raya

فهرس المقال

الصراط المستقيم

قال الله تعالى ( اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ ) (الفاتحة:6-7) . لكل زمان صراط مستقيم . والصراط المستقيم هو طريق الحق المحض الخالي من متعلقات الصراط الباطل .  قال الله تعالى ( وَلا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ) (البقرة:42) .

والحق المحض الخالص هم محمد (ص) وعلي (ع) والعترة (ع) وهم الصراط المستقيم إلى الله تعالى ، أي أنهم هم صراط الله إلى الله  . ولكل صراط مستقيم يكون له سبيل ، إذا كان صراط الله المستقيم هم محمد وعلي والعترة (ع) فمن يكون السبيل المستقيم إلى محمد وال محمد ، فلا بد أن يكون هناك سبيل مستقيم إلى محمد وال محمد يؤدي إلى معرفة محمد وال محمد ، وهذه المعرفة لا تكون من حيث الاسم والعاطفية والمظهر ، بل معرفة الحق المحض من هؤلاء الأطهار الذين فضلهم الله تعالى على العالمين ، وبعد ما عرفنا أن الصراط المستقيم الموصل إلى معرفة الله تعالى هم أهل البيت (ع) وفي زماننا الحالي الصراط المستقيم لمعرفة الله هو الإمام المهدي (ع) وقلنا سابقا لكل صراط مستقيم لا بد أن يكون له سبيل مستقيم وعرفنا إن معرفة الله متعلقة بالصراط المستقيم وهو الإمام المهدي (ع) ومعرفة الإمام المهدي أيضاً متعلقة بالسبيل مستقيم إذن لا بد من وجود ممهد يتصل مع الصراط المستقيم وهو الإمام المهدي (ع) لأنه الحق المحض من الله تعالى والحق المحض موجود وهو القرآن الكريم فإذا كان ذلك الممهد حقه من القرآن فيجب البحث عنه خلال الناس وإذا كان مخالف للقرآن فهذا ليس بممهد .

إذن نستنتج من الكلام أن الله تعالى موجود والإمام المهدي (ع) موجود والممهد إلى الإمام أيضاً موجود .

لكن هنا الاختلاف والشبهة هي كيفية معرفة الله تعالى ، وإذا عرفت الله عرفت رسول الإمام المهدي وإذا عرفت الرسول عرفت الإمام المهدي(ع) .

وبعدما عرفنا أن معرفة الله تعالى ومعرفة الإمام المهدي (ع) ومعرفة الرسول الذي من الإمام المهدي (ع) كل معرفتهم متعلقة بالصراط المستقيم . وإذا أردنا معرفة الصراط المستقيم نتبع الخطوات التالية .

  • اسأل نفسك وليسأل كل منصف نفسه السؤال الحتمي بعد معرفة ما روي في كتب المسلمين أن رسول الله محمداً (ص) عندما مرض بمرض الموت طلب ورقة وقلم ليكتب كتاباً وصفه رسول الله محمد (ص) بأنه كتاب يعصم الأمة التي تتمسك به من الضلال إلى يوم القيامة، فمنعه عمر وجماعة معه من كتابة هذا الكتاب في حادثة رزية الخميس المعروفة، فالسؤال هو: هل يقبل أحد أن يتهم رسول الله محمداً (ص) أنه قصَّر في كتابة هذا الكتاب المهم والذي يعصم الأمة من الضلال بعد أن كانت عنده فرصة لأيام قبل وفاته يوم الاثنين ليكتبه ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • رجائي أن شيعة آل محمد (ع) يصطفون تحت هذه الراية فهي راية الحق الوحيدة البارزة، والمنادية بالحق، الراية الوحيدة التي لم تداهن ولم تدخل فيما دخل فيه أهل الباطل، ومُخطأ من شيعة آل محمد (ص) من يُعوِل على هؤلاء الذين أيديهم صفرات من الدليل سواء الشرعي أم العقلي على مايدعون من وجوب تقليد ونيابة، مُخطأ من يُعوِل على هؤلاء الذين لايثقون ببعضهم بعضا وكل واحد منهم اخذ مجموعة من شيعة آل محمد (ص) وحزَّبَهم لنفسه دون أن ينصبه الله، حتى فرقوا شيعة آل محمد (ع) شيعا وجعلوهم لايكادون يلتقون حتى في تحديد يومي العيدين...
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • 1
  • 2