raya

فهرس المقال

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، مالك الملك ،مجري الفلك ، مسخر الرياح، فالق الإصباح ، ديان الدين ، رب العالمين، الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها وترجف الأرض و عمارها ، وتموج البحار ومن يسبح في غمراتها .

اللهم صل على محمد وال محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة ،يأمن من ركبها ويغرق من تركها ، المتقدم لهم مارق ، والمتأخر عنهم زاهق، واللازم لهم لاحق .

البلاغ المبين

الرؤيا حجة

الرؤيات المذكورة في هذا الكتاب كلها قد رءاها من آمن بالسيد احمد الحسن ما عدى ما أشير إليه بخلاف ذلك ، وهذا يدل على صدق القضية وصلاح من آمن بها . ولا يُعقل أن  هذه الرؤيات الكثيرة وغيرها العشرات ، كلها تؤيد صاحب الدعوة وأصحابها وتكون غير مطابقة للواقع أو تكون هذه الدعوة باطلة وتُؤيَّد بهذا العدد من الرؤيات بالأئمة عليهم السلام .

 

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله رب العالمين ، مالك الملك ، مجري الفلك ، مسخر الرياح ، فالق الإصباح ، ديان الدين ، رب العالمين ، الحمد لله الذي من خشيته ترعد السماء وسكانها وترجف الأرض وعمارها ، وتموج البحار ومن يسبح بغمراتها .

اللهم صل على محمد وال محمد الفلك الجارية في اللجج الغامرة ،يأمن من ركبها ويغرق من تركها ، المتقدم لهم مارق ،والمتأخر عنهم زاهق ، واللازم لهم لاحق .

(يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ) (يّـس:30)

كتب الله سبحانه وتعالى على نفسه الرحمة وان رحمته سبقت غضبه وانه يتعامل مع الناس برحمته لا بعدله وهذا من لطفه سبحانه وتعالى . فان الكل يعلم ان الله بعث حوالي ( 124 )ألف نبي  وان بعض العلماء المتأخرين يقولون ان الله سبحانه وتعالى بعث من الأنبياء والمرسلين اكثر من هذا العدد وان المطالع للتاريخ ومواقف الأمم السابقة مع الأنبياء و المرسلين هو موقف المستهزئ المتكبر المعاند لله وملائكته ولرسله ( قَالَتْ رُسُلُهُمْ أَفِي اللَّهِ شَكٌّ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً قَالُوا إِنْ أَنْتُمْ إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُنَا تُرِيدُونَ أَنْ تَصُدُّونَا عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتُونَا بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ  * قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِنْ نَحْنُ إِلَّا  بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَا أَنْ نَأْتِيَكُمْ بِسُلْطَانٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) (إبراهيم:10-11)

وان الله سبحانه وتعالى لم ولن يترك حجة لمحتج ، بل العكس سيثبّت على مثل هؤلاء المعاندين الحجة تلو الحجة ، وان الله سبحانه وتعالى ينذر الناس ببعثه الرسل إليهم  فمن اهتدى فلنفسه ومن ضل فلينتظر خزي الدنيا وعذاب الآخرة  قال تعالى (مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً) (الإسراء:15) .

إن دعوة السيد احمد الحسن هي دعوة مسددة من الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم محمد (ص) و الأئمة المعصومين وملائكة الله والصالحين وقائد هذه الدعوة قبل وبعد احمد الحسن هو الإمام المهدي (ع) .

وعلى الرغم من أن المسلمين و الشيعة بالخصوص مأمورون بمعرفة صدق هذه الدعوة بالسؤال عن العظائم التي لا يجيب عليها إلا الإمام المهدي (ع) أو من بعثه إلى الناس ممثلاً عنه . فأننا لإلقاء الحجة على الناس نعرض إليهم بعض الأدلة على صدق دعوى السيد احمد الحسن ولكي لا يقول قائل غداً للإمام المهدي (ع) كنت في شك أو ليس لهذه الدعوة أدلة ، ومن هذه الأدلة على صدق رسالة السيد احمد الحسن الاخبارات الغيبية وقد حصلت ورأى الكثير من المؤمنين مكاشفات بالأئمة الأطهار و أكدوا لهم بان السيد احمد الحسن على حق ، وانه رسول للإمام المهدي (ع) ، واما الرؤيا فقد حصلت لعشرات المؤمنين وشاهدوا الإمام المهدي (ع) أو أحد الأئمة الأطهار أو فاطمة الزهراء (ع) في المنام وهم يؤكدون أن السيد احمد الحسن مرسل من الإمام المهدي (ع) وعلى الناس نصرته .

وهذا تأييد من الله سبحانه وتعالى فلو لم يكن من الله سبحانه وتعالى و من الإمام المهدي (ع) فكيف يكون أن يفسر هذا التأييد من الله سبحانه وتعالى ، وقد قال تعالى ( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) (فصلت:53) والرؤيا من الآيات الأنفسية وهي اعظم من الآيات الافاقية ، فقد قال عنها الرسول (ص)(من رءانا فقد رءانا لا يتمثل بنا الشيطان) ، وعنه (ص) قال (من رءاني في المنام فقد رءاني فان الشيطان لا يتمثل بي في النوم و لا في اليقظة ولا بأحد من أوصيائي إلى يوم القيامة) كتاب دار السلام ج4 ص273.

واما من يقول أن الرؤيا ليس بحجة نقول له صحيح إنها ليس بحجة في مواضع ، ولكنها حجة في مواضع أخرى ، فهي ليس بحجة في  بعض المجالات التي نص الله عليها في كتابه الكريم أو ذكرها النبي الكريم واله في السنة ، مثلاً قضية القتل أو الزنا والعياذ بالله ففي الأول شهادة عدلين والأخرى شهادة أربعة عدول ، ففي هذا المورد فهو نص لا يمكن مخالفته .

أما في باقي الأمور فانه تكون الرؤيا حجة ونستدل في  ذلك في القران الكريم وقد قال تعالى في قضية ذبح إسماعيل من قبل إبراهيم وقول الله تعالى ( قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ) (الصافات:105) وقضية يوسف (ع) ورؤيا النبي (ص) عندما رأى كلاب وخنازير ترتقي على منبره قال تعالى : (وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَاناً كَبِيراً) (الإسراء:60) ، وقال تعالى(لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ) (الفتح: من الآية27) .

ولقد تناول الرؤيا الكثير من المفسرين ، فان قيل إن هؤلاء أنبياء فنقول أن الله يأمرنا بالتأسي والتخلق بأخلاق الأنبياء ، والسير على طريقهم فقد قال تعالى ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ ) (الأحزاب: من الآية21)  وقال تعالى ( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ) ( الممتحنة: من الآية 4 ) والأنبياء هم بشر مثلنا فقد قال تعالى ( قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَراً رَسُولاً)(الإسراء: من الآية93) وقال تعالى(قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ ) (الكهف: من الآية110) والوارد من أهل البيت (ع) الـحث على التأسي بأخلاق الأنبياء و الأئمة حتى نصل إلى أعلى الدرجات وأعلى الكمالات النفسية ، مثال ذلك سلمان المحمدي ، الذي قال فيه رسول الله (ص) (سلمان منا أهل البيت) . ومن أمثلة رؤيا غير الأنبياء ، رؤيا سجيني العزيز مع يوسف (ع) والتي ذُكرت في القرآن الكريم ، ورؤيا أُم الإمام المهدي نرجس (ع) وقصة زواجها معروفة ومن أراد الاطلاع عليها مراجعة كتاب إلزام الناصب ج1 ص285 و إكمال الدين للصدوق ، ورؤية خالد بن سعيد بن العاص الأموي ورؤيا وهب النصراني ونصرته للحسين ودخوله للإسلام واستشهاده مقابل رؤيا رءاها بعيسى (ع) مضافاً إلى سيرة العقلاء المؤمنين في زماننا هذا وكيف يتعاملون مع الرؤيا ! !! فلو ان أحدا رأى النبي (ص)في منامه أو أحد الأئمة وقص رؤياه إلى أحد العلماء أو المشايخ وغيرهم لهنئوه على تلك الرؤيا وبشروه خيرا ، ولو أن أحدا رأى في منامه رؤيا مخوفة وقصها عليهم لقالوا له أكتمها وتصدق ولبقي ذلك الشخص خائفاً من رؤيته وان القصص كثيرة جدا أعرضنا عن ذكرها لضيق المقام وأما الأنبياء والمرسلين فان اغلبهم كانت نبوتهم  عن طريق الرؤيا في عالم المنام راجع للتأكد من ذلك كتاب أصول الكافي ج1 ص195 وما بعدها .

والقول بعدم حجية الرؤيا يستلزم خدش شخصيات كثيرة من الأولياء الذين أمنوا بسبب الرؤيا وبذلوا النفس والمال والولد من اجل رؤيا رؤها فهل هؤلاء قد أمنوا من غير حجة وانهم سذج حاشاهم ، بل القول بعدم حجية الرؤيا يستلزم خدش شخصية الرسول الأكرم (ص) وباقي الأئمة لانهم سكتوا عن هؤلاء الذين آمنوا بسبب الرؤيا ، ولم يبينوا لهم عدم حجية الرؤيا وكما هو معلوم أن تقرير المعصوم حجة ، فما لكم كيف تحكمون وردا على كل من قال بإمكان تمثل الشيطان بشخصيات المعصومين في عالم الرؤيا .

أقول لهؤلاء الأفضل لكم أن تدينوا بغير دين محمد (ص) لان هذا الكلام مكابرة ومخالفة صارخة لكلام أهل البيت (ع) . فعن الإمام الرضا (ع) قال ( حدثني أبي عن جدي عن أبيه ان رسول الله (ص) قال من رءاني في منامه فقد رءاني ، لان الشيطان لا يتمثل في صورتي و لا صورة أحد من أوصيائي و لا في صورة أحد من شيعتهم وان الرؤيا الصادقة جزء من سبعين جزءاً من النبوة) دار السلام ج4 ص272، كتاب من لا يحضره الفقيه ج3 ص585، بحار الأنوار ج49 ص284. وقال الإمام الصادق (ع) (إذا كان العبد على معصية الله عز وجل وأراد به خيرا أراه في منامه رؤيا تروعه فينـزجر بها عن تلك المعصية  وان الرؤيا الصادقة جزء من سبعين جزءاً من النبوة ) الاختصاص للمفيد ص241 ، بحار الأنوار ج14ص435. وقال الرسول (ص) (لا نبوة بعدي إلا المبشرات ، قيل: يا رسول الله وما المبشرات ، قال : الرؤيا الصالحة ) بحار الأنوار ج58 ص193. وعن أبي جعفر (ع) قال رجل لرسول الله (ص) في قوله عز وجل ( لهم البشرى في الحياة الدنيا ) قال ( هي الرؤيا الحسنة يرى المؤمن فيبشر بها في دنيا ) بحار الأنوار ج58 ص181 ، وغير ذلك العشرات من الأحاديث التي تؤكد أن رؤيا النبي (ص)أو أحد الأئمة المعصومين أو أحد المؤمنين من الشيعة لا يتمثل به الشيطان .راجع كتاب دار السلام للميرزا النوري ، وقال تعالى (أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) (الرعد:19)

وأقول لكم يا قومي (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ ) (التوبة:128) ولا تتكبروا على الله ورسوله وإمامكم المهدي (ع) وتتبعون فلان وفلان الذي سيبعدكم عن الإمام المهدي (ع) وعن رسول الإمام ووقتها لا ينفع الندم أمام الإمام المهدي (ع) أو أمام الله سبحانه وتعالى وتكونون مصداق لقـــوله تعالى (وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً * يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً * لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولاً) (الفرقان: 27-29  ) ، واصدر هذا الكتاب من قبل أنصار الإمام المهدي (ع) يعتبر الحلقة الثانية من حلقات كتاب البلاغ المبين واني اسأل القارئ الكريم من الأعظم : الإعجاز في عالم الملك ، أم الإعجاز في عالم الملكوت ؟ ثم لينظر بعدها في أهمية هذا الكتاب.

هذه عشرات الرؤيات التي تتحدث عن صدق دعوة سيد احمد الحسن ، فإذا كان عالم الملكوت بيد الله جل وعلا ، وجعل الله عليه ملائكة غلاظ شداد،وهذا العالم (عالم الملكوت) يؤيد السيد احمد الحسن ، فما قيمة عالم الملك مقابل عالم الملكوت فاعتبروا يا أولي الألباب .

هناك المئات من الرؤيات التي حدثت للمؤمنين ، ولكننا اخترنا لكم مجموعة منها لإتمام الحجة على الناس وتعظهم وتذكرهم لعل الذكرى تنفع المؤمنين قال تعالى (أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ) (الأنعام:90)


أبو يوسف الأنصاري / ناصرية

كنت من أبناء السنة و بسبب عدائهم لأهل البيت ورؤى كثيرة رأيتها بأهل البيت تركت المذهب السني وصرت لا أنا إلى المذهب السني ولا إلى المذهب الشيعي محتار وسبب حيرتي هو حبي لأهل البيت وفي أحد الأيام رأيت عدة رؤى قوية جدا بسببها دخلت إلى المذهب الشيعي وبالخصوص لنصرة الإمام المهدي (ع) و أورد منها :-

رأيت كوكباً من معدن منصهر على نفسه وكأنما يغلي فسمعت صوتاً ينادي (لظى نَزَّاعَةً لِلشَّوَى) ورأيت نهر جاري وأشجار وسمعت صوتا ينادي (سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى) وقال لي إن خرجت من هذا الأمر فهذا مكانك وأشار إلى الكوكب المنصهر وان نصرة هذا الأمر فهذا مكانك و أشار إلى سدرة المنتهى .والحمد لله وحده .

ورؤيا أخرى

سمعت رسول الله (ص) يقول من احب علياً فقد احبني ومن احبني فقد احب الله ومن احب الله احبه الله ومن ابغض علياً فقد ابغضني ومن ابغضني فقد ابغض الله ومن ابغض الله فقد ابغضه الله .

الرؤيا

التي تخص السيد احمد الحسن

رأيت في المنام النبي (ص) قال لي انصروا ولدي الحجة وبعد قليل رأيت الإمام المهدي (ع) بجانب النبي (ص) فقال لي الإمام انصروا ولدي احمد الحسن فسألته عن أمر السيد احمد الحسن فقال لي هو مني بمنـزلة الفاتحة من البقرة وانتم مني بمنزلة الفاتحة من النبأ .

أبو مروان / الناصرية

سمعت في عالم الرؤيا صوتا ينادي التحق بأحمد الحسن فسألته من أنت فقال كبير خدام أبي الفضل العباس .والحمد لله وحده .

أحد الأنصار/ ناصرية

قبل سماعي بقضية رسول الإمام المهدي (ع) رأيت في المنام الإمام علي (ع) قال لي أعلنوا البيعة للإمام المهدي (ع) وكان معي في الرؤيا ابن عمي و محمد من أصدقائي وسوف يذهبون معي لبيعة الإمام المهدي (ع) وفي اليوم التالي بعد هذه الرؤيا جاءني ابن عمي واخبرني بقضية رسول الإمام المهدي (ع) وقال لي سوف نذهب لمكان نعلن فيه البيعة للإمام المهدي (ع) فلما ذهبت معه لذلك المكان رأيت نفس الأشخاص الذين رايتهم في الرؤيا . والحمد لله وحده .

غالب / الزبير

رأيت في المنام منادٍ ينادي بأسماء الأنصار ، والأنصار يحضرون ببطء وكان عددهم قليلاً ، وبعد ذلك ذهبنا باتجاه إيران وفي أثناء المسير وقعنا أنا واحد الأنصار (احمد) على (حافة مشروع) ، ثم خرجنا بصعوبة فوجدنا شخصاً أعجميا لا نفهم كلامه ، ثم نظرنا فوجدنا جيشاً للإمام المهدي (ع) ، وكان جيشاً كثيراً يمتلك أسلحة متطورة وكأني امتلك سلاحا ومعه شيء يشبه الدش فأراد أحدهم أن يأخذه مني فأبيت ذلك وقلت أن الإمام لا يرضى عني إن أعطيت سلاحي . والحمد لله وحده.

أحد الأنصار/ناصرية

عندما سمعت بهذه القضية أظهرت المحاربة لأحد أصحابي الذي آمن بهذه القضية ، وفي أحد الليالي رأيت في المنام السيد احمد الحسن كأنه يخطب في الأمة الإسلامية عن طريق شبكة الانترنيت وأنا باتجاه مقابل له ، فلما انتهى من الخطاب عاتبني لتخلفي وعدم أيماني بهذه القضية فقلت له أني آمنت وسوف ادخل بهذه القضية فقال لي إن شاء الله .

حسن / الزبير

رأيت في المنام أني قرأت آية في قلبي ، والناس رددوها بعدي وقالوا لي : من أين لك هذا ؟ وسمعت بعد ذلك أن مناظرة سوف تجري مع الإمام المهدي (ع) وقد رأيت الإمام المهدي من خلال شاشة كبيره وبيده سيف ذو الفقار وجاء إليه أحد المعممين ليحاججه وتكلم الإمام بكلمة واحدة فأقتنع المعمم وخر يقبل أقدام الإمام (ع) ثم قال الإمام ماذا افعل حتى تؤمنون وأشار بيده الشريفة فتحولت الشاشة الى قطعة حمراء والناس هاجوا من هيبة الموقف وشدته فذهبت الى شيخ حبيب (أحد الأنصار) وهو في غرفة وقلت له هل شاهدت ذلك فقال نعم شاهدت ما حدث فأنا عندي شاشة أيضاً وذهبت إلى جاسم (أحد الأنصار) فقال لي أنا اعلم بذلك منذ زمن. والحمد لله وحده .

أحد الأنصار / بابل

رأيت كأن الإمام المهدي (ع) قال لي : هل تنصرني فقلت: نعم يا مولاي ، فأعطاني درعا وحصان ، فقلت له : يا مولاي والسيف قال (ع) : تأخذه من رسولي احمد الحسن في النجف ، وعندما استيقظت توجهت إلى النجف فسألت في مرقد الإمام علي (ع) عن رسول الإمام المهدي (ع) هل فعلاً أن الإمام المهدي (ع) بعث رسولاً ، سالت أحد طلبة الحوزة فقال : نعم هناك شخص يدعي ذلك ، و وصلت بصعوبة إلى مكان رسول الإمام المهدي (ع) . والحمد لله وحده.

شيخ حبيب / الزبير

رأيت في المنام الإمام المهدي (ع) وهو جالس بين العائلة فقلنا أطفئوا النور كي نعرف الإمام فلما أطفأنا النور بقيت الغرفة منيرة بنور الإمام (ع) وقلنا له أنت الإمام المهدي (ع) فقال : نعم وقام الإمام وذهب إلى بيت خالي محسن .

شيخ حبيب / الزبير

رأيت في المنام الإمام المهدي (ع) وهو جالس على شيء وهو يشبه السيد احمد الحسن جداً وملابسه سوداء فأطرقت حياءاً وهيبة للإمام المهدي (ع) ثم نظرت فرأيت مجموعتين من الناس بينهما محجر وكل مجموعة فيها إيرانيون وعراقيون وقد فهمت انهم أنصار الإمام المهدي (ع) .

أحد المؤمنات / الزبير

رأيت في المنام الإمام المهدي (ع) قد زارنا وبعد أيام وصلتنا الأوراق من أنصار الإمام فعلمنا من أن مجيء الإمام هو عبارة عن مجيء أمر دعوة أنصار الإمام المهدي (ع) .

أحد الأنصار /الزبير

استخرت بالقران ورأيت الآية الكريمة ( فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ ) (الذريات:23) وانا في مدرسة موسى الكاظم توسلت بأمير المؤمنين(ع) وقلت له أنا في جوارك وأريد منك هذه الليلة أن تريني الإمام المهدي (ع) لمعرفة هذه الدعوة فرأيت شخصا جميل المنظر متصل الحاجبين اسود العينين صاحب لحية جميلة سوداء شاب وأنا في الرؤيا فهمت انه الإمام (ع) فقال لي ( فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ ) (الذريات:23) وكانت هذه الرؤيا بعد التوسل بأمير المؤمنين بدقيقتين أو اكثر .

أبو محمد / كربلاء

أني أحد الأنصار ( أنصار الإمام المهدي (ع) رأيت في المنام أن السيد احمد الحسن يعلمني دعـاء الإمام موسى الكاظم (ع) (اللهم يا مخلص اللبن من بين فرث ودم … ) وفي الليلة الأخرى (بعد يوم واحد تعرضت للسجن بسبب هذه القضية وفي أول ليلة في السجن دعوت الله وقرأت التوحيد مائة مرة وسالت الله قبول العمل بعد صلاة الفجر ثم نمت وإذا في عالم الرؤيا رأيت الإمام المهدي (ع) واقفا عند رأسي ووضع يده الشريفة على رأسي وكأنه يقراء ويتمتم بكلمات لم احفظها وشعرت براحة عظيمة ، واطمئنان كبير جدا ، وكأني انتقلت إلى عالم أخر ولم اشعر بمثل هذه الراحة أبدا . والحمد لله وحده.

سيد موفق / عمارة

في عالم الرؤيا رأيت شخصين من أنصار الإمام المهدي (ع) في مرقد السيد الدفاس في العمارة وبيدهم ورقة وكان يجب أن يرسلونها إلى الشيخ احمد الوائلي وان الورقة  مكتوب فيها آيات تقرأ في يوم معلوم ومن قراها يكون في مأمن من العذاب وعندما قرأت الورقة وجدت مكتوب فيها ( أن السيد احمد الحسن هو الصراط المستقيم وهو وادي سليمان وهو مليء بالكنوز ) والله ورسوله على ما أقول شهيد . والحمد لله وحده.

أبو إبراهيم / بغداد

كانت هذه الرؤيا عندما كان أخي في السجن وقد عجزنا من إخراجه بكل الوسائل (سجن الأمريكان) وفي الرؤيا كأنني واقف أنا والإمام المهدي (ع) فقلت له : (سيدي ومولاي صار لي فترة ولم أرَى أخي) فقال لي (ع): (أتريد أن تراه) ، فقلت له : (نعم يا مولاي) ، فدفعني من ظهري وإذا بي اندفع طائرا فوق الأرض وهو معي واخترقنا الجميع وكان الجميع لا يرى أننا قد دخلنا ، وكأنهم عُميٌّ وبعد دخولنا إلى السجن وجدت أخي في الزنزانة فعانقته بحرارة وفرح ، فقال الإمام (ع) : ماذا تريدون بعد ذلك فقلت له : (سيدي أليس أخي من أنصارك فلماذا لا تخرجه من أيدي هؤلاء الأنجاس) ، فقال (ع) ( ما معناه الأمر لا يخصك وأني أتابع قضيته وإذا رغبت بالخروج سأخرجكما أنتما الاثنين) ، فقلت: (نعم مولاي) ، فأزاح (ع) بعض القضبان ، فظهرت بالوعة مياه آسنة ، فقال (ع) : إذا دخلتم هنا تخرجون في حضرت أمير المؤمنين (ع) فقلت له : (كيف ندخل في هذه النجاسة ألا نتنجس) فقال (ع) : (أنا اضمن أن لا تمسكم منها قطره) ، فقال (ع) (اعتبر أخيك خارج وأوصيكم بالصبر والأيمان لان القادم اكثر) .

وعندما ذهبت إلى كربلاء للاطمئنان على عائلة أخي وجدته قد خرج من السجن علما أن خروجه كان بعد اختلاف الشرطة والأسبان لان الشرطة و الحوزة كانت تطلب ذلك كانوا يرفضون خروجهما فعلمت أن الأسبان هم بالوعة النجاسة التي خرجوا من خلالها ولم تنجسهما ، والحمد لله وحده .

أبو زهراء / كربلاء

كنت اصلِ في الليل واختنقت حزننا فقلت: يا الهي أهانونا بالسهلة ودخلت الدبابات للسهلة وضربت قبة الإمام علي ولا أحد يتكلم والمشتكى إليك والفرج منك . وفي عالم الرؤيا كنت واقفا في ساحة كبيرة وجاء الإمام المهدي (ع) يمشي مطرقاً رأسه وحزين وجلس (ع) أمامي وجلست أنا أيضا ولم يتكلم وبادرت أنا بالسؤال وقلت له : يا مولاي قضيتنا صحيح ، قال : نعم صحيح ، قلت : مولاي الناس تتكلم عليّ كثيرا ، قال (ع) : لا تهتم لكلام الناس ، قلت له : مولاي اذهب ابلغ أصحابي ، فقال : اذهب فوراً وبلغ فنهضت فرحاً . والحمد لله وحده.

أحد الأنصار / ديالى

أن الرائي لهذه الرؤيا هو شخص كان من أبناء السنة ودخل إلى مذهب الشيعة حديثا لأنه باحث حقيقة ، فيقول هذا الإنسان : رأيت الإمام المهدي (ع) ملتحي بلحية بيضاء خفيفة فأخبرته أنا محتار وطلبت منه الدعاء لي وانتهت الرؤيا ، وبعد ذلك اليوم عقدنا العزم أنا وأخي على السفر مشيا إلى كربلاء لزيارة الأربعين ، وكان ذلك بعد يومين من تلك الرؤيا ،وأثناء المسير وتحديدا قبل منطقة اليوسفية رأيت شيخا ملتحي بلحية خفيفة بيضاء وملامحه قريبه جدا من ملامح الإمام (ع) في عالم الرؤيا فرافقنا في المسير إلى الزيارة وكان قادما من بغداد إلى الزيارة أيضا وبعد التعارف قد عرض علينا دعوة السيد احمد الحسن فقبلتها فورا وعلمت إن الله قد استجاب دعائي . والحمد لله وحده.

علي / النجف

كأن حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) تحولت إلى سفينة وكأن السيد احمد الحسن دعى على الأرض ، فقال : أيها الأرض انشقي فانشقت وصار الشق من باب الحسينية إلى باب الإمام الحسين (ع) وامتلأ هذا الشق بالماء وكأن السفينة سارت واجتمع عليها الكثير من الفراشات و وصلت السفينة إلى الإمام الحسين (ع) وكأن الأنصار كلهم قد صعدوا إلى السفينة وعند الوصول إلى مرقد الإمام الحسين (ع) انتقل البناء (بناء الإمام الحسين إلى ظهر السفينة وكذلك مرقد أبى الفضل العباس (ع) ومرقد السيدة زينب (ع) ثم رجعنا إلى الموقع الأصلي للحسينيه واختفى الماء واصبح مكان الحسينية مزار للناس قاصدين الإمام الحسين والسيدة زينب (ع) وأبي الفضل العباس (ع) وبعد فترة اختفت المراقد الثلاثة و اصبح العالم يزور الحسينية . والحمد لله وحده.

حسن الكناني / النجف

في عالم الرؤيا رأيت أنا كنا نبني بالحسينية وجاء الإمام المهدي (ع) وقال بكل بناء طابوقة من هذه الحسينية كعتق سبية من سبايا آل محمد ثم حملت ثلاث طابوقات وقال لا تتعب نفسك واحمل اثنان اثنان . والحمد لله وحده.

السيد طالب الموسوي / نجف

ذهبنا مشيا إلى الإمام الحسين (ع) وفي الطريق كنا نقرأ أناشيد حسينية وفي أحد محطات الاستراحة خلدت إلى النوم للراحة فرأيت في عالم الرؤيا السيد احمد الحسن وأنا في مقام لأحد الأنبياء فجاء أحد الأنبياء بيده مفتاح فأعطى المفتاح للسيد احمد الحسن وقال له : افتح الصندوق وإذا فجأة ظهر صندوق فأخرجه السيد احمد الحسن ففتحه السيد وإذا به مواريث الأنبياء وكتب مطوية أشبه بالورقة الكبيرة مطوية فاستخرج السيد احمد الحسن واحدة منها وقال له: الرجل هذه وصية الرسول محمد (ص) إلى الإمام المهدي (ع) واليك . والحمد لله وحده .

أبو محمد / كربلاء

كنت أوزع أوراق تخص دعوة احمد الحسن ثم حدثت معنا مشاجرة مع الشرطة ثم بعد ممانعة مني استخرت الله وذهبت معهم ثم رأيت أحد الأنصار في السجن فقال لي هنيئا البارحة رأيت الأوراق التي وزعتها أنت توزع بالجنة ثم أخذني التعب وسلمت نفسي إلى النوم فرأيت في عالم الرؤيا اني أوزع أوراق بيضاء في الجنة . والحمد لله وحده.

أٌم علي

إحدى المؤمنات  / نجف

ذهبت إلى عيادة طبيب فدخلت وكأن هناك لجنه من الناس وان الساحة واقف بها رجل عرفت انه الإمام المهدي (ع) فتوجهت إليه مسرعة وسلمت عليه ورد عليّ السلام وقلت له إمامي هذه الدعوة دعوة احمد الحسن حق أم باطل فقال (ع) أنها قضية حق فقلت له : إمامي أسألك عن أصحاب هذه الدعوة قال (ع) انهم حق ثم طلبت من الإمام أن يوصلني إلى داري ، لان زوجي قد تأخر عليّ وأني لا أستطيع أن اذهب وحدي فلم يقبل الإمام في البداية وكأني عرفت انه يستحي أن يسير مع النساء فقلت له: إمامي أنا امرأة فكيف أسير وحدي ، فرضيّ الإمام أن يوصلني إلى البيت ووصلنا إلى البيت ودخلت و أخبرت زوجي أن الإمام المهدي (ع) في الباب فخرج زوجي مسرعا إلى الإمام فعانق الإمام وسلم عليه بحرارة ودخل الإمام إلى البيت وجلس في غرفة الضيوف ثم أنى احترت ماذا اقدم إلى سيدي ومولاي الإمام المهدي (ع) وأخيرا قدمت إليه الماء ثم اخذ الماء مني وبدأ بقراءة كلمات على الماء  يرتاح من يسمعها ثم رش الماء في بيتنا بيده الكريمة . والحمد لله وحده.


إحدى المؤمنات

بهذه الدعوة / النجف

عند محاربة بعض الأشخاص لهذه الدعوة وتشكيكهم بها وباعتبار أن زوجي أحد أنصار هذه الدعوة وعند خروج بعض الأشخاص توجهت بالدعاء إلى الإمام علي (ع) وطلبت منه أن يبين لي مصداقية هذه الدعوة أو بطلانها وكنت بحالة نفسية خاصة ،علمت أن الحل الوحيد هو الله وحلال المشاكل الإمام علي (ع) وفي عالم الرؤيا رأيت أنني ازور الإمام علي (ع) وبالخصوص في محراب النساء وشاهدت امرأة ساجدة لله ومتجمعة حولها مجموعة من النساء فعلمت أن هذه المرأة هي سيدتي (فاطمة الزهراء) (ع) فسالت الزهراء (ع) سؤال فقالت من منكن شاهدت الإمام في الرؤيا (الإمام علي (ع) ) فلم تجبها أحد من النساء فسالت سؤال أخر من منكن شاهدت الإمام المهدي (ع) في الرؤيا فأجبتها : أنا يا سيدتي شاهدت الإمام المهدي (ع) في الرؤيا . فأجابت الزهراء (ع) : أن الإمام علي (ع) يقول أن النقباء اثنين وسيد احمد هو النقباء . والحمد لله وحده .

إحدى المؤمنات

أٌم بنت الهدى / النجف

كأن الإمام الحسين (ع) واقفا في واقعة الطف وأصحابه وضحايا كثيرة حوله وفجأة تحولت صورة الإمام الحسين إلى صورة السيد احمد الحسن واقف في حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) وأيضا واقف والطائرات الأمريكية تحلق فوق الحسينية وأصحابه والناس مجزرين حوله . وكأنه بكى واخذ راية خضراء ووضعها على كتفه وتوجه نحو كربلاء . والحمد لله وحده .

طفل من الأنصار / كربلاء

هذا الطفل كان دائما يسال أمه عن الله ويريد أن يرى الله وكيف يراه ؟ وأين هو الآن ؟ وأسئلة كثيرة يعرضها على والديه تخص الله عز وجل وفي صباح أحد الأيام جاء إلى أمه وقال لها: أماه أني لا أسألك عن الله لأني رايته ، تعجبت الأم من كلامه فقالت له : وكيف رايته فقال الطفل : رأيت في المنام كأن الإمام المهدي (ع) ومعه سيد احمد ومعهم الله قد دخلوا إلى بيتنا فسألته أمه وكيف عرفت الله فقال هو الله لأنه نور يشع بين السماوات و الأرض نور كبير وعرفت بان النور الكبير هو الله . والحمد لله وحده.

(فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ)

نرجس طفله / نجف

عندما ارتد بعض الأشخاص من الدعوة ، رأيت أن أحدهم جاء إلى البيت وكأن الإمام المهدي (ع) ومجموعة من الأنصار وسيد احمد الحسن جالسون في غرفة الضيوف وعند دخول هذا الشخص إلى ساحة المنـزل قال له الإمام المهدي (ع) توقف مكانك وفتوقف في مكانه وكأنه ثبت في الأرض ثم قال الإمام (ع) بعدها للسيد احمد اقتله فأمر السيد احمد الحسن طائرة كأنها للإمام تحلق فوق المنـزل بقتل هذا الشخص المنافق فأطلقت عليه الطائرة صاروخ دخل من عينه اليمنى وخرج من عينه اليسرى وقال الإمام (ع) احملوه وادفنوه في مقبرة الكافرين فحملوه الأنصار ودفنوه في مقبرة الكافرين . والحمد لله وحده .

أبو باقر / ناصرية

طلبت من الله سبحانه وتعالى أن يريني حقيقة دعوة احمد الحسن وشخص سيد احمد الحسن وفي عالم الرؤيا رأيت أني جالس ومتوجه نحو القبلة ثم سمعت خبر : ان الإمام المهدي (ع) قادم فقلت : الهي إذا كان احمد الحسن صادق دعني أراه الآن واعرف علاقته بالإمام المهدي (ع) وإذا بالإمام (ع) قد قدم  وتقربت منه وإذا شكله ومواصفاته هي نفسها شكل ومواصفات احمد الحسن فقلت : يا سبحان الله يريد أن يخبرني الله والإمام المهدي بأنه لا فرق بينه وبين رسوله ولابد من طاعة رسوله . والحمد لله وحده.

الشيخ أبو علي / نجف

رأيت الإمام المهدي (ع) جالس على مشروع والأنصار كلهم جالسون حوله وأنا جالس معهم فقال الإمام (ع) أني بعد تحرير العالم سأعطيكم قيادة إدارة العالم وسوف ما معناه انه سيتفرغ للعبادة فقط وان الأنصار هم يديرونها . والحمد لله وحده.

أٌم علي

أحد المؤمنات / كربلاء

ذهبت أم أحد الأنصار ( أٌم علي ) إلى جارتها لغرض استعمال الهاتف ومن خلال الجلسة عرضت عليها دعوة السيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) وبلغتها بالدعوة ، فقالت المرأة : اتصل بي خالي قبل ثلاث أيام وقال لي سوف يأتيك خبر من الإمام المهدي فصدقيه لانه حق وأني احب خالي واحترمه لأنه متدين . وسبحان الله اليوم هو اليوم الثالث و أنتِ الآن تبلغيني بهذا الخبر . وفي اليوم الأخر جاءت هذه المرأة لبيت أُم علي من الأنصار فقالت للنساء اللاتي في البيت من منكن اسمها كذا فقالت إحداهن وهي التي بلغتها أم علي نعم انه اسمي فقالت رأيت السيدة نرجس (ع) في المنام فقالت لي أن الخبر الذي جاء لك من ولدي الإمام المهدي (ع) خبر صحيح وهذا الخبر الذي جاءت به فلانة صحيح وكذلك اتصال خالك بك أيضا صحيح فلماذا لا تصدقين ولا تنصرين الدعوة . وبعد أن اعتنقت هذه المرأة هذه الدعوة قررت التبليغ بها ، وعند اجتماع عائلتها فأخبرتهم بهذه الدعوة وقالت لهم قبل ثلاث أيام  اتصل بي خالي و اخبرني وقال كذا وجاءت أُم علي جارتنا على الموعد وبلغتني بالموضوع ورأيت البارحة السيدة نرجس وطلبت مني أن اصدق كلام أُم علي وسمتها لي وأني لا اعرف اسمها الحقيقي فقط اعرف أنها أُم علي واتصال خالي أيضا كلامه صحيح فتفاجئت عائلتها بالخبر واعلموها أن خالها متوفى قبل فترة ، ولم يخبروها بوفاته خوفاً عليها من الإسقاط لأنها حامل ، فقالت لهم :كيف وقد سألت خالي عن أقربائي وعن فلانة وفلانة وأجابني . والحمد لله وحده .

شيخ حبيب / نجف

سمعت صوتا ينادي في السماء أن الله ينتظرك فذهبت إلى المكان نفسه فوجدت السيد احمد الحسن .

حسن /النجف

في أحد الأيام بينما نحن نعمل في بناء حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) وكان عدد الأشخاص الذين يعملون عشرة أشخاص وفي وقت الراحة خلدت إلى النوم وفي عالم الرؤيا كأننا نعمل في بناء الحسينية وكان عدد العاملين اثنا عشر شخصا وفي هذه اللحظة جاء الإمام المهدي (ع) راكباً سيارة سوبر بيضاء مقودها في الجانب الأيمن وبيده كاميرا ، وكأن الكاميرا يخرج منها ماء ورد وأخذ لنا صور نحن العشر أشخاص ، أما الاثنان اللذان هم أصلا ليس من الأنصار فكأن وجوههم سود ويصلُّون عكس القبلة ، وقال لنا الإمام المهدي (ع) : أنني سأحتفظ بصوركم .

سيد طالب الموسوي / النجف

جاءني شخص في عالم الرؤيا اسمه سيد قاسم وسألني عن معركة أصطخر ( علماً أني لم اسمع بها من قبل هذه الرؤيا ) وسألني من قائدها فقلت له : سيد احمد الحسن ، قال : أذن أين يذهب شيخ حيدر فقلت: يذهب إلى جهة أخرى .

أحد الأنصار/ النجف

جاءني شخص لا اعرفه وذكر الروايتين اقتل اقتل والله لو كان ابن فاطمة لرحم وقال أتعلم لماذا قالوا هكذا لأنه ليس الإمام المهدي (ع) الذي يفعل ذلك انهم يعرفون انه ابن فاطمة فلا يسألونه ذلك وإنما هو السيد احمد الحسن لان الأمر اشتبه عليهم . علما أنني لم اسمع من قبل بهذه الرواية بان الإمام يقتل .. الخ .

سيد طالب الموسوي / نجف

في إحدى الليالي وفي عالم الرؤيا رأيت أني ازور الإمام علي (ع) وكنت واقفاً على مرتفع وأقول بالزيارة (أبي أرجو أن تنقذنا وتخلصنا) وأخاطبه خطاب الابن لأبيه وإذا أنا بداخل غرفة وبجانبي شخص يصلي وآخر جالس عن يميني ويقول : هذا هو الإمام فقلت : إذا كان الإمام فسجدته طويلة فسجد الإمام وأطال السجود ، وبعد لحظه مدد رجليه واستلقى على الأرض وقمت وقبلت قدميه ووضعت عباءتي وغطيته بها وخرجت للوضوء فعندما أكملت الوضوء خرج من الغرفة و وجهه مستبشر وفيه نور كثير فنظرت إليه وركزت على الأنف وقلت ( أكول احمد الحسن عليمن طالع ).

احمد /بغداد

رأيت الإمام المهدي (ع) راكبا على فرس وسرج الفرس غير مربوط من الأسفل ، فمسكت سرج الفرس من جهة والجهة الثانية مسكها أحد الأشخاص ( صديق لي ) لنثبت سرج الفرس ثم حضر إلينا الإمام وقال اتركاه فقد ثبت السرج الآن وأمر احمد بان يتقدم إلى المعركة فتقدم بعد قليل امتثال لأمر الإمام .

أبو محمد / الناصرية

بعد أن وصلت دعوة سيد احمد أخذتني الحيرة في أمري بين قوة الحجة من جهة وخطورتها من ثانية وموقف العلماء من جهة ثالثة فسألت الله تعالى – الذي لا يخيب سائل – أن يمن علي برؤية سيدي ومولاي الحجة بن الحسن المهدي (مكن الله له في الأرض) فهذا المذنب الذي لا يعرف كيف يفرغ ذمته في هذا الاختبار وقد أصم العلماء أسماعهم وأبصارهم عنها فقد تناها إلى مسمعي ( من رآنا فقد رآنا فان الشيطان لا يتمثل بنا أهل البيت ) فلم تمضي الليلة أو الليلتين إلا ورأيت سيدي ومولاي الحجة بن الحسن (عليه صلوات الله )فاسأل الله تعالى أن يمن على هذا المذنب المقصر بالعفو والغفران ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

 

ضياء / الناصرية

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد واله الطاهرين قبل ست  أو سبع سنوات رأيت في الرؤيا أن الأمام صاحب الزمان ( مكن الله له في الأرض ) قد أرسل رسول وقال لي – والمكان في كهف فيه منبر للإمام الحسين (ع) وللكهف بابان عدا الباب الرئيس للكهف – وقال لي الرسول بما مضمونه ( أني رسول الإمام المهدي (ع) فان شئت الخروج فاخرج واغلق الباب خلفك ) ثم أن هذا الشخص غاب عني ولم أره في  مكانه فتمسكت بالمنبر وأخذت بالبكاء ، فلما أفقت من المنام ، أخذت الرؤيا مني مأخذها ولم تفارقني مدة من الزمن فرأيت في عالم الرؤيا مرة أخرى الإمام أو شخص من عنده ( لا اذكر بالتحديد ) فقال إن تأويل الرؤيا على غير ما ذهبت إليه فلما استفهمت منه قال لي ما مضمونه سيأتيك تأويله ، فاسأل الله تعالى أن يتم علي نعمته بثباتي على نصرت أولياءه ، والحمد لله وحده .

 

حسن الكناني / النجف

رأيت في عالم الرؤيا أني نائم حوالي 20 عام واستيقظت وسرت عكس الناس فوجدت رمان على الأرض كبير وطيب فأكلت منه وبعد ذلك سرت ووجدت نقود معدنية على الأرض وبعد ذلك جاء رجل قديم طويل مخبول يصرخ وبيده سيف فوقع في حفره وجاء ماء و أغرقه فبعد ذلك ذهبت إلى امرأة محجبة وقلت لها فسري لي ذلك وقالت : أما الرمان فانه العلم المطروح عندكم تأكلون منه و لا تأكل منه الناس وأما النقود فأنها حكمه وسوف تصبح حكيماً  فقلت لها اصبح حكيم قالت نعم وأما الرجل المخبول فانه ذنوب الناس فقد جاءها الفيض وسوف ينهيها وتفاصيل كثيرة في الرؤيا لم اذكرها للاختصار وهي لا تغير من مضمون الرؤيا ، والحمد لله وحده .

أبو فلاح/ النجف

في عالم الرؤيا رأيت أني مع جماعة من الأنصار والإمام المهدي (ع) يسير أمامنا فابتعد عنا فقلت له : يا مولاي إذا أنت راضٍ عنا فابتسم لنا فاستدار باتجاهنا وابتسم ....والحمد لله وحده .

أبو ضحى /كربلاء

رأيت في المنام قبل هذه الدعوة بسنة تقريباً ، قصراً كبيراً ،كأنه القصر الجمهوري ينظفونه جماعة من الناس فاتجهت نحوهم وإذا بالإمام المهدي (ع) اعترض طريقي وزجرني قائلا إلى أين تذهب قلت له مع هؤلاء فقال اذهب مع اتباعي فحضنته وأخذت ابكي . و ألان الحمد لله أنا من المؤمنين بهذه الدعوة والحمد لله وحده .

حسن/ الرفاعي

رأيت في ما يرى النائم :-

رأيت صورة علي الأكبر (ع) وبعدها صورة الإمام الحسين (ع) وكأن نوراً عجيب في صورة الإمام الحسين فارتعبت وصرخت بصوت عالي فأخذوني الناس إلى الشيخ أبو علي الكناني فأخذني إلى السيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) وقال لي بعد أن هدأ من روعي اقصص لي رؤياك فقصصتها له فقال لي أن النور الذي رايته في عين الإمام هو الصلاة وفهمت منه أنها تعني ولاية علي (ع) انتهت الرؤيا . والحمد لله وحده .

حسن الكناني /النجف

في عالم الرؤيا رأيت أحداث كثيرة وبعدها خرجت من السجن فرأيت امرأة سألتني وهي محجبة إلى أين طريقك فقلت لها إلى إيران وأثناء ذلك رأيت أن في الجو كيمياوي واضطربت الناس وهاجت من الهول والـخوف فـهربت إلى البحر وأخذت اسبح وابكي على طريقة موتي فسمعت صوتاً في السماء ينادي لا تموتوا والشمس على قرن شيطان وكأن الوقت فجرا فعند البكاء ضاق البحر فعبرته سريعا فذهبت إلى أحد الأماكن ورافقني شخص وقال لي أنا يد رسول الله اليمنى في غزواته فوصلنا إلى أحد البيوت فخرج أمير المؤمنين (ع) وقلت هذا أمير المؤمنين سيبين كلامك فاخرج أمير المؤمنين سيفه وضرب الرجل وبعد ذلك طلع الرسول (ص) من البيت وجلس في بابه ، وبعده خرج ( عـ .... ) مصغرا ..... فقال رسول الله ص لا تقول ( عـ ... ) - يعني مصغرا - انه ( عـ ... ) - اي مكبرا - ابن فاطمة (ع) وكانت معه فاطمة الزهراء (ع). والحمد لله وحده .

أٌم زينب/ النجف الأشرف

في بداية دعوة السيد احمد الحسن ورسالته عن الإمام المهدي (ع) كنت غير مطمئنة بالقضية تماماً ، بل كنت مترددة بين التصديق والتكذيب ، فرأيت في عالم الرؤيا في إحدى الليالي أن الإمام المهدي (ع) ظهر في النجف الأشرف وكان راكبا على فرسه ومعه الشيخ ناظم العقيلي أيضا راكب على فرس وبيده سيف وفي هذه اللحظة خرجت عليهم الناس ترميهم بالسهام وكان الإمام (ع) غير مهتما بهم وكان الشيخ ناظم يتولى صد السهام عن الإمام المهدي (ع) بسيفه ثم بعد ذلك صاح بعض الناس توجهوا نحو هذا الرجل (أي شيخ ناظم ) فاخذوا يرشقون الشيخ ناظم بالسهام وهو يصدها بسيفه...والله على ما أقول شهيد والحمد لله وحده .

وكانت هذه الرؤيا في بداية القضية وقد طبقت بالواقع حاليا حيث أن الشيخ ناظم العقيلي أحد الذين يدافعون عن قضية الإمام المهدي (ع).

أٌم زينب /النجف

في فترة من الزمن حدثت فتنه وانشقاق في قضية أنصار الإمام المهدي وصعب على اكثر الأنصار معرفة الحق هل هو البقاء مع السيد احمد أم مع غيره .

فرأيت في المنام أن كل الأرض بدأت تنخسف تحت أقدام الناس ثم تبتلعهم والأرض الوحيدة التي لم تنخسف هي دار السيد طالب الموسوي ....

وفي الصباح قصصت الرؤيا فقالوا لي أن السيد احمد الحسن في هذه الفتنة مقيماً في بيت السيد طالب الموسوي فعلمت أن الحق مع السيد احمد الحسن والنجاة باتباعه... والحمد لله وحده .

 

 

الشيخ ناظم / النجف

في بداية قضية السيد احمد الحسن طلبت من الله تعالى أن يبين لي صحة هذه القضية في عالم المنام وتوسلت إلى الله تعالى بان يريني الإمام المهدي (ع) في الرؤيا وفي إحدى الليالي أول ليله عرضت عليَّ فيها قضية السيد احمد الحسن رأيت في المنام كان الإمام المهدي (ع) جمع الناس إلى الامتحان وجاءت الناس من مختلف الطبقات منهم بالزي العربي القديم ومنهم (بالبنطلون والقميص) وجلس الناس أمام الإمام المهدي (ع) لكي يمتحنهم وكنت أنا جالسا على يمين الإمام المهدي (ع) وقريب منه والناس أمامنا وكانت أمام الإمام المهدي(ع) ورقة بيضاء وبيده قلم حبر اسود وكتب على الورقة (امتحان في قضية الإمام المهدي) ثم كتب سؤالاً واحداً ثم وزع على الناس أوراق الامتحان وكان الناس ينظرون إلى السؤال وهم حيارى لا يستطيعون الجواب وكانوا مستغرقين في التفكير لحل هذا الامتحان ثم نظرت ما مكتوب في الورقة من سؤال وجدته بسيط جدا ولا يستحق كل هذا التفكير وتعجبت من الناس لماذا لا يستطيعون الإجابة على السؤال والحمد لله فقد تحققت الرؤيا

أبو تقي/النجف

بعد اعتناقي لدعوة الإمام المهدي (ع) طلبت من الله تعالى أن أرى الإمام المهدي (ع) في الرؤيا وبقيت ألح على هذا الطلب عدة أيام وفي إحدى الليالي رأيت في المنام أني ابحث عن الإمام المهدي (ع) في عدة أماكن ثم دخلت إلى مكان خاص بالوضوء للصلاة وفيه كثير من الناس تتوضأ للصلاة، فتوجهت نحو إحدى المغاسل فوجدت شخصا ضخما يتوضأ فاستدار ذلك الشخص باتجاهي وهو يكمل غسل يده اليسرى وعندما نضرت إلى وجهه أخذتني الدهشة من هيبته ونور وجهه وعلمت أنه الإمام المهدي (ع) فاقتربت منه وسلمت عليه و أخذت انظر إلى وجهه وقلت في نفسي أن الإمام المهدي (ع) في خده الأيمن خال كما جاء في الروايات فنظرت إلى خده الأيمن فوجدت الخال موجودا على خده الأيمن (ع) وكان الإمام أطول مني بكثير فانحنى عليّ وأوصاني بثلاث وصايا ولكن للأسف عندما استيقظت من النوم نسيت كل الوصايا ، والله على ما أقول شهيد . والحمد لله وحده .

أبو زهراء / نجف

بعد مرور سنة ونصف تقريبا على دعوة السيد احمد الحسن رسول الإمام المهدي (ع) وفي أحد الليالي كنت أسير مع السيد احمد الحسن وكنت اشعر بان شيئا ما سوف يحدث فيه امتحان واختبار لأنصار الإمام المهدي (ع) فأخبرت السيد احمد بذلك فقال السيد نعم سوف يكون امتحان وشدة نسأل الله الثبات على نصرة الإمام المهدي (ع) فاغتممت بذلك فرجعت إلى البيت حزينا وانعزلت في غرفتي للصلاة والدعاء والتوسل لله تعالى بحق فاطمة الزهراء (ع) أن يجعلني من الثابتين على نصرة الإمام المهدي (ع) وعندما أخذني التعب رأيت في عالم المنام أني في غرفة ما ومعي مجموعة من الأنصار فدخلت علينا فاطمة الزهراء (ع) لابسة ثياب سود فوقفت أمامنا وقالت انتم خير أٌمة ، انتم خير أٌمة ، انتم خير أٌمة ... والله على ما أقول شهيد . والحمد لله وحده .

حسن / ناصرية

رايت في عالم الرؤيا أني أقرأ دعاء العهد ...  و رأيت الإمام المهدي (ع) ورأيت شخصا أخر في الرؤيا وقال لي الإمام سوف يدخل هذا الشخص إلى الدعوة وأن اسم (فلان بن فلان) وانتهت الرؤيا ، وعند الصباح أخبرت أهلي وأخواني بالرؤيا واسم الشخص فقالوا جميعا انهم لا يعرفونه  وما هي إلا ساعات حتى جاء لأهلي يسأل عن القضية فما أن تعرف على القضية دخل فيها وكان اسمه هو نفس الاسم الذي اخبرني به الإمام فأخبرت أهلي بذلك . والحمد لله وحده .

الشيخ خادم مرقد الدفاس (ع)

روى الشيخ الخادم في ضريح السيد محمد بن الحسن المحض الدفاس عليه الرحمة (الذي استشهد في ثورة ضد الظلم العباسي) في منطقة الدفاس في العمارة (ميسان ) وكان الشيخ مصاباً بمرض قد أضره و أتعبه كثيرا ويروي هذا الرؤيا والتي شفي على أثرها من مرضه تماماً:-

في أحد الأيام و أنا نائم جاءني في عالم الرؤيا صوت ونور فعرفت انه صوت الإمام المهدي (ع) وكنت نائما في الرؤيا فأيقظني الإمام المهدي (ع) من النوم وقال لي اتيت لك بستره ، وما أن وقعت عيني على السترة حتى رأيت نفسي البسها  وكانت مغطاة بريش اخضر وما أن لبستها حتى أحسست باني خفيف و بالإضافة إلى ذلك زال مني المرض وبعد ذلك طلبت من الإمام (ع) التحليق بهذه الأجنحة فأذن لي فطرت فوق الضريح كالطير فإذا بي أرى أناس كثيرون بالآلاف يملئون المكان بين الشارع والضريح وبعد ذلك أومأ الإمام (ع) إلي بالهبوط فامتثلت لذلك ... وقال لي الإمام (ع) وهو يشير إلى بعض الأشخاص الذين يقفون خلفه (هؤلاء أنصاري سوف يأتون إليك فاستقبلهم واخدمهم) انتهت الرؤيا .

وبعد أيام جاء أمر للأنصار أن يتوجهوا إلى مرقد السيد الدفاس مكتباً للأنصار (بمدينة العمارة) وكان الأمر صعبا جدا فكيف يقنعوا خادم السيد الدفاس بذلك وخصوصا أن القضية غير مرحب بها من قبل الناس والحوزة وعندما توجه بعض الأنصار للشيخ بالطلب وهم مترددون وجلون لتوقع الرفض وما أن أتموا كلامهم حتى فاضت عينا الشيخ بالدموع وبادرهم هو بالقول قبل أن يتموا حديثهم (لقد جاءني الإمام المهدي (ع) في عالم الرؤيا واراني صوركم انتم أنفسكم ومعكم أشخاص آخرين وامرني أن استقبلكم وأقوم بخدمتكم وما تريدون).

أبو حسن  / العمارة

أبو حسن من الأنصار الذين اعتمدوا بالدرجة الأولى على الأيمان بالقضية عن طريق الرؤيا وكما يبدوا فان هذا الشخص لديه صفاء مع الله يأتيه الجواب من الله فكلما تحير في مسالة توجه إلى الله يأتيه الجواب الشافي موفرا عليه عناء البحث الذي ربما يضره بدل أن ينفعه وسوف نختصر على إيراد رؤيتين له فقط :-

عندما قدم مجموعة من الشيوخ موفدين من قبل السيد رسول الإمام (ع) للتبليغ في المحافظات قاموا بإلقاء محاضرة أمام الأنصار وصفاتهم وكانت ثقيلة عليهم وأدخلت الريبة في نفوس بعضهم لضيق الأفق وقلة الاطلاع وكما قال الصادق (ع) (امرنا صعب مستصعب ) وعندما ذهب أبو حسن لأهله بعد منتصف الليل سال رب العالمين أن يوضح له الحق ويزيل عنه هذه الشكوك إذا كان هذا أمره حقا وكانت هذه الإجابة كما يرويها :-

جاءني أحد الأنصار في عالم الرؤيا واخذ بيدي إلى بيت الإمام الصادق (ع) ليسأله حول الموضوع  ونحن نسير في الطرقات والأزقة حتى وصلنا إلى بيت قديم وعندما طرقنا الباب فتح الإمام (ع) الباب بنفسه وتصافح معنا وأني والله لأشعر بدفيء ونعومة راحة يده وكأني المسها فعلاً......     أشار لنا بالدخول وعند وصولنا إلى باحة الدار جلس على كنبة قديمه وجلسنا أمامه ... قال لنا : اعرف أن الشيطان قد وسوس لكما وان عندكما شكوك ، فقلت له : يا مولاي هل هذا الذي يقولون صحيح أجاب مبتسما ..(لقد اخترنا لكم قادة … ونعم القادة) . والحمد لله وحده .

 

 

الرؤية الثانية / أبو حسن

بعد حصول فتنة هزت الأنصار تحير أبو حسن فالتجأ إلى الله ليبين له الحق ، فطلب من الله رؤية الإمام المهدي (ع) وتضرع لذلك كثيرا ولم  يأتي الرد أعاد وفي الليلة الثانية أعاد الكره والطلب مرة أخرى وبصورة اشد ولم يكن هناك شيء وفي الليلة الثالثة قسم على الله وألح عليه كثيراً في الطلب والدعاء فكانت الإجابة من العليم الكريم:-

لقد كان في عالم  الرؤيا صوت في السماء بقدوم الإمام المهدي (ع) والناس تركض من كل مكان لتسلم على الإمام المهدي (ع) فأسرع أبو حسن مع الناس ليسلم على الإمام (ع) وعندما اقترب منه واخذ يتبين ملامحه وإذا به هو السيد احمد الحسن نفسه فعانقه وأجهش بالبكاء . وعندما رويت الرؤيا للسيد احمد الحسن فسرها بأنه أي السيد احمد الحسن يمثل الإمام المهدي (ع) وليس هو الإمام وحذره أن يعتقد بظاهر الرؤيا . والحمد لله وحده .

 

أبو إحسان / النجف

كانت الدعوة للإمام المهدي (ع) وخرج الأنصار لمدن العراق لنشر الدعوة وكان من ضمنهم أولاد الشيخ حطاب الأربعة ويروي ما حصل بنفسه بعد أن أتموا توزيع البيانات في اغلب محافظات العراق توجهوا إلى مدينة النجف مع إخوانهم الأنصار لنفس الغرض ولم يعودوا . تأخروا 17 يوما فبدأتُ مع بعض الأنصار البحث عنهم وكنا نظن أنهم اعتقلوا أو تعرضوا إلى مكروه من قبل الجماعات والفئات التي حاربت الدعوة فلم نعثر لهم على اثر بعد أن فتشنا جميع السجون والمراكز وحتى المستشفيات وبعد ألم وعناء دب اليأس في نفوسنا إلا من رحمة الله فكان الفيض الإلهي . ففي عالم الرؤيا كأني أدور في شوارع النجف ليلا وهي مظلمة وكان يخرج من عيني نور قوي يضيء لي شوارع المدينة فوجدتهم جالسين أو ممددين قرب حائط اصفر اللون في شارع لم اعرفه بالضبط غير أنه شارع الطوسي وفي الصباح الباكر أخبرت الأنصار بأني وجدت الأولاد وانهم أحياء وفي النجف وسنذهب اليوم لجلبهم قالوا أين قلت لهم خذوني إلى شارع الطوسي فسخر الجميع مني وقالوا كيف يعقل أن يكونوا هناك كل هذه الفترة فالشارع مكتظ بالمارة والزوار وكيف لم يلاحظ وجودهم أحد وبعد إلحاح شديد قاموا وركبنا السيارة فوجدتم قرب الحائط الأصفر في نهاية شارع الطوسي كما رايتهم في المنام يتوسدون الأرض ويفترشون الكارتون فعانقناهم و وبخناهم بشدة على تصرفهم هذا وكيف انهم قد وضعونا في حالة من اليأس والقلق الكبير وعندما سألناهم عن سبب ذلك أجابنا أحدهم اخبرنا الشخص المتصل برسول الإمام (ع) بان نوزع بيانات في أقضية النجف وانه سوف ينتظرنا أمام جامع الطوسي حتى يأخذنا إلى رسول الإمام والأنصار لكي نسير مشيا الى كربلاء لزيارة الحسين (ع) والذي حصل أننا تقاطرنا واحد تلو الآخر إلى المكان المتفق عليه إلا ذلك الشخص و أصحابه وبقينا ننتظر في هذا المكان منذ ذلك اليوم امتثالا لأمر الإمام (ع) ولقد قررنا جميعا أن لا نترك هذا المكان إلا إذا جاءنا أمر من رسول الإمام أو من يرسله لنا أو عن طريق غيبي وبعد 17 يوما قررنا أن يكون هذا أخر أيام البقاء بعد أن جاءت رؤى لأغلبنا بوجوب المغادرة غدا بل أن البقاء خطر كبير ولم تأتي رؤيا لاثنين فقط فقررا أن يتفائلا بالقرآن على سلامة القرار وكانت النتيجة جيدة وسبحان الله الذي وفق بين رؤيتكم ورؤيتنا والخيرة بالقرآن وجميعها في يوم واحد بعد 17 يوم من المعاناة ولكن لماذا لا يحظر الشخص المتواعد معنا إلى المكان والجواب هو أن ذلك الشخص وأصحابه قد اعتقلوا أثناء توزيع البيانات لمدة ثلاثة أيام ولم يخطر على بالهم أن البقية ينتظرونه في نفس المكان إلى هذا اليوم . والحمد لله وحده .

المدرسة النورانية/ العمارة

يروي السيد أبو مهدي أحد أعضاء المدرسة النورانية وهي مدرسة تعني بأمور العرفان وعالم الملكوت و أعضائها ناس بسطاء قال أبو مهدي التقيت بالإمام المهدي (ع) قبل خمس سنوات في بداية الدعوة تقريباً في عالم الشهادة وقال لي أن مكان السيد الدفاس سوف يزوره أناس مكرمون وكان يقول هذا الكلام وكأنه يوحي ألي بان شيء يخص دعوة الإمام (ع) سوف يبدأ من هناك وعند ذلك يبدأ الفرج في إعلان الظهور وكنا نرتقب ذلك ، ولقد أخبرت بعض المنتسبين إلى مدرستنا قبل حدوث الأمر وان كثير منهم  قد رأوا رؤى تؤيد صدق الدعوة ونحن مأمورين مباشرة من قبل الإمام المهدي (ع) بتأييد الدعوة وتأكيد صحتها وان هناك مجوعة من الشباب أكدوا كلام أبو مهدي وانه اخبرهم قبل بدأ الدعوة بهذا الأمر.



أبو آيات / عمارة

حدثت هذه الحادثة عندما القي القبض على مجموعة من الأنصار في إحدى المحافظات الجنوب وكان المحتجزون في مكتب السيد(               )وذهب جميع ما تبقى من الأنصار إلى المكتب ليستفسروا عن سبب الحجز وعندما وصلنا المكتب كانت أشبه بالمناظرة بين الأنصار و أفراد المكتب واغلبهم معممين يقودهم السيد (         ) مسؤول المكتب في تلك المحافظة وأثناء الكلام صدر الكثير من الاستهزاء والتهكم على الأنصار متجاوزين أصول النقاش العلمي ولو بابسط أٌسسه وقواعده الأخلاقية مستغلين ضعف الأنصار وقلة عددهم حتى تمادى السيد المسؤول قائلا :- إذا كان الإمام المهدي (ع) متصل بكم كما تزعمون من اجل إعداد قاعدة الظهور فكان الأولى به أن يتصل بي مثلا لأوفر الوقت والجهد وأعطيه ما يريد من الأنصار !! قولوا له ذلك ، أو لماذا لم يتصل بأحد من العلماء بدل صاحبكم لقد امتلأ قلبي غيظا وانهضمت كثيرا للاستهزاء وفقدت السيطرة على نفسي فلم استطع البوح بما في نفسي وفي الحقيقة اني فهمت من كلامه انه يتحدى الإمام حقاً وقال إن كان الإمام وراء هذا الأمر فليفعل بي شيئا !! فأحسست بان شخص ما بجانبي وقد زاحمني على المكان فتنحيت جانباً موسعا له المجال وعندما نظرت بجانبي لم أرى أحدا وان المكان خالي فما الذي حصل !! سبحان الله : تبادر إلى ذهني لا إراديا انه الإمام المهدي (ع) ولقد ألقى في نفسي شيء وهو أن السيد مسؤول المكتب لن تتعدى عليه ثلاثة أيام حتى ينال الله منه فانتظر أمر الله ، ولكني شيء ما يمنعني عن الكلام وكأن الإمام المهدي (ع) لم يأذن لي بالتصريح الآن . وعندما انتهاء الجلسة وخروجنا خارج البناية قلت للأنصار وأنا عصبي أن هذا التافه إذا لم يحدث له شيء خلال ثلاثة أيام فأنكم كاذبون جميعا وأنا بريء منكم إلى يوم الدين وهذا الكلام يشهد عليه عدد من الأنصار وبعد يومين فقط اتهمت عشيرة قوية عناصر المكتب بقتل شخص منها ، فقاموا بالهجوم على المكتب بالقاذفات و الأسلحة الخفيفة واخذوا السيد أسيرا وأهانوه وضربوه ولم يطلقوا سراحه إلا بعد وساطات عشائرية كبيرة وبعد عدة أيام . والحمد لله وحده .

ميثم / ميسان

لقد قال السيد احمد الحسن في البيان الأول انه يعرف مكان قبر فاطمة الزهراء كتأييد من الإمام (ع) بصدق دعوته ولقد كان التأييد والشهادة من الله عز وجل لصدق ما قال عن طريق الرؤيا الصادقة التي أراها الله سبحان وتعالى إلى أحد الأنصار وهي كما يرويها :- ذهبنا أنا والأنصار لزيارة مرقد الإمام الحسن المجتبى (ع) ولقد دخلنا جميعا إلى ساحة الضريح وكانت هناك سجادة كبيرة تغطي المكان وسجد الجميع وأنا أيضا.

وفي أثناء السجود أوحي إلي أن المكان الذي سجدنا عليه وهو متوسط الضريح هو قبر البضعة الطاهرة (ع) فقلت للأنصار هل تشمون هذه الرائحة الزكية الطيبة التي تنبعث من الأرض وهل ترون ما أرى ..هذه هي فاطمة الزهراء (ع) على شكل نور تحتضن الإمام الحسن (ع) وهو نور أيضا انتهت الرؤيا . وهو يؤكد انه لم يعرف رائحة أزكى من التي شمها على القبر الشريف ولن ينساها أبدا وحتى باتت لا تفارق روحه . والحمد لله وحده .

علاء / الناصرية

يروي عن ابنة خاله التي تسكن منطقة نائية في ريف الناصرية وتسمى السديناوية أنها رأت رؤيا عجيبة ( علما انها لم تكن تعرف القضية أو تسمع بها ) وهي كما ترويها :-

رأت الناس تتدفق من كل صوب وتصيح عاد النبي محمد (ص) من جديد و خرج لها أخوها من بين الناس وقال لها صلي على محمد وال محمد هذا ليس النبي الذي خرج إلينا انه شخص مرسل من الإمام المهدي (ع) اسمه احمد واخذ بندقيته وخرج لنصرة الإمام واخذوا أهلي ينادون عليه بالرجوع لكنه قال لهم أن هذا الإمام ويجب نصرت ولن أعود أبدا عن ذلك . والحمد لله وحده .

أبو محمد / ميسان

كانت هذه الرؤيا في 19/ رمضان عندما كانت حالة الخسوف قد حصلت على القمر في يوم 14 / رمضان وهي كما يرويها أبو محمد (كأني في عالم الرؤيا في الأيام الأخيرة من رمضان كان الخسوف للقمر قد تم وان هناك كسوف للشمس يجب أن يتم حتى تكون هذه علامة لظهور الإمام (ع) وكنا نترقب ذلك بشدة وحدث الخسوف أمامي ، فكان هذا الحدث هو الذي تحدث عنه الأئمة (ع) في الكتب كونه علامة للظهور فصرت أصيح بصوت عالي الله اكبر الله اكبر سوف يظهر الإمام المهدي (ع) وليس أمامه بعد أي شيء وكما هو معروف فقد حدث الكسوف للشمس بعد هذه الرؤيا وفي نهاية رمضان كما أخبرت عن ذلك  الرؤيا الصادقة علما أن أبو محمد لم يكن مؤمناً بالقضية ولا يعلم أي معلومة بخصوص الكسوف والخسوف علامة من علامات الظهور .

بغض النظر عن تقدم أحدهما على الأخر فمن أين تم ذلك إلا من الله عن طريق الرؤيا الصادقة وعندما سمع بدعوة السيد احمد الحسن وبعد هذه الرؤيا مباشرةٌ دخل الدعوة الحق للإمام المهدي (ع) بقوة شديدة واندفاع كبير وسدده الله برؤى كثيرة بالأئمة (ع) تؤيد صحة اتجاهه فبدأ ينشر الدعوة بين أهله وأصدقائه المقربين وكان يلاقي في مناقشاته مع الآخرين متاعب كثيرة وكان أحد أصدقائه بالأمس من اشد الأعداء لعدم قبوله الأمر وبحكم قربه من أبو محمد أخذ يستعمل أسلوب المراوغة في الطعن والتشويه للحقائق والاستهزاء والضحك بسفاهة وانه يتهمه ويتهم كل من يمشي بهذا الأمر وينصحه في الابتعاد لأنه باطل بكل بساطه واستمر كل يوم ، وفي كل مكان باستعمال هذا الأسلوب الشيطاني حتى صار كأنه كابوس ملعون وبعد أيام جاء هذا الشخص العاصي لأمر الإمام وهو ذليل منكسر إلى أبو محمد يروي له رؤيا مرعبة رواها هو نفسه لقد كان في عالم الرؤيا عاريا وهو واقف موقف المذنب والمتهم مطأطأ الرأس أمام الإمام المهدي (ع) وخلف الإمام يقف رجلين مرعبين يحملان سيوف أمر الإمام (ع) الرجلين بأخذ هذا شخص إلى العذاب فاخذ يستنجد ويعتذر وينكر ما عمل ولا يستطيع حتى الوقوف على قدميه فسحبوه وهو لا حول له ولا قوة سوى العويل والبكاء والاسترحام وبعد أن أخذوه مسافة صاح الإمام (ع) بلهجة الزجر أرجعوه وتركه الإمام (ع) وهو غير راضٍ عنه . وكان هذا درس عظيم لذلك الشخص فبعد هذه الرؤيا لم يجرأ هذا الشخص بعد ذلك بالاستهزاء أو حتى النقاش في هذا الموضوع . والحمد لله وحده .

حسين / ميسان

هذه الرؤيا هي لطفل عمره 12 سنة وهي :-

أعطى شخص لأبي ورقة مرسله من الإمام المهدي (ع) مختومة بختم احمد وقال له نذهب إلى الزيارة (زيارة العتبات المقدسة) وان هناك ستة أشخاص في الرؤيا أتذكر منهم شخصين وكانوا لاحقا ضمن الذين ذهبوا مع أبي  وآخرين لا اعرفهم وكأن أبي في الرؤيا لا ينوي أن يأخذني معه إلى الزيارة فحزنت كثيرا وكأن في الرؤيا إشارة إلى الناس تصلي وتتعبد .والحمد لله وحده . بعد مرور سبعة أيام على رؤية الطفل جاء أحد الأشخاص الذين عرفتهم في الرؤيا ببيان أنصار الإمام المهدي وكان مختوم بأحمد وقال :- غدا سنذهب إلى النجف لإعلان ظهور رسول الإمام المهدي (ع) في مسيرة للأنصار فهل ترغب بالمشاركة ولو انك غير مؤمن بالقضية أيقن والد الطفل بان هذه هي حقا رسالة من الإمام المهدي (ع) ولتطابق الرؤيا مع الواقع وأخبارها بالغيب المحض فما هي إلا رسالة من الله له للسير في طريق الحق وان عليه الذهاب فوراً وترك كل شيء خلف ظهره مهما بلغ فسبحان الله الذي يعطي من سأله ومن لم يسأله تحنناً منه ورحمه . والحمد لله وحده .

وفد الأنصار

(طلبة الحوزة) إلى بغداد

ذهب وفد مكون من خمسة أشخاص أحدهم يلبس اشماغ وعقال ( زي عربي ) و أربعة معمّمين . قاصدين شيوخ العشائر وعندما وصلوا إلى حي الأمين لتبليغ الشيوخ فابلغوا كاظم أبو جواد شيخ الخزاعل وعندما عرضوا عليه الأمر لم يستغرب بل أستهلهم بالتكبير والصلاة على محمد وال محمد وقال ( قبل ثلاثة أيام قالت لنا امرأة من أقاربنا وهي متدينة وفقيرة تأتينا كل فترة ونساعدها ماديا بما نستطيع وهي ثقة جدا قالت سوف يأتيكم بعد ثلاثة أيام ثلاثة جنود واثنان معهما يدعونكم إلى الإمام المهدي (ع) فلا تقصروا معهم) ولم يعرف الأنصار المعنى ولكن بعد شهور حصلت فتنة في الأنصار فسقط في الفتنة اثنان منهم وبقي ثلاث و هؤلاء هم إنشاء الله هم من جنود الإمام (ع) والأمر الآخر الذي يجب الإشارة إليه في هذه الحادثة هو الشخص الذي أقام عنده الشيوخ وكان هو دليلهم وهو من أقارب أحد الأنصار والذي لا يعرف من أمر رسول الإمام شيء بالمرة وبعد أن اطلع على التفاصيل اخبره أن الإمام المهدي (ع) قد جاءه في عالم الرؤيا قبل عشرة أيام واخبره بان أربعة معممين ومعقل واحد سوف يأتون إليك هؤلاء أنصاري فعليك أن ترحب بهم وتحسن ضيافتهم) . والحمد لله وحده .

شاكر / النجف

رأيت في المنام الإمام المهدي (ع) وهو يشير إلي بالذهاب إلى أشخاص (يبنون حسينية من طين بمحاذات مزرعته في عالم الحقيقة) وأخبرهم بان الإمام يريد أن يضعوا قبة خضراء فوق الحسينية .ومن أول الصباح ذهبت لأتبين حقيقة الأمر فلم تكن هناك حسينية بل غرفة كبيره من طين لم أتصور أن تكون حسينية وعندما سألت الأشخاص الذين يبنوا فيها اخبروني بأنها حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) فحمدت الله وأثنيت عليه وأخبرتهم بالرؤية فامتثل الجميع لأمر الإمام (ع) . والحمد لله وحده .


أبو علي/ عمارة

لقد كان توزيع البيانات الهاجس الأكثر الذي يقابلنا فلا تكاد تمر عملية توزيع بدون التعرض إلى السجن أو شيء التهديد أو الاتهامات الباطلة من قبل الجهلاء والعميان وقد يصل الأمر إلى الضرب والإهانة وتمزيق البيانات . وفي عالم الرؤيا كان الإمام المهدي (ع) حاسر الرأس يجثو على ركبتيه على ارض امتلأت بأوراق البيانات وهو منحني الظهر مكسور مهموم يلملم الأوراق بيديه الشريفتين ويضعها في كارتونه في خزانه خشبية كبيرة واغلق بابها بغضب ورفع رأسه إلى أبيه الإمام الحسن العسكري (ع) الذي كان واقف على رأسه يراقب بحزن وقال الإمام المهدي (ع) بحسرة وغيض (والله يا والدي لقد ضاق صدري أما آن لك أن تعطيني عمامتي) .

سنة الله في أولياءه ، فالحمد لله على ما جرى به قضاؤهُ في أوليائه . وإنا لله وإنا إليه راجعون .

وفد الـمِدَيّنَةُ

يروي أحد الأنصار أبو إحسان ذهب وفد مكون من تسعة من الشيوخ في الحوزة العلمية وكنت معهم لتبليغ الدعوة لشيوخ العشائر في الوسط والجنوب وبعد الانتهاء من البصرة ذهبنا إلى المدينة التي غادرناها إلى القرى والريف والبساتين المحيطة بها غير إنا لا نعرف أين نذهب ولا أي شيخ نتجه فاخبر أحد الأنصار بان له صديق وانه كبير قومه وبعد الاستخارة حصلت الموافقة للذهاب إليه وعلى الشاطئ والبساتين الكثيفة نزلت السيارة إلى ممر بين البساتين بعد أن تركت النهر خلفها وفجأة سمعنا صياح رجل يطلب وقوف السيارة وعندما توقفت صعد إليها وإذا هو الشخص المطلوب الذي جئنا إليه نقصده فعلاً وبعد أن سلم علينا واتجهت السيارة عبر بستانه إلى منـزله نزلنا وهو يرحب بنا وهو يصلي على محمد وال محمد والفرح يملأ وجهه قال كنت انتظركم منذ الصباح ومرة ساعة وساعة بعدها خرجت إلى النهر فقلنا له ما الأمر وكيف عرفت إننا قادمون قال في عالم الرؤيا في الليلة الفائتة جاءني الإمام المهدي (ع) واخبرني أن جماعة من أنصاري سوف يأتون إليك غدا فاستقبلهم و أكرمهم وافرش افرش افرش من الصباح الباكر حضرت كل شيء وأنا بالانتظار و ها أنتم عندي والحمد لله وكان من المؤمنين بالأمر وهو من الشيوخ في قريته الخاصة وكان لنا عونا ودليلا في المنطقة إلى جميع الشيوخ وقد رافقنا إليهم وكان منـزله مقرا لنا .والحمد لله وحده .


شفيق/ غمّاس

كان شفيق ساكن في غماس في منطقة ريفية تدعى (أٌم شوارين) وكان بعيدا عن الله وعاصي له في اكثر تفاصيل حياته وفي أحد الأيام حصل له حادث سيارة مميت ندب فيه الإمام علي (ع) فلم يمسه أي مكروه ونجا من الحادث بفضل الله وبعد ذلك الحادث تغير شفيق كثيرا عن السابق واتجه إلى رب العالمين والتزم بالعبادة وفي صباح أحد الأيام وعندما كان شفيق مارا بالقرب من مرقد السيد يحيى بن زكريا بن زيد الذي كان قريبا من بيته وكان عنده عادة خدمة زواره وجد رجل وامرأة غرباء فجلب لهم فطور ورحب بهم فقبلا منه الطعام وشكراه على كرمه وقال الرجل لـ (شفيق) وهما يتجاذبان أطراف الحديث لقد مر بك حادث سيارة كاد يؤدي بحياتك ولكنك ندبت الإمام علي (ع) فنجوت بإذن الله من الهلاك المميت ولقد تغيرت حياتك بعد ذلك الحادث وإنشاء الله سترحل من دارك قريبا وتسكن في ضواحي النجف وتنـزل هناك في مكان قريب من حسينية تدعو للإمام المهدي (ع) كن معهم لم يتقبل شفيق كلام  الرجل كونه مقيم في أرضه وبين أهله وعشيرته فلماذا يذهب عنهم ولو أن هذا الرجل اخبر عن قصة حادث السيارة وحال شفيق قبل الحادث وبعده وكيف علم بذلك وبعد مرور عدة اشهر نسي شفيق كلام الرجل الغريب وشاءت الأقدار أن يسوء حاله وتضيق عليه الدنيا مما اضطره أن يتصل بابن عمه الساكن في إحدى (مزارع الطماطة) في ضواحي النجف الشمالية ويطلب منه البحث عن فرصة عمل هناك فرحب ابن عمه به وقدم له المساعدة والدعم للانتقال بسرعة وكأنه شيء موعود يجب أن يحصل وما هي إلا أيام حتى انتبه إلى وجود حسينية مبنية من طين قريبة جداً من مزرعتهم ولكنه لم يكن يضنها كذلك … وعندما ذهب يستفسر تخنقه العبرات وهو يرتجف اخبروه أنها حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) فتذكر حينها نبوءة الرجل الغريب وأنها صادقة ووعد من الله لأنها غيب و لا يعلم الغيب إلا الله فأمن بالدعوة فوراً علما انه كانت لديه رؤيا قديمه وهو يأُم الناس في الصلاة ولا يعلم كيف جاءته وهو على ذلك الحال السيء …فسبحان الله . والحمد لله وحده .

أبو مرتضى/نجف

قبل خمس أو ست سنوات تقريبا رأيت في عالم الرؤيا الإمام علي (ع) في مسجد وهو جالس في المحراب فجلست بين يديه فرأيت الإمام علي (ع) في هيئة وشخصية السيد احمد الحسن حتى الخاتم الذي كان في يد الإمام علي (ع) هو نفسه خاتم السيد احمد الحسن الذي في يده الآن وسألت الإمام علي (ع) عن الذنوب التي أنا فيها فقال ما معناه أن الله هو الذي يغفر الذنوب وعندما سألت السيد احمد الحسن فكان نفس الجواب وكان الإمام يرتدي ملابس هي نفسها الملابس التي يرتديها السيد احمد الحسن . والحمد لله وحده .

سيد ضياء /نجف

قبل خمس أو ست سنوات رأيت في عالم الرؤيا كأني جالس في محل وهو محل لتصليح مسجلات كنت اعمل فيه سابقاً وإذا برسول الله (ص) أقبل عليّ وقلت له يا رسول الله علمني الصلاة الحقيقية (علماً أني كنت أصلي) فقال لي سوف أجيء إليك  بعد خمس دقائق .

وحسب ما فهمت  أن  الصلاة الحقيقية هي بيعة الإمام المهدي (ع) .

أبو مرتضى /نجف

قبل ست أو سبع سنوات رأيت في عالم الرؤيا كأن الإمام المهدي (ع) يصلي بالناس جماعة و أنا اصلي خلف الإمام المهدي (ع) . والحمد لله وحده.

أُم حيدر /ناصرية

رأيت في عالم الرؤيا أني مع ولدي الأكبر زرنا ضريح الإمام أمير المؤمنين (ع) ثم نزلنا إلى داخل القبر فوجدنا الإمام جالس ثم اخذ ولدي يمازح الإمام ، فاستغربت من تصرف ولدي ورضى الإمام علي (ع) عليه . والحمد لله وحده .

أبو علي / النجف

سمعت صوت في عالم الرؤيا يقول بان الحسينية هي يوم الله الأعظم ( أو العظيم ) وكأن الصوت يخرج من رسول الله (ص)

أبو زهراء / كربلاء

أني في عالم الرؤيا رأيت وقد كان معي بعض الأنصار وأمامنا كان يقف النبي (ص) وهو يرتدي (اشماغ اخضر) على رأسه ويقف خلفه رجل معمم بعمامة بيضاء لم اعرفه في هذه الأثناء نزلت مجموعة من الملائكة من السماء وهي تحمل شيئاً … وصاح النبي (ص) عليهم إلى أين تذهبون ، وما هذا الذي تحملون ، فتوقف الملائكة وقالوا إننا نحمل الرحمة إلى حسينية أنصار الإمام المهدي (ع) فقال لهم الرسول (ص) تعالوا … فوضع شيئا فوق ما عندهم  ، وقال هذه أيضاً مني (( فهم خوش زلم ، و يستاهلون )) . والحمد لله وحده .


الخاتمة

عن جابر بن عبد الله الأنصاري ( دخل جندل بن جنادة أبن جبير اليهودي على رسول الله (ص)فقال (… ثم أني رأيت البارحة في النوم موسى بن عمران فقال : يا جندل اسلم على يد محمد خاتم الأنبياء واستمسك بأوصيائه من بعده . فقلت اسلم  : فلله الحمد أسلمت وهداني بك .ثم قال اخبرني يا رسول الله عن أوصياؤك من بعدك لاتمسك بهم ، قال أوصيائي الاثنا عشر ؟ قال جندل : هكذا وجدناهم في التوراة وقال يا رسول الله سمهم لي ؟ فقال … ) إلزام الناصب ج1 ص178.

عن محمد بن أبي نصر البيزنطي قال سالت الإمام الرضا (ع) سؤال في الرؤيا فقال الإمام الرضا (ع) ( لو أعطيناكم كل ما تريدون لأخذ برقبة صاحب الأمر ) ، في الختام أسألكم بالله ما علاقة الرؤيا برقبة صاحب الأمر ؟ أما سألتم أنفسكم ؟ أما ننتبه إلى حديث آل محمد ؟

السيد الصافي

3 / ربيع الثاني 1425 هـ ق


( قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ  يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ) (يونس: من الآية35)

  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • رجائي أن شيعة آل محمد (ع) يصطفون تحت هذه الراية فهي راية الحق الوحيدة البارزة، والمنادية بالحق، الراية الوحيدة التي لم تداهن ولم تدخل فيما دخل فيه أهل الباطل، ومُخطأ من شيعة آل محمد (ص) من يُعوِل على هؤلاء الذين أيديهم صفرات من الدليل سواء الشرعي أم العقلي على مايدعون من وجوب تقليد ونيابة، مُخطأ من يُعوِل على هؤلاء الذين لايثقون ببعضهم بعضا وكل واحد منهم اخذ مجموعة من شيعة آل محمد (ص) وحزَّبَهم لنفسه دون أن ينصبه الله، حتى فرقوا شيعة آل محمد (ع) شيعا وجعلوهم لايكادون يلتقون حتى في تحديد يومي العيدين...
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • 1
  • 2