raya

فهرس المقال

البلاغ المبين

ح3

الرؤيا حجة

ج2

 

جمع وإعداد

ضياء الزيدي

20 / صفر /1426 هـ . ق

  

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين ، مالك الملك ،مجري الفلك ، مسخر الرياح، فالق الإصباح ، ديان الدين ، رب العالمين، الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها وترجف الأرض و عمارها ، وتموج البحار ومن يسبح في غمراتها .

اللهم صل على محمد وال محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة ،يأمن من ركبها ويغرق من تركها ، المتقدم لهم مارق ، والمتأخر عنهم زاهق، واللازم لهم لاحق .


سيد ضياء/ ناصرية

رأيت في المنام الإمام المهدي (ع) وعرض أمامي رسالة منه لي فقراتها ومكتوب فيها: امرنا بغتة فجأة إن لم تنصرني فانك من الهالكين ولك العذاب الأليم وبعدها كلام بليغ لم احفظه وفي نهاية الرسالة على اليمين مكتوب الإمام المهدي (ع) وتوقيعه ولم احفظ التوقيع وعلى اليسار مكتوب الركن الشديد احمد الحسن وتوقيعه ولم احفظ التوقيع وعلى اثر هذه الرؤيا آمنت بدعوة السيد احمد الحسن، والحمد لله .

سيد ضياء / الناصرية

رأيت في المنام كأني اصلي بمجموعة من الأنصار صلاة الجماعة وفي القنوت ادعوا {(لا يَنْفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً ) اللهم اجعلنا نكسب مع احمد الحسن الشهادة يا الله يا الله يا الله …}.

سيد ضياء / الناصرية

رأيت في المنام أحد الملائكة يقرأ الآية (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) بهذه القراءة (وما أرسلناك إلا احمد للعالمين) ويقصد السيد احمد الحسن فقلت: له كيف ذلك فقال لي: ما معناه في السماء الرحمة هي احمد واخذ يشرح لي كيف إن الرحمة هي احمد في اصل القرآن.

سيد ضياء / الناصرية

بعد بناء حسينية أنصار الإمام المهدي في الناصرية رأيت في المنام كأن ضريح الإمام علي (ع) يبنى لأول مرة في الناصرية وذهبت لزيارته مع أحد الأنصار ورأيت فيه حمامة زاجل.

وبعد يومين ذهبت إلى حسينية أنصار الإمام المهدي في الناصرية فوجدت نفس الحمامة في الحسينية فعرفت أن حرمة حسينية أنصار الإمام المهدي كحرمة ضريح الإمام علي (ع).

وأيضا رأيت رؤيا ثانية معناها أن لحسينية أنصار الإمام المهدي (ع) في الناصرية حرمة ضريح الإمام علي (ع).

سيد ضياء / الناصرية

رأيت في المنام رسول الله محمد (ص) يمشي في طريق ترابي ومعه مجموعة قليلة من المؤمنين به وكثير من الناس يستهزئون به وهو يقول أبي إبراهيم (ع) أنقذ أمته بركعتين وأنا لو شئت أنقذ أمتي برفع يدي إلى الله فتوجهت نحو رسول الله فبادرني قائلاً (ص) سيد احمد صادق وكلمته واحدة لا يستثني أما الأئمة (ع) فربما يستثنون لأنهم كانوا في تقية من الظالمين ثم رأيت ملائكة في السماء ينادون أتى أمر الله وجلست قرب رسول الله وأخذت ابكي .

سيد ضياء / الناصرية

رأيت في الرؤيا كان السيد احمد الحسن دخل إلى الحسينية وقال سيأتي خلفي الإمام المهدي (ع) وطلب منا تهيئة الحسينية لاستقبال الإمام المهدي (ع) وكان الإمام (ع) قريب من الحسينية وهو قادم نحونا.

سيد ضياء / الناصرية

رأيت في الرؤيا كأني أريد زيارة ضريح الإمام علي (ع) فوجدت على الباب حجاب يصعب اختراقه ولا أحد يدخل ولكني دخلت بصعوبة وزرت الإمام علي (ع) ثم شاهدت صورة لأحد المراجع على الجهة اليسار وعلى وجهه بقعة سوداء تغطي عينيه وجزء من جبهته وانفه وشاهدت صورة أخرى لمرجع آخر خلفي لحيته وشاربه منتوفة وهو يلبس عمامة وشاهدت صورة أخرى لمرجع آخر عمامته ممزقة ووجهه ممزق وقبيح، ثم نظرت باتجاه القبلة وشاهد الإمام علي (ع) على فرس بيضاء وخلفه سيد احمد الحسن أيضاً على فرس ويلبس درع أبو الفضل العباس (ع) وهما منطلقان بسرعة.

علوية من الأنصار/الناصرية

رأيت في المنام السيد احمد الحسن على مرتفع من الأرض يدعو الناس لنصرة الإمام المهدي (ع) والناس لا تهتم لكلامه إلا قليل منهم يحوطونه وأكثر الناس في هرج ومرج .

علوية من الأنصار/الناصرية

رأيت في المنام قبل عشر سنوات كأن أخي أحد أنصار الإمام المهدي (ع) والحمد لله والآن هو أحد المؤمنين بدعوة السيد احمد الحسن ومن أنصار الإمام المهدي (ع) .

شيخ حازم / النجف الأشرف

سألت الله سبحانه وتعالى أن اعرف السيد احمد الحسن (في أول دعوته) لمدة أيام فسمعت في الرؤيا هاتفا يقول سيأتي الإمام المهدي (ع) وأنا جالس أتاني إحساس بان الإمام يأتي من خلفي فالتفت إلى الخلف فرأيت الإمام المهدي (ع) ومعه سيد احمد الحسن وهما متشابهان إلى درجة التمام تقريبا إلا أن الإمام المهدي أكثر جمالا وهيبة. والحمد لله وحده.

أبو حسن / المجر

في المنام رأيت الإمام المهدي (ع) فقال لي ما معناه أنصاري قليلون في المجر والعمارة وبالفعل في تلك الفترة كان عدد أنصار الإمام المهدي (ع) قليلون والحمد لله الذي كثرهم الآن .

 

مجيد داخل / البصرة

رأيت أمير المؤمنين (ع) في الرؤيا بعد توسل من اجل الإمام المهدي (ع) وجاءني الإمام (ع) ووضعني في حجرة الشريف وكأني اعرفه بتمام شخصه من القصر والقوة وسمار اللون فقلت يا مولاي متى ظهور الإمام المهدي (ع) وما هذه الدعوة ( واقصد دعوة السيد احمد الحسن ) فقال قريب ، وهو ابني (أي السيد احمد الحسن ) قلت له حدد المدة في أربع سنوات قال لي (ع): لا، فقلت هل: بثلاث سنوات فقال لي إن شاء الله قريب.

أبو نزار / العمارة

رأيت أني في طريق عام ثم ضاق الطريق فرأيت معمم يرتدي عمامة بيضاء (في زيه الحوزوي ) ماشاني في الطريق حتى انه قال لي سيلاقينا خفافيش اثنا الطريق فقلت له إن شاء الله لا يوجد خفافيش, وفعلا انتهى الطريق بباب غرفة ففتحنا الباب ودخلنا الغرفة وكان فيها نور يشع بقوة وشخص معمم بعمامة سوداء أردت أن اقبله من وجنتيه، لكنه لم يدعني افعل ذلك لأنه كان معمم ويرتدي عباءته ويغطي جزء من وجهه بعباءته فأعطاني جبهته فقبلته بين عينيه وبعد فترة من الرؤيا. التقيت بالسيد احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) فوجدته هو بعينه الشخص الذي قبلته في جبينه علما إني لم التقي به من قبل ولم أره وهذه المرة الأولى التي أراه فيها. والحمد لله وحده.

سيد موفق / العمارة

داخلني شك في بعض مسائل الدعوة (دعوة السيد احمد الحسن ) فرأيت في عالم الرؤيا أن الناس تطوف على بيت الله الحرام ولكن الحجر الأسود غير موجود في مكانه. والحمد لله رب العالمين.

ولم أعرف تأويل الرؤيا إلا بعد مدة من الزمن حيث قرأت في المتشابهات بان الحجر الأسود هو مَلك كريم ابتلع كتاب العهد والميثاق بالولاية لأهل البيت (ع) فأتضح لي معنى الرؤيا ألا وهو خروج الناس عن ولاية أهل البيت (ع) بتكذيبهم (أو عدم دخولهم) في قضية الإمام المهدي المتمثلة برسوله السيد احمد الحسن. والحمد لله وحده.

حامد / العمارة

في عالم الرؤيا رأيت أحد الأشخاص الذين اعرفهم ومعه شخص طويل ملتحي عرفت انه نصراني وجاء لكي يتناظر معي على دعوة السيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) فرحبت به ومددت يدي لأصافحه فلم يصافحني وقال الشخص الذي اعرفه يا أخي انه يقول ( أي سيد احمد الحسن ) بأنه أنيس أهل البيت (ع)، فقلت له نعم انه أنيس أهل البيت (ع) وخليلهم ورفيقهم (ع) وقلت له هل هذا هو همكم الذي يشغلكم عن الدعوة ماذا تقولون لو قلت لكم بان سيد احمد الحسن هو الذي يحرر الأرض وهو الذي يملئها قسطا وعدلا. والحمد لله رب العالمين.

حامد / العمارة

في عالم الرؤيا رأيت أني دخلت في شارع التربية وقبل الدخول رأيت سيارة عسكرية أمريكية واقفة في بداية شارع التربية وجنودها مترجلين ومسلحين فمررت عليهم ودخلت ولم أخف منهم وكانت ( جيوبي ) مليئة بالبيانات التي تصدر من جهة أنصار الإمام المهدي (ع) لكي أوزعها ورأيت جماعة من الناس واقفين وينظرون إلى التلفزيون ويستمعون إلى نشرة الأخبار التي تذيعها ( إذاعة العربية ) وجاءني أحد الأشخاص الواقفين وقال أليس أنت حامد فقلت نعم قال لقد تكلم شخص عنك في التلفزيون بان هناك شخص يدعو إلى شخص يدعي انه رسول الإمام المهدي واخرج صورتي وقال هذا هو الذي يدعوا وأشار إلى صورتي فدخلنا إلى محل هذا الذي تكلم معي وأني لم اهتم إلى ما قاله لي وكل همي هو أني أريد توزيع البيانات التي معي فأخرجت البيانات من جيبي وبحثت عن أخر بيان صدر ( هو بيان 13 رجب ) وعند تصفح البيانات وجدت البيان المطلوب ووجدت مكتوب فيه ( لقد أسفر الصبح لذي عينين ) وقلت له خذ فقد ألقيت الحجة عليك..

حيدر البصري / الناصرية

رأيت في المنام الرسول محمد (ص) وكان يقف بين يديه شخصين ضخمين فقال الرسول (ص) ائتوني بأحمد فاقبل السيد احمد الحسن ومعه جماعة من الأنصار فقال رسول الله (ص) السيد احمد أفضل من موسى ابن عمران (ع).

سيد علاء الميالي / النجف

رأيت ملك الله المقرب جبرائيل (ع) وهو ينـزل إلى حسينية النجف الأشرف يوميا ويسجل أسماء الذين يعملون في بناء الحسينية وهو مستبشر وفرح. والحمد لله رب العالمين.

أم ضياء / ناصرية

وصلني خبر سيدي ومولاي احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) فأمنت به على بساطة أمري فرأيت أن أولادي تكثر عندهم الرؤيا ولم أرى أي رؤيا فطلبت من الله جل اسمه أن أرى رؤيا تطمئن قلبي فرأيت في المنام أني استحممت بالماء ثم غسلت قدمي وأنا أرى امرأتين تضحكان مني وتقولان ( شدعوه هاي النظافة ) علما أن هاتين من الرافضين للدعوة من غير دليل . والحمد لله وحده.

تعليق: -

ومن المعلوم أن الغسل يؤول بالتطهير من الذنوب والطهارة هنا بسبب الدخول في دعوة الإمام المهدي (ع) أما الرفض من جانب الشخصيتين بالرؤيا فهو رفض التطهير بالماء برفضهما الدخول في نصرة الإمام المهدي (ع).

أم ضياء / الناصرية

بعد دخولي دعوة سيدي ومولاي الإمام المهدي مع وصيه السيد احمد الحسن رأيت فيما يرى النائم أني في مكان موحل (طين) لا يستطيع الإنسان السير فيه والناس بأجمعهم لا يستطيعون المشي فيه وأنا في تلك الحالة إذ أقبلت سيارة حديثة جدا وبسرعة عجيبة فوقفت أمامي ونزل منها ابني (ناجي) ووجهه كأنه القمر فقال لي اصعدي معي في السيارة فقلت له أني أخاف أن أوسخ السيارة فقال اصعدي ولا عليك فصعدت ولم أوسخ السيارة بل أصبحت نظيفة باللحظة التي صعدت فيها إلى السيارة، وأخرجني مما كنت فيه، علما انه من أنصار الإمام المهدي المؤمنين بدعوة السيد احمد الحسن والحمد لله رب العالمين.

والوحل والطين هو وسخ التعلق بالحياة الدنيا ولذا حين دخلت السيارة ( الدعوة ) لم ترَ ذلك الوحل والحمد لله.

إحدى الأنصار / المجر

بعد إيماني بدعوة السيد احمد الحسن رأيت في عالم الرؤيا الإمام الحسين (ع) والإمام المهدي (ع) جاءاني وعانقاني بشدة فقمت من النوم خائفة. والحمد لله وحده.

وهي رؤيا معصوم والمعصوم لا يتمثل به الشيطان وهي من الأنصار فكيف يكون الجمع والتوفيق بين رؤيا المعصوم وفساد معتقد. بل أن الرؤيا تؤكد على صلة طيبة مع الإمام (ع) والحمد لله وحده.

شيخ ناظم العقيلي / النجف الأشرف

رأيت في عالم الرؤيا ( أحد الأنصار ) قادم نحونا وهو مسدد بجبرائيل (ع) فلما اقترب منا سألنا عن مَلك الله المقرب (ميكائيل) وقال ما مضمونه نحن محتاجون إليه. والله على ما أقول شهيد.والحمد لله رب العالمين.

تعليق: -

ورد في روايات أهل البيت (ع) أن أصحاب الإمام المهدي (ع) مسددين بجبرائيل وميكائيل (ع) وملائكة الله المقربين (ع) ومن أراد الإطلاع فليرجع إلى مصادر الحديث التي تتكلم عن أصحاب الإمام المهدي (ع).

إحدى الأنصار / المجر

أخذت في عالم الرؤيا بشرح قضية السيد احمد الحسن لصديقاتي فطلبن مني دليل أو برهان وفي هذه الأثناء خرجت في السماء ثلاثة شموس وفوقهن قوس الله ( المشهور بقوس قزح والرواية عن آل البيت (ع) بالنهي عن هذه التسمية ). فقلت لهن: اللهم صل على محمد وال محمد، هذا هو البرهان.

أبو سجاد / النجف الأشرف

رأيت في المنام أن صلاة الجمعة التي يصليها أنصار الإمام المهدي التابعين لسيد احمد الحسن مقبولة على قلة عددهم وصلاة الجمعة التي يصليها غيرهم غير مقبولة على كثرتهم. والحمد لله وحده.

أحمد / الناصرية

جاءني صوت في عالم الرؤيا من السماء قائلا ما مضمونه – علما انه رافق هذا الصوت تجمد أطرافي: إن كنت توالي الإمام الأول والوصي الأول علي بن أبي طالب (ع) فعليك بموالاة سيد احمد الحسن، وان كنت توالي الإمام الثاني ( الحسن بن علي (ع) ) فعليك بموالاة سيد احمد الحسن ( الوصي الأول ) . فلم استطع تحمل الصوت ولو صبرت لأكمل بقية الأئمة (ع) واستيقظت من الرؤيا علما انه رافق هذا الصوت الذي كنت اسمعه رؤية قدرٌ كبير فيه ما يشبه الهريسة ويُكتب أمامي في القدر علي بن أبي طالب الوصي الأول ثم بعدها تظهر صورة السيد احمد الحسن وفي الكتابة بريق نور ، واستيقظت من الرؤيا وأنا أقول لا إراديا : السلام عليك يا سيد احمد . والحمد لله رب العالمين.

تعليق: -

وهذا الهاتف وهو الذي وردت فيه الروايات بأنه جزء من أربعين جزء من النبوة، وهذا الهاتف هو الذي وردت فيه الروايات بأنه مخاطبة الله تعالى، وهذا الهاتف هو الذي وردت فيه الروايات بأنه بديل عن ملائكة الله المقربين (جبرائيل) بقول آل البيت (ع) بأنه رفع الوحي وبقيت المبشرات والمنذرات. فسبحان الله لو وردت فيكم إحدى هذه الرؤيات ماذا كنتم تقولون أتتخذون الموقف بعينه (يا علماء السوء) . والحمد لله وحده.


احمد / الناصرية

تشرفت في عالم الرؤيا بلقاء سيدي ومولاي الإمام المهدي (ع) وكان جالسا إلى جوار مجموعة من الأنصار ونحن جالسين في مكان معين فقال الإمام المهدي (ع) وهو غاضب يا أهل العراق أتبقون في الشقاق والنفاق والتكذيب، كل يوم تصلني رسائلكم (اللهم عجل فرجه وسهل مخرجه) وقد أرسلت إليكم ولدي احمد الحسن وهو أحسن أولادي … أرسلته إليكم فلم تصدقوه … ثم البس السيد احمد الحسن عباءة صفراء وأخذه الإمام المهدي (ع) معه. والحمد لله رب العالمين.

تعليق: -

والرؤيا واضحة ولا تحتاج إلى مزيد كلام فالإمام قطعا تصله أدعية الداعين ( اللهم عجل فرج قائم آل محمد ) ومن رآنا في الرؤيا فقد رآنا والإمام هنا يكرر ما قاله سيدي ومولاي أمير المؤمنين ويكرر ما قاله الإمام الحسن وما قاله الإمام الحسين وهو ديدن معروف قال تعالى (لَتَرْكَبُنَّ طَبَقاً عَنْ طَبَقٍ) وكلام الإمام (ع) يؤكد الإنكار الذي واجهه أولياء الله على طول المسيرة البشرية، وهو بعينه ما واجهه الإمام المهدي في إرساله السيد احمد الحسن رسوله إلى أهل العراق والى أهل الأرض كافة. فهل من متعظ. والحمد لله وحده.

سيد علاء الميالي / النجف الأشرف

لما حدثت فتنة الأنصار بارتداد جماعة منهم ذهبت إلى أمير المؤمنين (ع) وقرأت دعاء التوسل ووصلت إلى النهاية وطلبت الحاجة فجاءني سيد احمد الحسن في الكشف وأنا داخل الحرم المقدس وقال تعال معي. والحمد لله رب العالمين.

شيخ ناظم العقيلي / النجف الأشرف

في إحدى الليالي طلبت أن أرى الإمام المهدي (ع) فرأيت في المنام أني ابحث عن الإمام المهدي (ع)فأتاني رجلان واصطحباني لكي يرشدونني إلى الإمام المهدي (ع) فأوقفوني في باب غرفة وكان في الغرفة رجل ضخم اسمر معقل ومعه بعض الناس يتحدث معهم وقالوا لي هذا هو الإمام المهدي (ع) فقلت لهم أن هذا الرجل اسمر فقالوا نعم إن هذا هو الإمام المهدي (ع) والله على ما أقول شهيد. والحمد لله رب العالمين.

سيد عبد الله الغالبي / الناصرية

رأيت في المنام الإمام المهدي (ع) فقال لي : في العاشر من المحرم سيحدث حدث كبير اخبر السيد محمد القارئ . وعندما استيقظت من الرؤيا في اليوم الثاني ذهبت لأُخبر الشخص المعني وبالفعل ما أن جاء العاشر من المحرم إلا وحدثت انفجارات كربلاء والكاظمية وقتل كثير من الزوار الأبرياء رحمهم الله.والحمد لله رب العالمين.

تعليق: -

والرؤيا في إمام معصوم أولا وثانيا تحققت في ارض الواقع فأصبحت من الإخبارات الغيبية التي اطلع آل البيت من يشاءون عليها . والحمد لله رب العالمين.

حسين أبو علي / المجر

في عالم الرؤيا رأيت الإمام المهدي (ع) في ارض صحراوية وهو صاعد فوق صخرة كبيرة وينادي على الناس بنداء نصه كالتالي: ( لقد أرسلت لكم رسولي السيد احمد الحسن فلماذا لا تصدقوه فسوف أ أتيكم أنا بنفسي هل تصدقونني، هل من ناصر فينصرنا، هل من ذاب عن حرم رسول ) ثم قرأ بداية سورة ق ( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ * بَلْ عَجِبُوا أَنْ جَاءَهُمْ مُنْذِرٌ مِنْهُمْ فَقَالَ الْكَافِرُونَ هَذَا شَيْءٌ عَجِيبٌ) (قّ:1-2)

بلا يا سيدي ومولاي صدقنا واطعنا

سيد طالب / النجف الأشرف

في أحد الليالي وأنا أتفكر في قضية الإمام المهدي (ع) وتطرح الكثير من الأسئلة في مخيلتي عن موقع السيد احمد الحسن من هذه الدعوة وفي هذه الأثناء حصل عندي كشف فرأيت أن السيد احمد الحسن هو الذي يقود جميع حملات المواجهة والتي من المفروض بحسب الروايات أن يقوم بها الإمام المهدي (ع) ومن بعض هذه الأمور: الناس الذين يقومون بمبايعة الإمام المهدي (ع) في مكة، وانطلاق الجيش من مكة إلى جميع الأمصار الإسلامية، ومنها الكوفة، وهو الذي يقوم بتصفية جميع العناصر التي تريد محاربة الإمام المهدي (ع)، وهو الذي يقوم بتسليم هذه الأمصار جميعها جاهزة إلى الإمام العصر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء، وجاء أيضا تعليل لتلك المنـزلة بان الإمام (ع) لا يمكن أن يظهر بهذه الظروف التي لا يعرف فيها المحب من المبغض، والإمام (ع) هو الذخيرة من الله تعالى وهو القائد ومن المبادئ العامة للقيادة هي التخطيط والتوجيه، وهذا الدور هو الذي يقوم به الإمام المهدي (ع) والمنفذ لهذا التخطيط هو السيد احمد الحسن وبعد فترة من الزمن أعيدت إلى ذهني هذه المسالة وفي الكشف أصبح شيئا في داخلي يقول أن السيد احمد الحسن هو الحاكم الذي تقول عنه الروايات انه لا يؤخذ في حكمه الرشا.

تعليق: -

والروايات تؤكد هذا المضمون ففي غيبة النعماني حديث رسول الله (ص) مع أمير المؤمنين (ع) وجعفر والعباس . والحديث الذي ذكر ( الحاكم الذي لا يؤخذ في حكمه الرشا ) وغيرها. هذا من جانب والجانب الآخر وهو مهم جدا ألا وهو انه أراد وجهه تعالى في سؤاله فآتاه الله جل جلاله ما سأله، فانه سبحانه لا يخيب سائله ولا يقطع طالبه والحمد لله وحده

طالب/ الناصرية

رأيت في المنام خالي المتوفى (أبو صلاح) دخل إلى دارنا وقال بعد السلام لماذا لا تدعون لي وانتم في حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) فسألته وهل أنت من أنصار السيد احمد الحسن قال نعم وقال أنا رأيت الإمام المهدي (ع).

والذي اعرفه إن الميت ينطق من دار الحق.

شيخ حيدر / الناصرية

رأيت خالي المتوفى (أبو صلاح) فسألته عن دعوة السيد احمد الحسن هل هي موجودة عندهم في الآخرة ، فقال لي إن هذه الدعوة موجودة عندنا قبلكم وهي حق ونحن فيها إنشاء الله وفي أثناء الرؤيا عندي إحساس انه يكلمني من دار الحق ، علماً أن ولده هم من أنصار الإمام المهدي (ع). . والحمد لله وحده

شيخ بدر / النجف

رأيت الناس مرتدة وقد جمعهم الإمام المهدي (ع) وأنا شاهد عليهم والإمام يزجرهم وقال لماذا لم تؤمنوا بالدعوة والناس تعلم انه يقصد دعوة السيد احمد الحسن للإمام المهدي (ع)، وفي مقدمة الناس سيد من أصدقائي ويقول للإمام نحن لا ندري بهذه الدعوة فيجيبه الإمام زاجرا اسكت كلكم أتيتكم ( اللي عن طريق البحر واللي عن طريق البر، واللي عن طريق السماء ). والحمد لله رب العالمين.

تعليق: -

وهذه رؤيا بإمام معصوم فما يقول من يبعض في الآيات قال الله تعالى: (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ )

سيد عبد الله الغالبي / الناصرية

رأيت في عالم الرؤيا أن السيد احمد الحسن ومجموعة من الأنصار محبوسين في سجن كبير فبعث السيد اثنين من الأنصار بمهمة ثم قلق عليهم فتوجه إلى القبلة وكبر بصوت عالٍ على امتداد صوته فالتفتُ إلى الخلف فرأيت الإمام المهدي (ع) قادم فكبر بصوت عالٍ أيضاً. والحمد لله وحده.

تعليق:-

السجن رمز الدنيا فقد ورد عن رسول الله (الدنيا سجن المؤمن) وإعلان التكبير هو بدء دعوة المسير إلى الله جل جلاله، ولذا كانت تكبيرة السيد المنصور سابقة لتكبيرة الإمام (مكن الله له في الأرض) والحمد لله وحده.

شيخ بدر / النجف الأشرف

رأيت الإمام المهدي (ع) فقلت له يا مولاي ارني أوصافك فكشف لي حجاب عن وجهه الشريف (ع) فرايته كما في الروايات ( أزج الحاجبين، على خده الأيمن خال ) قلت له يا مولاي إن السيد محمود الحسني يقول هذه المواصفات ممكن أن تنطبق على أي أحد بعمليات التجميل. فابتسم الإمام وقال إنكم لم تعرفوني من خلال هذه المواصفات بل تعرفوني من خلال رسولي احمد الحسن والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

هذا الإمام (مكن الله له) يخبركم بالطريق الموصل إلى معرفته (ع) وكل طريق غير الذي يرسمه لنا الأئمة فهو باطل وغير موصل إلى الله تعالى. أم تريدون أن يأتي الإمام (ع) على أهوائكم وأهواء علمائكم فأنا لله وإنا إليه راجعون والحمد لله على بلاءه وكثير نعماءه.

أبو محمد / الناصرية

قبل ستة سنوات من دعوة الإمام المهدي (ع) وولده جاءتني البشرى بها وذلك أني رأيت في عام 1997 بالتحديد في عالم الرؤيا الإمام المهدي (ع) ومعه شخص لم اعرفه في حينها فسلمت عليهما وشكوت للإمام (ع) … وبعد رؤيتي السيد احمد الحسن فوجئت بأنه نفس الشخص الذي رأيته مع الإمام المهدي (ع) في الرؤيا والحمد لله وحده.

أبو محمد / الناصرية

قبل ثلاث سنوات وبالتحديد عام 2000 م رأيت الإمام المهدي (ع) بصورة السيد احمد الحسن وانتبهت إلى اثر في قدمه اليمين وبعد أن رأيت السيد احمد تذكرت الرؤيا وعاينت موقع الأثر فرايته نفسه وفي نفس المكان. والحمد لله وحده.

تعليق:- لا غرابة برؤية السيد بصورة الإمام المهدي (ع) فالدعوة التي يدعو لها الحارث من آل محمد هي دعوة الإمام المهدي (ع). والحمد لله وحده.

أبو فاطمة / الناصرية

رأيت في عالم الرؤيا السيد احمد الحسن (ع) فقال من أراد أن يتقرب مني فليقرب مقامه من الله تعالى فيكون قريبا مني والحمد لله وحده

أبو فاطمة / الناصرية

رأيت رسول الله (ص) جالس وسلم عليَّ والحمد لله وحده.

تعليق:-

إن رسول الله إذا سلم على شخص في الرؤيا فذلك فضل من الله وإذا كان ذلك الشخص من الأنصار فان راض على الأنصار. والحمد لله وحده.

أبو فاطمة / الناصرية

رأيت في عالم الرؤيا أني قادم مع الإمام المهدي (ع) والسيد احمد الحسن (ع) فسرت أمامهم بعدها دخلت إلى مكان فرأيت مجموعة من الأنصار يهتفون ويقولون: ( الإمام أيريد معصوم يسير معه) فدخل الإمام والسيد احمد الحسن وعائلة الإمام فسالته المرأة وقالت له منذ متى هؤلاء معك فقال لها منذ بداية الدعوة... والحمد لله وحده.

أم احمد/ بغداد

كان عندنا أبو نور وكان في قلبه شك من صحة الدعوة ( دعوة رسول الإمام المهدي السيد احمد الحسن ) وكان يجادل في بعض الأمور وعند منامي رأيت في عالم الرؤيا – في الليلة نفسها – رأيت أمير المؤمنين (ع) إذ قال لي (ع) يا أم احمد اسمعي فقلت له من أنت، فقال لي أنا علي بن أبي طالب فقلت له يا مولاي ما تريد فقال لي تقولين لمحمد فقلت أي محمد فقال أبو نور تقولين له هذا طريق الله(أي طريق السيد احمد الحسن) إذا سلكته سوف تنجو والله على ما أقول شهيد . والحمد لله رب العالمين.

حسن / الناصرية

رأيت أمير المؤمنين والإمام الحسن والإمام الحسين (ع) وهم يرتدون عمائم بيضاء سائرين على طريق الإمام الحسين (ع) ومعهم حصان رسول الله وهم يحملون راية الأنصار المكتوب عليها ( نصر من الله وفتح قريب ) وقام الإمام علي (ع) فجمع الأنصار وسرنا والحمد لله وحده.

كاظم / الناصرية

تشرفت في عالم الرؤيا برؤية الإمام المهدي (ع) وكنا جالسين في ( غرفة ) وكان الإمام (ع) يحدثني بحديث طويل فطلبت منه هدية لأنه أهدى بعض الأنصار هدايا فقال أنا أعطيتهم هدية وأعطاني هدية ( مجموعة من المجوهرات فقلت له (ع) هذه هدية بصعوبة الحصول عليها فاعطني هدية بسيطة ولو خيط أتبرك به ، فأعطاني (ع) سبحة . والحمد لله وحده.

تعليق:-

الرجل من الأنصار واخبره الإمام بأنه هو من أعطى بعض الأنصار هدية وتحققت الرؤيا بأرض الواقع بان أعطاه احد الأنصار سبحة هي هدية من السيد احمد الحسن. والحمد لله وحده.

شيخ بدر / النجف

رأيت نبي الله عيسى (ع) ونبي الله إيليا (ع) والخضر (ع) ورسول الإمام المهدي (ع) (احمد الحسن) وخلفهم أل (313) . والحمد لله وحده .

تعليق:-

وهؤلاء هم أركان الإمام المهدي (ع) الأربعة وأشدهم هو السيد احمد الحسن ( نصره الله واعزه ) لذا سمي بالركن الشديد والحمد لله وحده.

أبو حسن / العمارة

رأيت في المنام أن قبر الإمام الحسين (ع) مفتوح والإمام الحسين (ع) في كنفه ورأيت السيدة الطاهرة زينب الحوراء (ع) واقفة قرب الإمام الحسين (ع) وبالقرب مجموعة من الأشخاص ولكنهم قليلين وكان السيد احمد الحسن بالقرب من أقدام الإمام الحسين (ع) وكان الكل يبكي على الإمام الحسين (ع) وأنا من ضمن الباكين فنظر إليَّ سيد احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع) وقام من مكانه وقال لي: تعال مكاني لكي تبكي كثيرا. وبعدها سألته: لماذا نحن قليلين قرب الإمام الحسين، والبكاء على الإمام الحسين (ع) فأجابت السيد الطاهرة زينب الحوراء (ع): إن هؤلاء أنصار الإمام المهدي (ع) أل( 313 ) نفر، هؤلاء فقط يرون الإمام المهدي (ع) . والحمد لله وحده.

تعليق:-

ورؤية قبر الإمام الحسين (ع) مفتوح والسيدة الطاهرة واقفة بالقرب منه (ع) تؤكد على أن قضية الإمام الحسين قد فتحت وانه حان وقت المطالبة بـ(ثارات الحسين) ووجود السيد احمد الحسن قرب قدمي الإمام (ع) يعني أنه هو الذي يتكفل بهذا الأمر وهذا السبب هو سبب ذكر السيدة الطاهرة لأنصار الإمام المهدي (ع). والحمد لله وحده.

أبو محمد / العمارة

في عالم الشهادة ( في هذه الحياة الدنيا ) لدينا في الحائط صورة لأحد الأئمة (ع) فأخبرت زوجتي بان الصورة بصورة عامة تعطي شبه بسيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) وفي نفس الليلة رأت زوجتي في المنام بان الناس تصيح بان الإمام المهدي (ع) قد ظهر وأخذت بإخبار الأهل بان قضية السيد احمد الحسن صحيحة، وان زوجي قد أخبركم مرارا بها ولكنكم لم تؤمنوا بها وقد جاءكم الإمام بنفسه الآن ثم رأت ( أبو محمد ) دخل البيت وذهب إلى الحمام للغسل ولبس ثوب ابيض وسروال (خاكي) وقد لبس عدة الحرب من عتاد وسلاح وقال: (هذا يومها وأبو صالح ظهر). والحمد لله وحده.

تعليق:-

الذهاب إلى الحمام يشير إلى التطهير لدخولهم بقضية الإمام المهدي (ع) والملبس وهو قوله تعالى (وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ) وتفصيل الكلام في ( المتشابهات ) ولهذا كان الملبس ابيض ، أما السروال فانه يشير إلى حركة الجهاد المسلح الذي سيقوم به من يتولى حركة الإمام . والحمد لله وحده.

شيخ بدر / النجف

رأيت أحد الأصدقاء وهو غير المؤمنين بدعوة السيد احمد الحسن وبيده كتاب قال انه قرآن وبيدي قرآن والقرآن الذي بيدي يتكلم والكتاب الذي بيده ساكت لا يتكلم وهو يعصر ويزجره ويقول له: تكلم تكلم تكلم . والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

ومن المعلوم أن القران الناطق هو الإمام المعصوم فمن تمسك بالثقلين نجى وإلا فهو من الهالكين ومن الطبيعي أن لا ينطق كتاب من لا إمام له. والحمد لله وحده.

أبو محمد / العمارة

كنت بيوم الخميس ازور مرقد السيد الماجد (احمد بن الحسن بن الإمام الكاظم (ع) ) أنا وصديقي (حامد) من العمارة وكنا قد دخلنا في نقاش طويل حول قضية رسول الإمام المهدي (ع) مع بعض الناس الموجودين في المرقد الشريف، وكانوا يكذبون بهذه الدعوة، وقد طلبنا أنا وصديقي حامد من الإمام صاحب الحضرة أن يكون هو الحاكم والشاهد ونحن في حضرته - والعترة الطاهرة أحياء عند ربهم يرزقون - وبعد قليل جاء شاب يدعو ويبكي ويتوسل بالله وبالسيد صاحب الحضرة لأنه مريض ويطلب الشفاء ولكن بصيغة مبالغ فيها جدا ثم نام بجانب الشباك قرب القبر الشريف، وإذا به يرى في الرؤيا رجل وقف فوقه وقال له لماذا تبكي هكذا والأمر لا يستوجب، وهؤلاء جنود الإمام المهدي (ع) بقربك فلا تخف. وبعد أن أفاق هذا الشاب أتى وجلس بقربنا وعيناه مليئة بالدموع وقص هذه الرؤيا علينا وهو ينظر إلينا بشغف فسألته من هم جنود الإمام المهدي الذين رايتهم في المنام، فقال: والله أنت وأنت – يعني أنا العبد الفقير العاصي وأخي حامد من العمارة. والحمد لله وحده.

تعليق:-

سبحان الله ( فَذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمُ الْحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ ) فالرجل معروف والحادثة معروفة الآن، والأنصار معروفين فهل انتم مؤمنون. والحمد لله وحده.

أبو إحسان / العمارة

بعد أن فقدت أولادي لمدة ( 16 ) يوما أو أكثر ثم انعم الله تعالى علي بان وجدتهم على اثر رؤيا هي موجودة في البلاغ المبين ج2 : ص50 رأيت أني أسير في صحراء واسعة وفجأة ظهر أمامي بناء كبير جدا ذو جدران عالية بابه واسع ومفتوح ، وله مدرجات عالية فوجدته حديقة ذات أزهار عطر لم أشمه من قبل فسرت في ممر وإذا بثلاث نساء محجبات واقفات فاستحيت ولم اسلم عليهن فقلن لي : توقف ، فتوقفت ثم بدان بانتقاء الورد ، فجمعن باقة ورد كبيرة وسلمنها لي واستمررت بعدها بالمسير إلى الباب الثاني المقابل له وهو مفتوح أيضاً وعند خروجي شاهدت أحد أنصار الإمام المهدي (ع) يقف على جانب الباب فرحب بي وسألته : من تكن تلك النساء التي أعطينني هذه الباقة . فقال: ألا تعرفهن. قلت: لا. قال في الوسط فاطمة الزهراء وعلى يمينها مريم العذراء وعلى اليسار منها آسية بنت مزاحم. فسررت بذلك وقلت له : فمن أين اذهب وهؤلاء الناس أمامي فقال : أما إلى اليمين أو إلى اليسار فاخترت اليمين . والحمد لله وحده.

تعليق:-

اعلم أخي القاري إن دعوة السيد احمد الحسن هي خلاصة الدعوات الإلهية وان جميع الأنبياء والرسل دعوا لها ولمناصرتها بل إن الأئمة (ع) أكثروا من الدعاء لأصحابها والداخلين فيها فلا عجب أن نرى هذه الرؤيا بسيدة نساء العالمين والعذراء الطاهرة مريم وآسية بنت مزاحم يتفضلن على أحد الأنصار بهذه الرؤيا . والحمد لله وحده.

شيخ ناظم العقيلي / العمارة

رأيت في عالم المنام أن السيد الدفاس المدفون في العمارة عاد إلى الحياة الدنيا وكتب شهادة توثيقية للسيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) ومكتوب في هذه الشهادة:

أنا السيد فلان بن فلان... أبن الحسن المجتبى (ع) المعروف بالسيد الدفاس استشهدتُ في معركة ضد العباسيين:

واحمد الحسن سيد سيد سيد سيد … وتوجد تكملة لهذه الشهادة لا أتذكر نصها ولكن مضمونها تأكيد لقضية السيد احمد الحسن وانه من الإمام المهدي (ع) والله على ما أقول شهيد. والحمد لله رب العالمين.

ناجي عذيب / الناصرية

قبل أن تصل دعوة السيد احمد الحسن إلى مسامعنا رأيت في المنام أن طير (الهدهد) وقف على السدرة التي في منتصف حديقة بيتنا واخذ هذا الهدهد يؤذن بصوت لم اسمع صوت أعذب منه فدخلت الدار وناديت أخي الكبير وأمي فسمع أخي الصوت بوضوح وأخذت أمي بالتركيز على الصوت فلم تسمع أول الأمر ثم في النهاية سمعت الصوت

تعليق:-

صوت الهدهد يعني وصول دعوة وصوت لولي من أولياء الله تعالى قال تعالى (وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لا أَرَى الْهُدْهُدَ … اذْهَبْ بِكِتَابِي هَذَا فَأَلْقِهْ إِلَيْهِمْ ثُمَّ تَوَلَّ عَنْهُمْ فَانْظُرْ مَاذَا يَرْجِعُونَ) وفعلا لم يدخل من بيت هذا الرجل إلا هو وأخيه وأمه وكانت أمه آخر من دخل وبعدها دخل آخرون لكن بعد الثالث عشر من رجب. والحمد لله رب العالمين.

حسين العمر / المجر

رأيت في المنام أن أنصار الإمام المهدي (ع) في النجف الأشرف يستعدون للذهاب مشيا لأربعينية الإمام الحسين (ع) فأخذني النوم في الرؤيا وعندها ذهب الأنصار فخفت من الفراق وخرجت فرأيت شخص يرتدي ملابس سوداء ووجهه لا يرى لشدة نوره فوضع يده على ظهري وقال لا تخف فإنني معكم وانتم لا تضيعون وقال لي: ماذا تريد، قلت: أريد أن الحق بالأنصار فوضع يده على ظهري وأراد أن يدفعني لكي اصل إلى الأنصار، فقلت له: من أنت ؟ فقال: أنا الإمام المهدي (ع)، فدفعني وإذا أنا في كربلاء وقرب الأنصار والحمد لله رب العالمين.

إحدى الأنصار / المجر

رأيت في الرؤيا أني جالسة وبقربي أخي فانكسرت زجاجة الشباك وظهر الإمام المهدي (ع) وهو يعلم الناس بدعوة السيد احمد الحسن وبجانبه أبي، فجاءني الإمام (ع) وقال لي: انظري ألي فإذا بالنور سطع علي فقلت: لا اقدر أن انظر، فقال انظري إلى الحائط كي ترينني وابتسم فنظرت إلى الحائط فإذا بالنور كالشمس لا اقدر أن انظر إليه. والحمد لله رب العالمين.


إحدى الأنصار / المجر

رأيت في المنام أن الإمام المهدي (ع) في السماء وراكب على فرسه ويدور على بيتنا وكأنه يريد أن ينـزل. والحمد لله رب العالمين علما إن أهلي الذين في البيت كلهم من الأنصار.

أبو سجاد / النجف الأشرف

مكاشفة: رأيت ولدي سجاد – وهو صغير – جالس على منبر الحسين (ع) يقول إن أمير المؤمنين يسلم عليك، وبعده فاطمة الزهراء (ع) تقول: انتم أنصار الإمام المهدي أولادي وأنا أخاف عليكم وسوف يحدث حدث يوم الجمعة، فلا تخرجوا من بيوتكم ثلاثة أيام وانتهت المكاشفة. وسبحان الله بعدها سمع بحادثة التفجير في الصحن الحيدري الشريف، وقتل السيد محمد باقر الحكيم رحمه الله يوم الجمعة كما أخبرت الزهراء (ع). والحمد لله رب العالمين.

أبو حازم / النجف الأشرف

رأيت في المنام أن الأنصار جميعا في ضريح مسلم بن عقيل (ع).

تعليق:-

وهو مكان مقدس ولا يمكن دخوله من قبل شياطين الجن فكيف يمكن أن تنكروا هذه الآية من آيات الله .

أبو نزار /العمارة

في المنام رأيت قبة أمير المؤمنين (ع) والإمام الحسين (ع) فوق بيت أبو قيس، وفي هذه الأثناء جاء اثنين من الأنصار بخشب ليوسعوا المكان. والحمد لله وحده.

تعليق:-

والقبة دلالة رمزية كما مر على مصدر إشعاع ، وما نال هذا البيت هذه المنـزلة إلا لدخولهم في طريق الحق الذي لا يخرج عن آل البيت (ع) ونصرة الإمام المهدي وولده ، فهذه الدعوة تشمل كل الأنبياء والمرسلين وأمير المؤمنين الإمام الحسين والأئمة (ع) فهي لإقامة هدف أولياء الله تعالى وهي أيام الله ( وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ) أما سبب توسعة المكان فالزيادة والحمد لله وحده .

أبو نزار /العمارة

وفي المنام رأيت أن الأنصار جالسين في مكان ما ودخل عليهم ثلاثة رجال، وسألوا عن (أبو قيس).

وبعد يومين من الرؤيا ذهب ثلاثة من الأنصار إلى بيت (أبو قيس) ولما جاء أبو نزار قص الرؤيا ولكن أبو حازم( وهو أحدهم) في تلك الساعة لم يكن يرتدي العقال والعباءة فطلبوا منه أن يقرأ مجلس كما هي العادة فقام ولبس العباءة والعقال والشطفة وإذا أبو نزار يقول لقد رأيت في الرؤيا أحد هؤلاء الثلاثة هو هذا الرجل وهو يرتدي الملابس التي رايتها في الرؤيا. والحمد لله وحده.

شيخ ناظم / العقيلي

رأيت في الرؤيا أحد المعممين المعروفين في النجف الأشرف وهو متهيئ للصلاة خلف السيد محمد باقر الصدر في ضريح الإمام علي (ع) فالتفت إليه السيد الشهيد محمد باقر الصدر وقال له إن كنت تصلي خلفي وتتبعني فاعلم أني اتبع السيد احمد الحسن وهوحق ودعوته حق فأخذ يرتجف هذا الشخص وكنت أنا أقف في باب الضريح المسمى باب الفرج فجاءني كثير من الناس وبعضهم كان يصلي خلف السيد محمد باقر الصدر وقالوا نحن آمنا بدعوة السيد احمد الحسن ونريد نصرته. والحمد لله.

سعد / العمارة

رأيت في عالم الرؤيا أني جالس في حضرة السيد احمد الماجد أبن الإمام الكاظم (ع) وقد حضر شخص يرتدي ملابس بيضاء ويلقب بالهادي وبيده بيان موجه للناس الموجودين في الحضرة ومضمون البيان يقول بان حيدر مشتت ( المدعي بأنه اليماني ) باطل وان السيد احمد الحسن حق بعدها نهضت لأصلي صلاة الزيارة. والحمد لله وحده.

تعليق:-

والذي يهمنا هنا هو توجيه الرؤيا هذا الهادي إلى صدق السيد احمد الحسن وبطلان من يتلوى عنه والحمد لله وحده.

أبو يوسف / الناصرية

تشرفت في عالم الرؤيا بلقاء سيدي ومولاي أمير المؤمنين والرؤيا هي: أني كنت في أحد بيوت الأنصار وكان في المجلس جمع منهم ومعنا السيد احمد الحسن فدخل علينا أمير المؤمنين (ع) فقال لي: احمل هذه ( الدولكة ) وأعط من أشير لك عليه فأشار إلى السيد احمد الحسن، فصببت الماء ووضع أمير المؤمنين (ع) مادة خضراء في الماء – كأنها عشب – فشربه السيد احمد الحسن وأعطاني القدح، فأشار إلى شخص ثانٍ ووضع (ع) المادة الخضراء فشربها وأشار إلى شخص ثالث ووضع (ع) المادة فناولته القدح فتردد ثلاثا ثم أخذه وشرب نصفه وشربت الباقي منه. والحمد لله رب العالمين.

سبع أقصور / بغداد

نقل الشيخ عبد الكريم ألغزي انه رأى في عالم المنام انه التقى بالإمام القائم (مكن الله له في الأرض) وقد قال له أن له أنصار في منطقة ( سبع أقصور ) في بغداد وانه (ع) يزورهم فقرر الشيخ زيارة المنطقة وقرء فيها مجلس ونقل الرؤيا لهم وبشرهم أنهم مهيئين لنصرت الإمام وهذا الكلام والرؤيا موجودة مسجلة على الأقراص الليزرية لمحاضرته في بغداد – وكان من ضمن الحضور في تلك المحاضرة بعض الأنصار فرجعوا إلى بقية الأنصار وقرروا الذهاب إليه وإخباره بأنهم المقصودين دون غيرهم وبالفعل ذهبوا إليه واخبروه بالقصة – قصة لقاء الإمام (ع) بالسيد احمد الحسن وإرساله من قبل الإمام (ع) وعرضوا عليه الدخول في جملة أنصار الإمام المهدي (مكن الله له في الأرض) ودار الكلام في مكتب السيد الشهيد الصدر في حي أور – بغداد – فلما خرجوا من المكتب بعث إليهم الشيخ ألغزي قائلا : أن من يرى منكم رؤيا فيَّ خلال هذين اليومين فليبلغنا بها فلما رجع الأنصار من المكتب رأى أحد الأنصار – احمد - رؤيا أن الإمام المهدي (ع) يكلم الشيخ ويقول له هذا الحق فيشير الشيخ وهو مطاطي الرأس بالرفض – تحريك الرأس يمينا وشمالا – فقال الإمام المهدي (ع) للشيخ : يا شيخ قم وصل بالأنصار . فقام الشيخ واخذ يتقدم خطوة ويرجع خطوتين وتقدم خطوتين ويرجع خطوة ولم يستطع الوصول للصلاة بالأنصار يقول الأخ احمد باني رأيت الإمام المهدي في عالم الرؤيا كثيرا لكني لم أره بمثل هذه الدرجة من الوضوح - وفي نفس الليلة رأيت السيد الشهيد الصدر يقول لي هذه أمانة يجب أن توصلها إلى السيد أسامة – وهو أحد أعضاء المكتب المذكور: (( قل له إن السيد احمد الحسن حق ودعوته حق وأنصاره حق )) فذهبت – والكلام لا يزال في الرؤيا – وأخبرت السيد إسامة بالأمانة فوجدته يرتدي بنطرون وقميص وقد حلق لحيته بالموس فقال لي ومن يقول أن رؤيتك صادقة وأمثال ذلك من المغالطات فقلت له لا يوجد لدي إلا أحد شيئين: أما أن اقسم لك بهذا القرآن وأخرجته من جيبي وأما أن تختار أحد الأئمة (ع) فاقسم لك به فلم يقبل ذلك واستيقظت من الرؤيا –انتهت الرؤيا- ذهبت بعدها إلى المكتب وأخبرت الشيخ ألغزي بالذي كان في عالم الرؤيا وأخبرت السيد أسامة بالأمانة وسبحان الله أجاب بما أجاب به في عالم الرؤيا والحمد لله رب العالمين.

تعيلق:-

وهذه الرؤيا قائمة برؤيا معصوم وإخبار غيبي تحقق في عالم الشهادة فهل من متعظ. والحمد لله وحدة

أبو سجاد/ النجف الاشرف

رأيت في اليقظة ( كشف ) كان الأنصار في سجن كبير وبابه مقفل وعلينا سجانين فأخذت بالنداء باني بريء فأخرجوني من هذا السجن فقام الحراس بإخراجي ووضعوني أمام الإمام المهدي (ع) فقال لي يد تمتد على الإمام ملعونة ولسان يمتد على الإمام ملعون وعين تمتد على الإمام ملعونة ثم قال لي الإمام (ع) أين تريد فقلت مع السيد احمد فكررها ثلاثا واخترت السيد احمد فأطلقني الإمام المهدي (ع) ووقفت إلى جنب السيد احمد الحسن الذي كان يقف على مقربة من الإمام (ع).

تعليق:-

هذه الرؤيا حصلت بعد ارتداد حيدر مشتت ومن تبعه فأراد الله أن يحيط (أبو سجاد) بمنه ويعرفه أولياءه ومنـزلة السيد احمد الحسن بالإضافة إلى ما يستحقه المنكر والمخالف للسيد المنصور. والحمد لله وحده.

أبو سجاد/ النجف الاشرف

ثم رأيت في (المكاشفة) الإمام المهدي (ع) وفيها أن الأنصار قد اجتمعوا في مكان ومن ضمن الحضور (حيدر مشتت) وهو يبكي فقال الإمام (ع) ما اليد التي تمتد على الإمام فكررت كلماته (ع) وقلت اليد التي تمتد على الإمام ملعونة ولسان يمتد على الإمام ملعون وعين تمتد على الإمام ملعونة فقال (ع) هو يعرف نفسه فليدخل لذلك السجن فخرج حيدر مشتت ودخل السجن وهو يبكي.وبالفعل تحقق هذا الكشف ودخل حيدر مشتت إلى السجن في إيران بنفسه والحمد لله وحده .

حكيم / الناصرية

في عالم الرؤيا رأيت الإمام المهدي (ع) أو السيد احمد الحسن فقال لي الإمام (ع) تعال لأُزَّوْرَك قبر فاطمة الزهراء (ع) وقبر النبي داود (ع) فذهبنا إلى زيارة الصديقة الطاهرة (ع) في الصحراء حيث لا يوجد أي شخص فقط الإمام (ع) أو السيد احمد الحسن وأنا فوجدنا (طوف من طين) منخفض جدا فزرنا البضعة (ع) والنبي داود (ع) ثم استيقظت من النوم. والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

وسواء أكانت الرؤيا بالإمام الصاحب (مكن الله له في الأرض) أم برسوله (حرسه الله من كل سوء) فإنهاتشير إلى دعوة الإمام (ع) بدليل أن الزيارة للزهراء (ع) على وجه الخصوص ولا يعرف أو يزور الزهراء (ع) إلا الخاصة والرؤيا تشمل الأنصار عموما لأنهم اخذوا بمعجزة إظهار قبر البضعة الطاهرة (ع). والحمد لله وحده.

حكيم / الناصرية

في عالم الرؤيا سمعت صوتا في السماء ينادي ظهر الإمام المهدي (ع) فأسرعت أنا وبعض الأنصار ومجموعة من الأنصار حتى وصلنا إلى باب فسألنا شخص هل الإمام موجود فقال نعم ودخلنا فوجدت الإمام وسلمت عليه فرد علي السلام وقلت له أنا من الأنصار فقال نعم اعلم انك من الأنصار وستذهب شهيد مع صاحبك جهاد ثم دخل جماعة من الرجال والنساء وتكلم الإمام (ع) فقال ما معناه أنا وجه الله أنا خليفة الله فتركه الناس

أم زهراء / الناصرية

رأيت في عالم الرؤيا أنا وزوجي على تل والإمام المهدي (ع) جالس معنا وكان (ع) متلثما، أنا عن يمين الإمام (ع) وزوجي عن يساره (ع) وأمام الإمام (ع) رجل واقف وكان ملثما أيضاً وكان يدعوا الناس إلى نصرة الإمام المهدي (ع) يرتدي دشداشة رصاصي غامق ويقول للناس انصروا الإمام استعدوا لنصرة الإمام المهدي (ع) والناس لا تبالي وغير منتبهة له، وفي هذه الأثناء فتح الإمام المهدي (ع) لثامه ورأيته أنا وزوجي. والحمد لله رب العالمين.

أم زهراء / الناصرية

رأيت في رؤيا أنا واقفين على تل كبير وعلى التل بيت من طين وفي هذه الأثناء تغيرت السماء وظهر الإمام المهدي (ع) يشبه الإمام الحسين (ع) والإمام أصبح في مكان الشمس وفرحنا نحن الموجودين داخل البيت بطلعة الإمام (ع) ثم غاب الإمام (ع) ثم طلع مرة ثانية في مكان الشمس وكان تحته هلال وخرج من الجهة اليمين للإمام (ع) فرسان احمرا اللون ومن الجهة اليسار شيء لا اعرفه. والحمد لله رب العالمين.

أم زهراء / الناصرية

رأيت قيام حروب بين أنصار الإمام المهدي (ع) من جهة والأمريكان وإذنابهم الخونة من جهة ثانية ومع الأنصار الإمام المهدي (ع) يقاتل ضد الأمريكان وأذنابهم الخونة وكانت بيد الإمام المهدي (ع) بي كي سي وفي هذه الأثناء ذهبت أنا وأختي إلى البيت والبيت على التل الذي تدور فيه معركة الأنصار مع الأمريكان وأذنابهم الخونة وعند ذهابي جاء زوجي وقلت له ما هي أوصاف الإمام المهدي (ع) فقال لي : اسمر به شامة ثم قال أخلوا البيت سوف يأتون الأمريكان ويقتلونا ثم دخلوا الأمريكان وأذنابهم الخونة ورفعوا علينا السلاح وأرادوا قتلنا . والحمد لله رب العالمين.

تعليق

ولو كانت الرؤيا بين الأنصار والقوات المحتلة ومن يعينهم لكان بالإمكان إدخال الوسوسة ولكن الرؤيا بالإمام (مكن الله له) وهو يحمل السلاح فأي تخريجة شيطانية يستطيعون أن يتلبسوا بها من ينكرون الرؤيا والحمد لله وحده.


شيخ بدر / النجف

رأيت في عالم الرؤيا رسول الله (ص) يقول مثل أهل بيتي كسفينة نوح من ركبها نجى ومن تخلف عنها غرق وعند انتهاء الحديث رأيت طوفان وأمواج تتلاطم في السماء ورأيت سفينة وهي ساكنة وتسير ببركة الله تعالى ورأيت نفسي في السفينة، حيث أني اعلم في الرؤيا إنها سفينة سيد احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع). والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

الطوفان وتلاطم الأمواج هو العذاب والفتن والسفينة الباقية منذ أن خلق الله ادم وهي المنجى ولا منجى سواها هي سفينة آل محمد وهي اليوم دعوة الإمام المهدي وولده. والحمد لله وحده

أبو إبراهيم / بغداد

في بدا تشكيل جيش الإمام المهدي (ع) ذهبت إلى الإمام الكاظم وطلبت منه وتضرعت أن يا مولاي إن كان هذا هو جيش الإمام المهدي الحقيقي اجعلني منهم، وان لم يكونوا هم فاجعلني من أنصار الإمام المهدي وفي جيشه، وذهبت إلى المنـزل وكان هذا عند مغيب الشمس وفي تلك الليلة تشرفت برؤية سيدي ومولاي الإمام المهدي في المنام فجلست وحمدت الله وبعد سبعة أيام من الرؤيا تقريبا جاءتني دعوة الإمام المهدي (ع) فوجدت أن من دخل فيها من ارتضي دينه وصدقه وأمانته، وأدلتها مقنعة فدخلت فيها، واستمررت على هذا المنوال قرابة شهرين أو اقل فرأيت رؤيا ثانية وهي:

2- أبو إبراهيم / بغداد

رأيت أني جالس في غرفة وأمامي شيخ حيدر مشتت فاقبل رجل ذو لحية كثة يرتدي دشداشة بيضاء وعلامات الصلاح بائنة فيه وجلس فأثنى أحد ركبتيه على شيخ حيدر وهمس في أذنه ثم قام وجلس إلى جانبي اليمين وقال لي: ( دير بالك من هذا ) وأشار إلى حيدر مشتت فقلت له: هذا شيخ حيدر الشاهد لسيد احمد على دعوته للإمام المهدي (ع) وهو الشايل حمل الدعوة فقال: ( هذا الأعور الدجال ) فقلت له: أني متأكد من انه شيخ حيدر، فقال هذا الأعور الدجال ودير بالك يجي يوم تتبعه ) وانتهت الرؤيا .

فلما جلست ارتددت من دعوة أنصار الإمام المهدي (ع) بأجمعها فسافرت إلى البصرة وفي عودتي إلى ناحية المجر في العمارة تقابلت مع أحد الأنصار فقال لي: لقد ظهر اليماني فجاءتني صدمة وقلت له ومن هو فقال لي حيدر مشتت فقلت له وإذا أردت أن اعرف منه المسالة فأين أجده وبعد لحظة تذكرت الرؤيا فاسترجعت وقصصتها عليه وقلت له انك تدين بالرؤيا من الله فما تقول بهذه فلم يجد جواباً وسبحان الله يأبى الله إلا أن يتم نوره ففي تلك الليلة قدم اثنان من الأنصار من النجف الأشرف وهم يحملون بيان من سيد احمد الحسن بخروج حيدر مشتت من أنصار الإمام المهدي وان ادعاءه من عند نفسه لا من الإمام المهدي (ع) فعلمت أن الرؤيا هي بيان لارتداد حيدر مشتت فبعد اقل من شهر من الرؤيا التي رأيتها بحيدر مشتت وانه دجال ارتد هو وجماعة معه وادعى انه اليماني كذبا وزورا وأمسى مصداقاً للدجال . والحمد لله رب العالمين.

ضياء / الناصرية

رزقني الله تعالى مرافقة السيد احمد الحسن في أحد المرات وزرنا بيت أحد الأنصار وفي تلك الليلة رأيت رؤيا بالإمام المهدي (ع) وهو يحمل كتاب (أصول الكافي) وأعطاني إياه. والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

والكافي كافٍ لشيعتي كما ورد في الخبر عن المستحفظ من آل محمد (ع) وهو من الثقل الثاني من وصية رسول الله ( آل البيت (ع) ) فهل يمكن لعاقل أن يقول أني مساير لمعتقد مخالف لآل البيت (ع) ويرزقني هذا الرزق فإنا لله وإنا إليه راجعون. والحمد لله وحده.

ناجح /البصرة

رأيت كأنما ازور بضريح سيدي ومولاي أبي عبد الله الحسين (ع) فزرت وبعد ذلك رفعت يدي إلى السماء فصارت أعلى من الصحن الشريف ورأيت في باب الصحن الإمام الحسين (ع) فقلت للإمام (ع) أني أريد أن أكون من خدامكم فقال أنت من خدامنا (وذلك لأني من المؤمنين بدعوة السيد احمد الحسن ) وكان بيدي شيء مربع وبطول متر وعرض أربع أصابع وأين ما أوجهه يشع منه نور وشعاع بين العباس والإمام الحسين (ع) وشممت عطرا لم أشم مثله من قبل وبقيت أشمه يومين في اليقظة. والحمد لله رب العالمين

شيخ بدر / النجف

رأيت في المنام أن رجلا كبيرا في السن ذا لحية حسنة على بساط اخضر رافعا يده اليمين على هيئة السلام وقال (عن الإمام الحجة الفرج بعد ثلاثة أسابيع) وانصرف ومضت على هذه الرؤيا كما قال ثلاث ولكن سنوات وسقط صدام فذهبت إلى أحد أصدقائي (من أنصار الإمام المهدي (ع)) فوجدت عنده ضيوف من الأنصار ومنهم رجل كبير السن فكنت أتكلم وتكلم الرجل وأنا انظر إليه وأقول في نفسي أنا اعرف هذا الرجل فأين اعرفه فقال لي كما قلت: البساط الأخضر، وأنا لم انطق تلك الكلمة، عندها تذكرت الرؤيا بأنه الذي كان جالسا على البساط الأخضر فتيقنت أن دعوة السيد احمد الحسن حق لأنه من أنصاره. والحمد لله وحده.

قاسم /البصرة

رأيت في المنام أن سيد احمد قام بحرب وحده ونحن الأنصار معه فقط دون أن نشارك، وهو يحارب بمثلأشعة ليزر، ورأيت الناس منهم من رأسه محترق ومنهم ملبسه وثالث لحيته، واحد المحترقين يسال ما هذا ( شنو هاي ) فقلنا له: هذا رسول الإمام المهدي (ع) فما بكم لا تؤمنون به ودخل معنا في الدعوة، ثم جمعنا السيد للصلاة ومعنا من هؤلاء المحترقين، وصلى بنا وكان المسجد من قصب شبيه بالمضيف والسيد احمد على بعد أربع أمتار عنا وبشكل الإمام السجاد (ع)، كنت اعرف ذلك في ذهني ولبسه لبس أهل البيت (ع) ولكنه ضعيف نحيف وبعد الصلاة هربت مجموعة من هؤلاء المصلين الذين جاءوا لنا بسبب الخوف لا طوعا. والحمد لله وحده.

تعليق:-

من الطبيعي أن يرتدي السيد احمد الحسن رداء أهل البيت وقد طلب منه الإمام الحجة بن الحسن (ع) تمثيله وتمحيص الناس به أما بشكل الإمام السجاد تحديدا فلأنه من يأخذ ثارات الإمام الحسين والله اعلم والحمد لله وحده.

أم محمد / الناصرية

رأيت أمي في الرؤيا فطلبت منها أن تضع القرآن الكريم على صدرها وكان هناك نفر يقصدوني لم اعرفهم فقلت لها من هؤلاء وماذا يريدون مني فقالت يريدون أن يأخذوا منك شيئا عندك فقلت لها وما عندي قالت عندك الرسالة، فقلت ومن أين تلك الرسالة قالت من الزهراء (ع) والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

والرسالة هي قضية الزهراء (ع) التي يقودها ولدها السيد المنصور احمد الحسن وهي تشمل الجن كما تشمل الإنس. والحمد لله وحده.

ناجح / البصرة

رأيت الإمام المهدي (ع) في السماء وبيده ذو الفقار لكن ليس كما هو في التماثيل والصور بحيث بدا شكله رهيب جدا ويقول: ( هو الحق ) أي دعوة السيد احمد الحسن. والحمد لله رب العالمين.

تعليق

ذو الفقار سيف الإمام المهدي وحمله يعني القيام القريب أن شاء الله إما انه رهيب كما تصف الرؤيا فانه لشدة ما رآه الناس من القتل والحمد لله وحده

أم نور / بغداد

قبل بناء الحسينية رأيت في المنام امرأة محشومة ترتدي السواد قالت لي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم قالت لي أريد أن أسألك سؤال وكان السؤال عن مكان الحسينية فقلت تعالي نذهب لأدلك عليه فأخذتها إلى الشارع الذي يؤدي إلى الحسينية مع العلم أني لا اعلم بان هذا الشارع سوف تبنى فيه حسينية أنصار الإمام المهدي (ع).

 

ضياء / الناصرية

في أحد الأيام رأيت رؤيا بشيخ حبيب السعيدي من الأنصار وهو أمامي وسمعت صوتاً من السماء يقول لا تعترض على هذا فإن رسل وأنبياء الله تعالى يستمعون إليه. والحمد لله رب العالمين.

تعليق:-

في الكثير من الأحاديث الشريفة أن أنصار الإمام المهدي معروفون في السماء مجهولون في الأرض وورد عنهم (ع) أن أصحاب الإمام المهدي (ع) هم حملة التوحيد الحقيقي فلا تعجب أخي القاري من هذه الرؤيا فمن يتكلم بفضائل أهل البيت (ع) وعلومهم يقف له الكون ومن فيه إجلالا ، والحمد لله رب العالمين

صلاح / الناصرية

رأيت في داخل الحسينية (حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) ) وأنا نائم ذئبين جيلي اللون ناصعي البياض داخل صحراء وبها خضار قليل والذئبان يأكلان أو يمزقان جسم حمار ميت ويخلعان جلده وفي هذه الأثناء قدم أسد ضخم جميل ذو قوة زائر على الذئبين وهو راكب على صخرة عالية فرجع الذئبان خوفا وطاعة لهذا الأسد ورجعا إلى الخلف وكأني انظر إليهما رأيت واحدا منهما كأنما أنا ولا اعلم ما هو السبب والله اعلم واحكم والحمد لله رب العالمين .

ومن المعلوم إن الحمار في الرؤيا هو العالم غير العامل قال تعالى (مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ)(الجمعة: 5) .

ضياء / الناصرية

قبل حدوث فتنة ( حيدر مشتت ) بيومين رأيت في عالم الرؤيا أني ذهبت إلى مسكن حيدر مشتت في العمارة فلما وصلت الدار دخلت إلى الحديقة ولم ادخل إلى داخل البيت فسمعت خلافات قوية في داخل البيت (أثناء الرؤيا) وجاءني الخبر بان أبي تعب ونقل إلى المستشفى فاستأذنت من حيدر مشتت بالذهاب إليه فلم يقبل فخرجت وذهبت إلى أبي وحيدر غير راض. وسبحان الله جاني حيدر مشتت في صباح اليوم التالي مرتد عن دعوة السيد احمد وقال أني أنا اليماني الموعود كذبا وزورا وتسبب بأذية الإمام المهدي (ع) وأذية السيد احمد

تعليق:-

حديث رسول الله (ص) لعلي (ع): يا علي أنا وأنت أبوا هذه الأمة ) وفي كل عصر هناك أبوين للأمة واليوم هما المستحفظ من آل محمد الحجة بن الحسن (ع) والسيد المنصور أول المهديين احمد الحسن (ع) فأبي الذي في الرؤيا هو السيد احمد الحسن. والحمد لله وحده.


أحد الأنصار

رأيت في المنام السيد احمد الحسن جالس في بستان مليء بالورود وكان السيد مشغولا متفكر بالله سبحانه تعالى فظهر نور على يده اليسار كتب فيه (محمد) والجانب الثاني كتب النور (علي) وظهرت عين في السماء تنظر ولا ينطبق رمشها وبعد العين صورة للإمام الحسين (ع) وسمعت صوتا ينطق ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا (ثلاث مرات) فعندما سمعت الصوت ذهبت مسرعا إلى ( جامع منطقتنا ) وصعدت إلى قبة الجامع ورددت ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا وكأن هذه الكلمات هي آذان الجوامع في الرؤيا ولكن رأيت العجب بان المصلين يتركون الجوامع ويهربون إلى بيوتهم ويقفلون الأبواب على أولادهم ونسائهم وفي نفس الوقت ظهر في السماء شيخ كبير السن معمم متكئ على عصا وهو (طائر) في السماء ثابت كأنما واقف على الأرض نزلت بعدها لداخل المسجد فوجدته فارغ من الناس والمصلين. والحمد لله وحده.

تعليق:-

والأذان هنا هو ظهور أمر الإمام المهدي (ع) لأنه تمهيد للصلاة والصلاة هي الإمام المفترض الطاعة منهسبحانه والتفصيل في المتشابهات وهنا هي القاعدة ( الصورية أو اللسانية ) للإمام (ع) تهرب وتدس رأسها في التراب كالنعامة بل أضل سبيلا. والحمد لله وحده.

.

صلاح / الناصرية

رأيت أني والسيد احمد الحسن صعدنا إلى سفينة ووقف السيد في مقدمتها وقال لي اصعد إلى موضع الرصد فصعدت ورأيت سفينتين تقتربان فقلت سيدي أرى سفينتين فقال لي: ما نوع لباسهم. فقلت أما الأولى فملابسهم سوداء ورايتهم خضراء مكتوب فيها اشهد أن لا اله إلا الله والسفينة الثانية فملابسهم بيضاء ورايتهم بيضاء مكتوب عليها عبارة طويلة منها كلمة النصر ، ولا اذكر الباقي ، فقال لي انظر ثانيا فرأيت سفينة بعيدة تسير نحونا وهي اكبر وأجمل وأقوى فنظرت لها فرأيت ملابسهم حمراء ولهم راية كبيرة مكتوب عليها مسدد بجبرائيل مؤيد بميكائيل منصور بإسرافيل وتحت هذه الكلمات كلمات رفيعة مكتوب فيها يا فاطمة الفواطم قد فطمتي وتلطمتي وكلمتان لا اذكرهما فقال لي السيد امسك بهذه الراية وأعطاني راية صغيرة (عصا طولها نصف متر تقريبا) ومكتوب عليها (نحن هنا أهل البيت وها هنا الله) فرفعت الراية ورفرفت بها فكبرت الراية فأصبحت الراية كبيرة جدا وثقيلة بيدي فقلت سيدي إن الراية ثقيلة بيدي فقال يا صلاح توكل على الله ورفرف وقل لا حول ولا قوة إلا بالله ورفرفت بها مرة ثالثة فنـزل عمود الراية في داخل البحر وأما ارتفاع الراية إلى السماء فأعلى من السحب وأصبحت السماء هي الراية أي ملأت السماء من جميع أطرافها . والحمد لله رب العالمين.

ضياء / الناصرية

تناقشت في أحد الأيام مع أحد الذين اعرفهم حول فساد بعض علماء النجف وردهم دعوة الإمام المهدي ووصية وهو يدافع عن أحد هؤلاء وفي عالم الرؤيا رأيت ذلك الشخص يدافع عن يزيد بن معاوية لعنه الله والحمد لله وحده.

لفته / الناصرية

رأيت في عالم الرؤيا أني قائد لمجموعة من الأنصار وهذه المجموعة عسكرية ( مسلحة ) وقد قسمنا مراكز وكنا نحن في بناية فطوقتنا الشرطة والقوات الأمريكية تمهيدا لإلقاء القبض علينا وكانوا يركزون على القائد ويرددون هذه الكلمة نريد القائد نريد لفته فلما وصولوا إلينا وتقابلنا وجها لوجه شعرت ببداية الأمر بخوف فقلت لنفسي ولماذا الخوف نحن من أنصار الإمام المهدي (ع) وان قتلنا فنحن على الحق. والحمد لله رب العالمين.

أبو سجاد / النجف الاشرف

رأيت في عالم الرؤيا باني احمل مع السيد احمد الحسن مس ( جفجير كبير ) من خشب ونسير في طرقات كأنها طرقات (الحويش القريبة من الإمام علي (ع))   حتى وصلنا إلى قدر كبير فيه ( قيمة ) فالتفت السيد إليَّ وقال هذا ما كنت تبحث عنه وقريب منا كان شيخ ناظم العقيلي يدرس حلقة ووجهه كأنه القمر يشع منه النور ، فقلت للسيد اعطنا قيمة فقال اعطني, فأفهمت انه يريد المس فأعطيته إياه . والحمد لله رب العالمين.

إحدى الأنصاريات / المجر

­­رأيت الأنصار يعملون في بناء حسينية فقال لهم سيد احمد كما تعبتم في هذا البناء فسيأتي لكم أمرا يتعبكم أكثر. والحمد لله رب العالمين.

سيد كريم / العمارة

رأيت في عالم الرؤيا سرداب يجري في داخله الماء وقالوا سيأتي الإمام (ع) ليدخل السرداب، وجاء رجل معمم بيده كتاب على صدره فدخل من حيث لا اعلم به واختفى فقالوا انه الإمام المهدي (ع) ثم بقيت في حيرة من أمري وإذا بأناس تركض عددهم كثير فقالوا هذا الإمام المهدي (ع) فلم استطع اللحاق به لسرعة موكبه فبقيت متحيرا في الأمر وإذا أنا بثلاثة رجال فقال لي أحدهم: مالي أراك مهموما بأمر الإمام (ع) بعد يومين سيكون الإمام (ع) بينكم وقريب منكم وأعطاني سبحة سوداء. وبعد هذه الرؤيا بأيام جاء السيد احمد الحسن رسول الإمام (ع) إلى مدينتنا وغادرها بسرعة ولم يسعفني الحظ للقاء به  ، وتحققت الرؤيا . والحمد لله وحده.

علاء / الناصرية

رأيت في المنام أن في حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) في الناصرية يتهيأ السيد احمد وجماعة من الأنصار لصلاة الجماعة فنادانا أحد الأنصار للالتحاق بالصلاة فبادرنا للالتحاق بالصلاة ثم جاء قبل أن تقام الصلاة أربعة علماء من علماء الشيعة هم السيد أبو القاسم الخوئي والسيد محمد صادق الصدر والسيد السيستاني والسيد محمد حسين فضل الله فوقف محمد حسين فضل الله في باب الحسينية وقال أنا هذه القضية لا اقتنع بها ثم دخل السيد الخوئي والتحق بالصلاة ودخل السيد الصدر واخذ يشرح على القضية وقال السيد احمد الحسن حق ودعوته حق ثم دخل السيد السيستاني والتحق ولكنه بقي واقفاً فاقتربت منه وأردت دفعه وقلت له أنت التحقت لان السيد الخوئي التحق بالصلاة وكانوا جميعهم في الصف الأخير. والله على ما أقول شهيدا.

غالب / الناصرية

سمعت بان بقضية الإمام المهدي (ع) ووصيه في النجف الأشرف فأخذت أفكر بها فرأيت في عالم الرؤيا السيد احمد الحسن ( وكانت هذه الرؤيا قبل أن أراه ع ) فاخذ بيدي وسلمني إلى الإمام المهدي (ع) والحمد لله وحده .

 

امرأة من الأنصار / الناصرية

رأيت السيد احمد الحسن مع مجموعة من الأنصار يسير على الماء ثم صلى بالأنصار وبعد الصلاة ذهب السيد ، وعند لقاء المراة بالأنصار ذكرت أوصاف السيد فكانت منطبقة تماما عليه (ع) علما أن المراة عرفته باسمه وأوصافه . والحمد لله وحده .

أحد الأنصار

مرضت ابنتي مرض عجز الأطباء عنه ، فزارني السيد احمد الحسن في عالم الرؤيا مع مجموعة من الأنصار ودخلوا داري فتوجه السيد احمد الحسن إلى الطفلة ودعا لها فشفيت من مرضها ، فلما أفقت من الرؤيا وأصبح الصباح شفيت ابنتي بقدرة الله تعالى ودعاء السيد لها فسألت عن أوصاف السيد احمد الحسن فانطبقت على أوصافه في الرؤيا . والحمد لله وحده .

حسن / الرفاعي

رأيت انفتاح شاشة كبيرة منقسمة إلى عدة شاشات تعرض كل واحدة منها رؤيا تثبت حق أمير المؤمنين (ع) وتلعن أعداءه ، ومن خلال هذه الشاشات يثبت حقه (ع) فتمثلت لي صورة السيد احمد الحسن فإن كانت الرؤيا هي التي أثبتت حق أمير المؤمنين (ع) فهي بعينها التي أثبتت حق السيد احمد الحسن . والحمد لله وحده .

عبد القادر / البصرة

رأيت في عالم الرؤيا الإمام الحسين (ع) وهو يرتدي درعه مستعدا للحرب فلما دققت في الإمام رايته (ع) يبكي فقلت له سيدي ما يبكيك فقال (ع) ابكي رحمة لهؤلاء الأشقياء ( يقصد علماء النجف ) ثم ضمني إلى صدره الشريف . والحمد لله رب العالمين .

عبد القادر / البصرة

رأيت الإمام الحسين (ع) مكاشفة وقد دخل مسجد الكوفة وهو يحمل سيفه وكان في المسجد أحد المعممين الذين له أتباع فلم يهتم لأمر الإمام الحسين (ع) ودخوله فغضب الإمام لموقفه ثم تركه فالتف حوله الأنصار – أنصار الإمام المهدي الموجودين حاليا – ثم خرج بهم من مسجد الكوفة والحمد لله وحده .

 

  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • اسأل نفسك وليسأل كل منصف نفسه السؤال الحتمي بعد معرفة ما روي في كتب المسلمين أن رسول الله محمداً (ص) عندما مرض بمرض الموت طلب ورقة وقلم ليكتب كتاباً وصفه رسول الله محمد (ص) بأنه كتاب يعصم الأمة التي تتمسك به من الضلال إلى يوم القيامة، فمنعه عمر وجماعة معه من كتابة هذا الكتاب في حادثة رزية الخميس المعروفة، فالسؤال هو: هل يقبل أحد أن يتهم رسول الله محمداً (ص) أنه قصَّر في كتابة هذا الكتاب المهم والذي يعصم الأمة من الضلال بعد أن كانت عنده فرصة لأيام قبل وفاته يوم الاثنين ليكتبه ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني الوصية المقدسة الكتاب العاصم من الضلال
  • وأوصيكم أن توصلوا الحق لطلابه برفق ورحمة وعطف فأنتم تحملون لهم طعام السماء فلا تتبعوا صدقاتكم بالمن والأذى: ﴿يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى﴾، فإن لم يكن لكم في هدايتهم حاجة فلتكن لكم في أن تكونوا عوناً لنا في عرصات القيامة حاجة كونوا ممن يفاخر بهم الجليل ملائكته. أعينونا بعلم وعمل وإخلاص وإصلاح ذات بينكم، كونوا خير أمة أخرجت للناس، وإن لم يكن أصحاب الكهف فكونوا أنتم لمن قبلكم ومن يأتي بعدكم عجباً.
    الإمام أحمد الحسن اليماني كتاب الجواب المنير الجزء الثالث
  • 1
  • 2