raya

فهرس المقال

نصائح للقارئ الكريم

 

1- أن يكون الهدف من (النقاش) و(المجادلة بالحسنى) وجه الله تعالى

2- استمرارية تجديد نية الإخلاص له سبحانه واستحضار البحث عن الإمام المهدي روحي وأرواح العالمين له الفداء .

3- الابتعاد عن حبل الشيطان اللعين ، ومنها وهو الغضب للنفس والأخذ الإنسان العزة بالاثم أو غير ذلك من حبائله عليه لعنة الله .

4- لكل إنسان طريق مع الله يعتقد به ويكون بابا لهدايته فمن الناس من يؤمن بالغيب ومن الناس من يؤمن بان الدليل هو الدليل العلمي ومن الناس من يؤمن بدليل المعجزة وغيرها فلا يصادر حق الغير بطرقهم مع الله تعالى وليطلب الدليل الذي يعتقد به ليجد ويقابله طريقا واضحا للهداية .

5- أن يكون هم الإنسان سواء في هذا المبلغ أو المستفهم هو الوصول إلى الحجة البالغة لا أن يكون الهدف غير  ذلك . وللسائل على المبلغ توضيح المسائل والزيادة في الأدلة لمن أراد الاستزادة وهذا قول الأئمة (ع) بما مضمونه فمن اقره فزيدوه ومن أنكره فذروه .

6- المحاججة تارة تكون بإظهار باطل الجهة المقابلة لوصي الإمام المهدي (أي كشف الواقع الذي يعيشونه) ، وتارة تكون بإظهار مظلومية لآل محمد (ع) المستمرة ، والمتمثلة اليوم بدعوة الإمام المهدي (مكن الله له في الأرض) ورسوله السيد المنصور احمد الحسن .

لمحةٌ سريعة على الأدلة

الحق إن الأدلة كثيرة جدا نختار منها مباحث في فصول على أن تكون المناظرة دائرة ضمن نطاق شريعة سيد المرسلين (ص) ، وتكون في  النقاط والأدلة التالية :

1- القرآن الكريم قال تعالى :

(إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَم) (الإسراء: 9)

2- السنة المطهرة فمنهج آل البيت (ع) هو الطريق المنجي من الهلكة وهذين المصدرين هما الثقلين الذين أوصى بهما رسول الله (ص) .

3- مطلب آل محمد وهو (( قسم البراءة )) ، وإعجاز الغير بالقسم

4- الحد الفاصل بين رسول الله (ص) ونصارى نجران ((المباهلة)) وهي التي أهلكت الباطل في زمن الغيبة الصغرى .

5- الدعوة لإظهار المعجزة المادية ، وقد دعوه كبراء القوم لها . علما إن طلب إظهارها كان صادرا منهم ، فلما أجابهم السيد احمد الحسن إلى إظهار طلبهم تخلوا عما طلبوا وانسحبوا منه .

6- قاعدة أهل البيت (ع) بقولهم ( ارض الله لا تخلو من حجة ولو خلت الأرض من الحجة لساخت بأهلها ) فيرد الباطل فأين الحق ان لم يكن السيد احمد الحسن حقا وقد طلب الكون لبيان الحق ، ولم يرد أي شخص على هذه الدعوة الإلهية . وسيأتي توضيح هذه النقطة إن شاء الله تعالى .

7- التأييد الإلهي المصاحب لدعوة السيد احمد الحسن من رؤيا معصومين أو كشف بالأئمة (ع) .

8- الدليل العقلي : وينقسم إلى عدة أدلة تنكشف بالمسايرة إن شاء الله تعالى .

9- موقف من لم يدخل في الدعوة الإلهية التي يدعوا لها السيد احمد الحسن بأمر الإمام المهدي (ع) .

  • علي صلوات الله عليه نصر رسول الله محمد (ص) في أول بعثته فكان أول المؤمنين ثم وهو شاب صغير في العمر قدم حياته قربانا بين يدي الله سبحانه وفي كل مرة يخرج بجرح أو جروح مميتة ولكنها لا تثنيه أن يتقدم للموت مرة أخرى، قدم عبادة وإخلاصا، تصدق بكل ما يملك، بخاتمه، وبطعامه وهو صائم، وما كان ليعلم به احد لولا أن الله أنزل قرآنا يذكر فعله، كان علي صلوات الله عليه يخفي بكائه بين يدي الله سبحانه حتى على فاطمة صلوات الله عليها، علي سحق أناه ولم يطلب أن يذكر فوهبه الله حكما وعلما وفضله على العالمين.
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • وأوصيكم أن توصلوا الحق لطلابه برفق ورحمة وعطف فأنتم تحملون لهم طعام السماء فلا تتبعوا صدقاتكم بالمن والأذى: ﴿يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى﴾، فإن لم يكن لكم في هدايتهم حاجة فلتكن لكم في أن تكونوا عوناً لنا في عرصات القيامة حاجة كونوا ممن يفاخر بهم الجليل ملائكته. أعينونا بعلم وعمل وإخلاص وإصلاح ذات بينكم، كونوا خير أمة أخرجت للناس، وإن لم يكن أصحاب الكهف فكونوا أنتم لمن قبلكم ومن يأتي بعدكم عجباً.
    الإمام أحمد الحسن اليماني كتاب الجواب المنير الجزء الثالث
  • 1
  • 2