raya

فهرس المقال

اليك التعليق

عن أمير المؤمنين عليه افضل الصلاة والسلام ..

(( وينتقم من اهل الفتوى في الدين لما لا يعلمون ، فتعساً لهم ولأتباعهم ، اكان الدين ناقصاً فتمموه ؟ أم كان به عوج فقوموه ؟ أم الناس هموا بالخلاف فأطاعوه ؟ ام أمرهم بالصواب فعصوه؟))

عن بيان الائمة عليهم افضل الصلاة والسلام ج3 ص298

ولهُ ايضاً عليه السلام :-

(( ترد على احدهم القضيه في حكم من الاحكام فيحكم فيها برأيه ، ثم ترد تلك القضيه بعينها على غيره فيحكم فيها بخلاف قوله ... ) الى ان يقول صلوات الله وسلامه عليه

( واللهم واحد ، ونبيهم واحد ، وكتابهم واحد، افأمرهم الله سبحانه بألاختلاف فأطعوه ، ام نهاهم عنه فعصوه ، أم انزل الله سبحانه ديناً ناقصاً فأستعان بهم على اتمامه ، أم كانوا شركاء لهُ، فلهم أن يقولوا ، وعليه أن يرضى ؟ أم انزل الله سبحانه ديناً تاماً فقصر الرسول (( صلى الله عليه واله وسلم )) عن تبليغه وادائه ، والله سبحانه يقول ( ما فرطنا في الكتاب من شيء) وفيه تبيان لكل شيء وذكر ان الكتاب يصدق بعضة بعضا ، وانه لا اختلاف فيه فقال سبحانه ( ولو كان من عند غير الله لوجوا فيه اختلافا كثيرا ) وان القرآن ظاهره انيق ، وباطنه عميق ، لاتفنى عجائبه ، ولا تنقضي غرائبه ، ولاتكشف الظلمات الا به ) نهج البلاغه ج1 ( ص 60-61 )

واني لأضن لو كان هذا الحديث لغنى وكفى عن كل البحث ..!

 

قبل معرفة فقهاء آخر الزمان يجب علينا معرفة معنى آخر الزمان وتحديده او حصره .

اخر الزمان : هو اخر عهد الكفر والظلم والجور والاستبداد وهو زمن ظهور قائم ال محمد (روحي فداه ) من غيبته الكبرى يوم تشرق الارض بنور ربها وتجلى الغبرة وينكشف الصوص وهذا الزمان لهُ حصر وتحديد على لسان الائمة (عليهم السلام ) حسب ماهو مسند ومتوارث من حديثهم وله ايضاً علامات حتى لايقول احدهم ليس هذا الزمان وانما الزمان الذي يليه هروباً من نصرة قائم ال محمد وخوفاً من ان يطاله عدل الله او يرى من قدسه مذبوح في سيف الامام (روحي فداه ) .واني حينما احدد لك الزمان فللحليم تحديد الفقهاء ومن يفتي ، ويتأول ، ويقلّد ، ومن هم المقلدون ..فوالله اني لأكتب بحسره لأن أكثر الناس خُدعت بزيف ومكر علماء الضلاله الخونة وعادت امام عصرها وهي تقول يا مهدي لتحارب و تقتل المهدي ..؟ . فمن هذه تكون مظلومية الامام المهدي (روحي لمقدمة الفداء) بأعتقادي اكبر مظلومية من حيث الفترة التي عاشها والتي شاهد فيها انواع التعسف والجهل من القاصي والداني وأن كل ما يكتب عنه (ع) هو جزء من مظلوميته .

عن مالك بن ضمره قال قال امير المؤمنين (ع) يامالك ابن ضمره كيف انت اذا اختلفت الشيعة هكذا وشبك اصابعه وادخل بعضها في بعض فقلت يا أمير المؤمنين ما عند ذلك الزمان من خير قال الخير كله عند ذلك يقوم قائمنا فيقدم عليه سبعون ( فيقدم سبعين) رجلا يكذبون على الله ورسوله فيقتلهم ثم يجمع الله على امر واحد . (بشارة الاسلام ص 50) و( بحار الانوار 52 ص 115)

وعن الوشاء عن علي بن الحسن عن أبان بن تغلب قال: قال ابو عبدالله (ع)

(( كيف انت اذا وقعت البطشة بين المسجدين فيأرز العلم كما تأرز الحيه في جحرها واختلفت الشيعة وسمي بعضهم بعض كذابين وتفل بعضهم في وجه بعض قلت جعلت فداك ما عند ذلك من خير فقال الخير كله في ذلك الزمان ثلاثاً ))

الكافي ج1 ص335 0

وهذا المعنى في كتاب غيبة النعماني ص306 باب مايلحق بالشيعة من التمحيص

عن ابو عبدالله (ع) لايكون ذلك الامر حتى يتفل بعضكم بوجه بعض ويسمي بعضكم بعض كذابين .

وهل الشيعه الان تسمي بعضها البعض صادقين ..؟ وهل مرت عليها فترة زمنية تشبه هذه الفترة الزمنية وهل تعلم نحن الان ( حائرية ، وسيستانية ، وحكيمية ، وصدريه ، ويعقوبية ، وصرخيه، و.. و ..) وكل داعية يدعي انه طريق الله وانه مع الحق وغيره باطل وأن لم يصرح بذلك علنا وبذلك اصبحنا سُبل كثيره والله يقول ( لاتتبعو السبل فتظلوا عن سبيل الله ) و( لو كان من عند غير الله لوجدوا فية اختلافاً كثيرا) وقد ذم الله الطرائق القددا .

اذاً لماذا هذا التجاهل .

ولقد تبين فيما سبق انطباق الاحاديث على زماننا دون غيره من الازمان السالفة من تباين بالاراء واختلاف وتكفير. والان وبعد ان أعلن اليماني عن نفسه ما بقي علينا الا التكهن في شخصية السفياني، والصادق(ع) يقول (اذا خرج السفياني فعليكم بنا )اذا فمن يقودني الى الامام (ع) ( هل من يقول لا أراه لا بيقضة ولا بنوم ام من يقول هو هذا يأمرني والله وقد دعاكم في كل سبيل ) وهل شان الامر عليكم ان يقودكم الى الله شخصاً لم تشهدوا له منصب دنيوي او ديني معهود لديكم وانتم تعلمون ان الكل عبيد الله والله يختار من يشاء ويرحم من يشاء ويعذب من يشاء .ويؤتي فضله من يشاء . فلماذا هذا التكبر على الله وهل استشار الله قوماً قبلكم بمن يبعثهُ اليهم وحاشا لله ان يفعل ذلك لأن الاستشارة دليل نقص فكري وجل الله وتنزه عن ذلك .فما لكم عذر ان تقولوا لماذا لم يبعث فلان وبعث فلان .. فعلينا ان لانكون. كالنعامة حينما ترى نفسها في خطر تغطي رأسها ضنأً منها انها امنت الخطر وقد جعلها الله اية لكل عاص معاند كما جعل الغراب لأبن ادم عبره . فألى متى نرى الحديث صادق مصدق فندير وجوهنا عنه وكأن فوق رؤسنا الطير او قد عمينا أوكأن القرآن لم يقص علينا القصص ولم تمر بنا سنة الأولين .... وانا لله وانا اليه راجعون ولعل الريح تجلب الغمام لينزل على وجوهنا المطر فنستيقظ لأستقبال و نصرت قائم ال محمد

وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ (89البقرة )

عن سدير الصيرفي قال كنت عن ابي عبدالله (ع) وعنده جماعه من اهل الكوفه فأقبل عليهم وقال لهم حجو قبل ان لاتحجو قبل ان تمنع البرجانيه حجوا قبل هدم مسجد بالعراق بين نخل وانهار حجوا قبل ان تقطع سدرة بالزوراء على عروق النخلة التي اجتنت منها مريم ( عليها السلام ) رطباً جنياً فعند ذلك تمنعون الحج وينقص الثمار وتجذب البلاد وتبتلون بغلاء الاسعار وجور السلطان ويظهر فيكم الظلم والعدوان مع البلاء والوبا والجوع وتظلكم الفتن من الافاق فويل لكم يا اهل العراق اذا جائتكم الرايات من خرسان وويل لأهل الري من الترك وويل لأهل العراق من اهل الري ثم ويل لهم من الشط قال سدير فقلت يا مولاي من الشط قال قوم اذانهم كأذان الفأر صغر لباسهم الحديد كلامهم ككلام الشياطين صغار الحدق مرد جرد استعيذ بالله من شرهم أولئك يفتح الله على أيديهم الدين ويكونون سببأ لأمرنا

( بشارة الاسلام ص 15. ) ( البرجانية : جماعة من الروم )

وللأشارة اقول الم تمنعون الحج على يد ( البرجانية ) في زمن صدام (لع) حتى انه في ذات مرة وضع الحجاج في طائرة ودفع بهم الى مكة جزافاً ..الم تبتلون بغلاء الاسعار الم يدخل عليكم الامريكان وغيرهم يلبسون دروع الحديد وكلامهم كلام الشياطين الى آخر وصفهم.. ولثبوت الزمان ثبت الحديث والحمد لله ..

اللهم صدق رسولك والائمة الهداة من بعده .. اللهم صدق رسولك والائمة الهداة من بعده ..

فأكتبنا من أنصار قائم ال محمد...

  • رجائي أن شيعة آل محمد (ع) يصطفون تحت هذه الراية فهي راية الحق الوحيدة البارزة، والمنادية بالحق، الراية الوحيدة التي لم تداهن ولم تدخل فيما دخل فيه أهل الباطل، ومُخطأ من شيعة آل محمد (ص) من يُعوِل على هؤلاء الذين أيديهم صفرات من الدليل سواء الشرعي أم العقلي على مايدعون من وجوب تقليد ونيابة، مُخطأ من يُعوِل على هؤلاء الذين لايثقون ببعضهم بعضا وكل واحد منهم اخذ مجموعة من شيعة آل محمد (ص) وحزَّبَهم لنفسه دون أن ينصبه الله، حتى فرقوا شيعة آل محمد (ع) شيعا وجعلوهم لايكادون يلتقون حتى في تحديد يومي العيدين...
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • علي صلوات الله عليه نصر رسول الله محمد (ص) في أول بعثته فكان أول المؤمنين ثم وهو شاب صغير في العمر قدم حياته قربانا بين يدي الله سبحانه وفي كل مرة يخرج بجرح أو جروح مميتة ولكنها لا تثنيه أن يتقدم للموت مرة أخرى، قدم عبادة وإخلاصا، تصدق بكل ما يملك، بخاتمه، وبطعامه وهو صائم، وما كان ليعلم به احد لولا أن الله أنزل قرآنا يذكر فعله، كان علي صلوات الله عليه يخفي بكائه بين يدي الله سبحانه حتى على فاطمة صلوات الله عليها، علي سحق أناه ولم يطلب أن يذكر فوهبه الله حكما وعلما وفضله على العالمين.
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • 1
  • 2