raya

فهرس المقال

 

 

  
 

[1] -بحار الأنوار ج2 باب 14 ص99

[2] - الكافي ج5 ص59

[3] - حاكمية الله ص7 – ص14

[4] - روضة الكافي ح283 ج8  ص 224 .

[5] - روضة الكافي ح290 ج8  ص 228 .

[6] - معاني الاخبار ص154

[7] - معاني الاخبار ص154

[8] - معاني الاخبار ص155

[9] - تفسير  البرهان م2 ص8

[10] - تفسير البرهان م1 ص320

[11] - وسائل الشيعة ج1 ص48

[12] - اصول الكافي ج1 ص38

[13] - الزام الناصب ج1 ص156

[14] - روضة الكافي ح 17

[15] - بحار الأنوار ج 52 ص190

[16] - إلزام الناصب ج 2 , ص 131-132 .

[17] - حاكمية الله لا حاكمية الناس : 21 – 29.

[18] - بحار الأنوار ح52 ص387.

[19] - المجتمع الفرعوني  ص14

[20] - المجتمع الفرعوني ص195

[21] - المجتمع الفرعوني ص 182

[22] - الزام الناصب ج 1 ص310 - 312

[23] - الملاحم والفتن ب76

[24] -  غيبة النعماني ص644

[25] - وسائل الشيعه ج 18ص18

[26] - وسائل الشيعه ج 18ص18

[27]- معاني الاخبار ص181.

[28]- معاني الاخبار ص188

[29] - معاني الأخبار ص341.

[30] - البرهان م2 ص367

[31] - تفسير البرهان مج 2 ص 4

[32] - تفسير البرهان مج2 ص381.

[33] - اصول الكافي ج1 ص426

[34] - معاني الاخبار ص112.

[35] - الزام الناصب ج1 ص168

[36] - غيبة النعماني ص218

[37] - تفسير البرهان مج1 ص306

[38] - تفسير البرهان مج1 ص480

[39] - البرهان مج1 ص491

[40] - معاني الاخبار ص353

[41] - الزام الناصب ج1 ص199

[42] - الزام الناصب ج1ص206

[43] - ألزام الناصب ج1 ص417

[44] - الزام الناصب ج1 ص417

[45] - بحار الأنوار ج52 ص141 .

[46] - الغيبة الكبرى ص 313 ـ 314 .

[47] - الغيبة الكبرى ص315 .

[48] - المجتمع الفرعوني ص149 .

[49] - أصول الكافي ج1ص376

[50] - أصول الكافي ج1 ص377

[51] - الغيبة للنعماني ص 247

[52] - أي التامة الطويلة

[53] - هم أولاد شيبة بن عثمان الحجبي الذي كانوا حجبة الكعبة في الجاهلية والإسلام ومفتاح الكعبة في أيديهم

[54] - الغيبة  - محمد بن ابراهيم النعماني  ص 320 / إثبات الهداة : 3 / 545، ح 533. حلية الأبرار : 2 / 633. بحار الأنوار : 52 / 367، ح 152.

[55] - أنظر : عيون أخبار الرضا عليه السلام 1 : 63، كمال الدين 2 : 654 / 21 و 2 : 672 / 25، تفسير علي بن إبراهيم 1 : 323، غيبة النعماني : 315 / 9.

[56] - في نسخة: إذا اجتمعت على عدة أهل بدر

[57] - في نسخة: العقود.

[58] - رسائل في الغيبة ج 3 - الشيخ المفيد    ص 11-14 .

[59] - الزام الناصب ج1 ص416

[60] - الزام الناصب ج1 ص144.

[61] - الذريات:52.

[62] - وسائل الشيعة ج18ص102- الهامش11.

[63] - اصول الكافي ج1 ص51.

[64] - اصول الكافي ج1ص456.

[65] - اصول الكافي ج1ص238

[66] - أصول الكافي ج1ص235

[67] - الوسائل ج18 ص93.

[68] - وسائل الشيعة ج18 ص16.

[69] - تفسير البرهان م1 ص567.

[70] - تفسير البرهان م1ص273.

[71] - الغيبة الكبرى ص365

[72] - وسائل الشيعة ج18 ص91

[73] - وسائل الشيعة ج18 ص90

[74] - وسائل الشيعة ج18 ص90

[75] - اصول الكافي ج1ص66

[76]- اصول الكافي ج1 ص66

[77]- البحار ج92 ص18

[78]- غرر الحكم .

[79]- وسائل الشيعة ج18 ص93

-[80] اصول الكافي ج1 ص61

[81] - سبحان الله هذا التعريف الذي رفضه الشيخ اليعقوبي نص عليه الدستور العراقي الحالي حرفياً (الشعب مصدر السلطات) ورغم ذلك لم يعترض عليه بل أقره ودعا الناس اليه !! فلا ادري ما سبب هذا التناقض الصارخ ؟!!! راجع المادة رقم ( 5 ) من الدستور

[82]- تفسير البرهان ج3ص274

[83]- الوسائل ج18ص7

[84]- الوسائل ج18 ص7

[85]- البرهان م2 ص8

[86]- الزام الناصب ج1ص62

[87]- خطاب المرحلة (77) .

[88]- اصول الكافي

[89]- روضة الكافي ح22

[90]- معاني الاخبار ص266

[91]- البرهان م2ص39

[92] - الزام الناصب ج 1 ص310 - 312

[93]- روضة الكافي ج 16

[94]- الوسائل ج18 ص117

[95]- وسائل الشيعة ج18ص92

[96]- وسائل الشيعة ج18 ص92

[97]- حديث الإمام الرضا (ع) .

[98]- الوسائل ج1 ص18

[99]- الوسائل ج1 ص8

-[100] الوسائل ج1 ص16

-[101] الوسائل ج1 ص 14

[102]- الوسائل ج1 ص12

[103]- الوسائل ج1 ص10

[104]- الوسائل ج1 ص7

[105]- بحار الانوار ج52 ص171-278

[106]- الزام الناصب ج2 ص185 – 189

[107]- اصول الكافي ج1 ص74

[108]- اصول الكافي ج1 ص242

[109]- كتاب سليم بن قيس ص237

[110]- كتاب سليم بن قيس ص123.

[111]- غيبة النعماني ص238.

[112]- الغيبة للنعماني ص239

[113]- مناقب العترة وكتاب ماءتان وخمسون علامة ص130.

[114]- غيبة النعماني ص270

[115]- غيبة النعماني ص255

[116]- غيبة النعماني ص291

[117]- الممهدون للكوراني ص105

[118]- إلزام الناصب ج2 ص212

[119]- إلزام الناصب ج2 ص116

[120]- إلزام الناصب ج2 ص120

[121]- إلزام الناصب ج2 ص110

[122]- إلزام الناصب ج2 ص233

[123]- روضة الكافي ح456

[124]- إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج2 ص220

[125]- إلزام الناصب ج2 ص103

[126]- أصول الكافي ج1 ص54

[127]- أصول الكافي ج1 ص63.

[128]- أصول الكافي ج1 ص90

[129]- بحار الأنوار ج52 ص271-278

[130]- البحار ج52 ص257

[131]- إلزام الناصب ج2 ص 117-121،روضة الكافي ح7.

[132]- إلزام الناصب ج2 ص125

[133]- إلزام الناصب ج2 ص174-190.

[134]- ص 60 : محاظرة رقم (2) : بتاريخ 16- ربيع1- 1423 هـ.ق

[135]- التفسير المعين ص87

[136]- التفسير المعين ص198

[137]- نهج البلاغة ج3 ص120

[138]- الخصال للشيخ الصدوق ص107

[139]- وسائل الشيعة 18/88

[140]- وسائل الشيعة 18/89

[141]- وسائل الشيعة 18/84

[142]- وسائل الشيعة ج18.

[143]- البرهان مجلد4 ص185

[144]- البرهان م4 ص193

  • وأوصيكم أن توصلوا الحق لطلابه برفق ورحمة وعطف فأنتم تحملون لهم طعام السماء فلا تتبعوا صدقاتكم بالمن والأذى: ﴿يأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُبْطِلُواْ صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالأذَى﴾، فإن لم يكن لكم في هدايتهم حاجة فلتكن لكم في أن تكونوا عوناً لنا في عرصات القيامة حاجة كونوا ممن يفاخر بهم الجليل ملائكته. أعينونا بعلم وعمل وإخلاص وإصلاح ذات بينكم، كونوا خير أمة أخرجت للناس، وإن لم يكن أصحاب الكهف فكونوا أنتم لمن قبلكم ومن يأتي بعدكم عجباً.
    الإمام أحمد الحسن اليماني كتاب الجواب المنير الجزء الثالث
  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • رجائي أن شيعة آل محمد (ع) يصطفون تحت هذه الراية فهي راية الحق الوحيدة البارزة، والمنادية بالحق، الراية الوحيدة التي لم تداهن ولم تدخل فيما دخل فيه أهل الباطل، ومُخطأ من شيعة آل محمد (ص) من يُعوِل على هؤلاء الذين أيديهم صفرات من الدليل سواء الشرعي أم العقلي على مايدعون من وجوب تقليد ونيابة، مُخطأ من يُعوِل على هؤلاء الذين لايثقون ببعضهم بعضا وكل واحد منهم اخذ مجموعة من شيعة آل محمد (ص) وحزَّبَهم لنفسه دون أن ينصبه الله، حتى فرقوا شيعة آل محمد (ع) شيعا وجعلوهم لايكادون يلتقون حتى في تحديد يومي العيدين...
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • 1
  • 2