي سنة واحدة ، بل في بعض الروايات إن اليماني ظاهر قبل السفياني !!!

عن أبي عبد الله (ع) :- (خروج ثلاثة : الخراساني والسفياني واليماني في سنه واحده وفي شهر واحد وفي يوم واحد وليس فيها راية بأهدى من راية اليماني  يهدي إلى الحق ….. )[13] .

وعن محمد بن مسلم قال :

(يخرج قبل السفياني مصري ويماني )[14] .

والظاهر إن المراد بان اليماني قبل السفياني هو وجود اليماني  كدعوة حق قبل قيام السفياني بالسيف فإذا قام السفياني للحرب قام معه في نفس اليوم اليماني والخراساني يتسابقون إلى الكوفة .

-واليك أيه القارئ خبر سطيح الكاهن بمقدار الحاجة منه ليتبين لك إن ظهور الملك اليمني بعد السفياني بكثير ، وليس معه . فيتضح انه ليس اليماني الأول لأن اليماني الأول يظهر قبل السفياني ، ويقوم بالسيف مع قيام السفياني .

عن كعب بن الحارث عن سطيح قال : (…فيخرج رجل من ولد صخر ، فيبدل الرايات السود بالحمر ، فيبيح المحرمات ، و يترك النساء بالثدايا معلقات ، وهو صاحب نهب الكوفة ، فرب بيضاء الساق مكشوفة على الطريق مردوفة ، بها الخيل محفوفة ، قتل زوجها ، وكثر عجزها ، واستحل فرجها فعندها يظهر ابن النبي المهدي ، وذلك إذا قتل المظلوم بيثرب ، وابن عمه في الحرم ، وظهر الخفي فوافق الوشمي فعند ذلك يقبل المشوم بجمعه الظلوم فتظاهر الروم ، بقتل القروم ، فعندها ينكسف كسوف ، إذا جاء الزحوف ، وصف الصفوف . ثم يخرج ملك من صنعاء اليمن ، أبيض كالقطن اسمه حسين أو حسن ، فيذهب بخروجه غمر الفتن ، فهناك يظهر (أي الامام المهدي(ع) مباركا زكيا ، وهاديا مهديا ، وسيدا علويا فيفرج الناس إذا أتاهم بمن الله الذي هداهم ، فيكشف بنوره الظلماء ، ويظهر به الحق بعد الخفاء ، ويفرق الاموال في الناس بالسواء ... فيملا الأرض عدلا وقسطا والأيام حباً و هو علامة للساعة بلا افتراء))[15] .

فسواء كان المقصود من السفياني (صاحب نهب الكوفة) أو ( المشوم) أو غيره ، فهو يظهر قبل الملك اليمني بدليل قوله (ثم يخرج ملك من ضعفاء (صنعاء) اليمن) . لان (ثم) تدل على التراخي في اللغة ، أي أنه لا يخرج مباشرة بعد كل هذه الفتن . أذاً ثبت من خلال هذا الخبر الذي استدل به حيدر مشتت إن يماني اليمن يخرج بعد خروج السفياني ، وبذلك يثبت أنه ليس اليماني الأول لأنه يقوم في نفس اليوم الذي يقوم به السفياني .

وبهذا أيضاً بان جهل الشيخ حيدر مشتت وانه أراد أن يذم فمدح ، وأراد أن ينقص شخصية السيد احمد الحسن اليماني الموعود فأثبتها !! . ولله في خلقه شؤون و (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) و (وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ) . والحمد لله الذي هدانا للحق و جنبنا الضلالة …

ب - تبين إن استدلال الشيخ حيدر مشتت على إن اليماني ابيض البشرة غير صحيح لأن الخبر الأول الذي استدل به حيدر مشتت (خبر سطيح الكاهن) تبين انه يخص الملك اليمني الذي يخرج متأخراً عن السفياني و اليماني الأول . و تبين أيضاً إن يماني اليمن تابع لليماني الأول (يمين الإمام و وزيره الأول) و بهذا أتضح إن هذه محاولة فاشلة و مخجلة يا حيدر مشتت .

وأما استدلاله برواية (( يخرج المهدي و المبيض)) فالاستدلال بها على إن المنصور اليماني ((ابيض البشرة)) استدلال ضني وليس قطعي . بل إن ((المبيض)) هي صفة تصدق على صاحب الملابس البيضاء . فقد ورد إن أنصار الإمام المهدي(ع) أصحاب الراية السوداء بقيادة شعيب بن صالح ورد إن ثيابهم بيض .

فعن محمد بن الحنفية قال : (( تخرج راية سوداء  لبني العباس ، ثم تخرج من خراسان أخرى سوداء قلانسهم سود وثيابهم بيض ، على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح…))[16] .

وربما يصدق ((المبيض)) على صاحب السيرة البيضاء ، أي الخالي من كل باطل أي انه أهدى راية ، فتكون رايته بيضاء أي خالية من كل شائبة و عيب أو انحراف وهذا أيضاً من أوصاف اليماني إذ وصفه أهل البيت (ع) بأنه أهدى الرايات ، ويهدي إلى صراط مستقيم .

ويؤيد هذا المعنى قوله تعالى في وصف يد نبي الله موسى(ع) : ((وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَى فِرْعَوْنَ وَقَوْمِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ) (النمل:12) أي إنها مطبقة للعدل ، خالية من الظلم والانحراف بخلاف يد فرعون (لعنه الله) فأنها مغموسة في الظلمات :(( إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا  ))

أي من شده الظلم والتعسف والجور فلا يرى لها أي بياض أي عدالة وإنصاف.

فثبت إن لكلمة ((المبيض)) في هذه الرواية عدة وجوه أو معانٍ ، فتكون متشابهة أي ظنية الدلالة ، فلا تنفع في الاستدلال لأنه يشترط في الرواية أن تكون قطعية الدلالة ، لكي يؤخذ بها في الاستدلال وبعبارة أخرى أن تدل على معنى واحد ، وليس معانٍ متعددة . وما دامت كلمة ((المبيض)) تحمل معان متعددة فلا يمكن الاستدلال بها إلا أن تعضدها قرآئن أخرى .والقرائن مفقودة وهذه أيضا محاولة فاشلة أكثر من أختها يا شيخ حيدر فابحث عن غيرها وسوف يعييك الطلب . ودون إثباته خرط القتاد

إضافة إلى ذلك فقد وردت رواية تنص على إن الذي يملك قبل الإمام المهدي (ع) والذي يسلم له البيعة اسمر اللون ، ومن المعلوم إن الذي يسلم البيعة للإمام المهدي (ع) ويقاتل عنه هو ((اليماني)) فيكون بشرة اليماني سمراء حسب الرواية الآتية :

عن نعيم بن حماد… عن كعب قال (…قال أبو قبيل : ثم يملك رجلا أسمر يملؤها عدلا ثم يسير إلى المهدي فيؤدي إليه الطاعة ويقاتل عنه )[17] .

وها هي حفرة : حفرة حفرها حيدر مشتت فوقع فيها ، وانقلب السحر على الساحر قال تعالى : ( أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ )

ج_ إن حيدر مشتت في جريدته (القائم) يريد أن يثبت بأنه هو اليماني فاشتبهت عليه الأمور فمرة يقول إن اليماني هو الحسني الذي يأتي من الديلم (إيران) ومره أخرى يقول إن اليماني هو الذي يأتي من صنعاء اليمن ، ولا ادري كيف يمكنه أن يجمع بين شخصيتين مختلفتين بالاسم والصفة والبلد فالحسني يأتي من إيران ويماني اليمن يأتي من صنعاء اليمن !!! . فما هذا إلا تخبط وقولا شططا لا  يصدر إلا من سلب العقل والحكمة ، ثم كيف يمكنك أن تزعم انك يماني صنعاء اليمن وأنت عراقي أبا عن جد ومحافظتك العمارة وعشيرتك معروفة ( آل بو محمد) ألا تكف عن هذه الهازل وتراجع نفسك . فان حبل الكذب قصير ، وان الله يمهل ولا يهمل . فلا تأمن مكر الله ، واني لك من الناصحين إن كنت من السامعين …

*****

  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • علي صلوات الله عليه نصر رسول الله محمد (ص) في أول بعثته فكان أول المؤمنين ثم وهو شاب صغير في العمر قدم حياته قربانا بين يدي الله سبحانه وفي كل مرة يخرج بجرح أو جروح مميتة ولكنها لا تثنيه أن يتقدم للموت مرة أخرى، قدم عبادة وإخلاصا، تصدق بكل ما يملك، بخاتمه، وبطعامه وهو صائم، وما كان ليعلم به احد لولا أن الله أنزل قرآنا يذكر فعله، كان علي صلوات الله عليه يخفي بكائه بين يدي الله سبحانه حتى على فاطمة صلوات الله عليها، علي سحق أناه ولم يطلب أن يذكر فوهبه الله حكما وعلما وفضله على العالمين.
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • 1
  • 2