raya

فهرس المقال

د- قول السيد الحسني:

( فعليك مطالبته بهذه المعجزة ، ولتكن القضية أوضح واشمل ، فاطلب منه ان يأتي بالدليل والأثر العلمي الذي يناقش المباني الأصولية والفقهية ويثبت الأرجحية والاعلمية ويكون هذا الأثر العلمي صادراً من الإمام المعصوم (ع) إذا كان المدعي يمثل الإمام المهدي (ع) صدقاً ) .


ويرد عليه :-

1- قد اتضح مما سبق إن قضية الإعجاز في المباني الأصولية مهزلة وليس معجزة ، ثم أن السيد محمود إذا كان يعتبر الإعجاز في المباني الأصولية معجزة ، فانه يدعي الأعلمية في الأصول فلماذا لا يحتسب ذلك معجزة له . هيهات أنى له ذلك لان ( من اخذ دينه من أفواه الرجال زالته الرجال ومن اخذ دينه عن القرآن والسنة زالت الجبال ولم يزل ) فان المباني الأصولية نظريات عقلية أحدثت بسبب غياب الإمام المعصوم (روحي له الفداء) ولعلكم بسبب تمسككم الشديد بالأصول سوف تقولون للإمام المهدي (ع) (ارجع يا ابن فاطمة) لأنه يأتيكم بالقرآن الكريم وانتم تريدونه ان يأتي بـ (المباني الأصولية) !!!

وخطبة الإمام المهدي (ع) بين الركن والمقام أحد فقراتها ( ألا فمن حاجني في القرآن فانا أولى الناس بالقرآن ) فمالكم كيف تحكمون !!!.

  • · عن الأمام الرضا(ع) في خطبة طويلة في وصف الإمام :( …تعدوا- وبيت الله - الحق ونبذوا (كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون ) وفي كتاب الله الهدى والشفاء ، فنبذوه واتبعوا أهواءهم ، فذمهم الله ومقتهم وأتعسهم فقال جل وتعالى ( فَتَعْساً لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ ) ). أصول الكافي ج1 ص222 .

2- إن الطلب من الإمام المهدي (ع) بان يخوض في المباني الأصولية ، فيه إساءة أدب كبيرة نحو حضرة الناحية المقدسة . وإنها لجرأة لا تغتفر لمن يطلب من ناموس العصر والزمان أن يخوض في علم ظني لم يصدر من نبي مرسل أو إمام معصوم ، والإعراض عن كتاب الله تعالى القرآن الكريم وهذا هو الهجران الواضح للقرآن الكريم قال تعالى (وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً) (الفرقان:30) .

2-(وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى بَشَرٍ مِنْ شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنْزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَى نُوراً وَهُدىً لِلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيراً وَعُلِّمْتُمْ مَا لَمْ تَعْلَمُوا أَنْتُمْ وَلا آبَاؤُكُمْ قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ) (الأنعام:91) .

2-ومن المعلوم أن الإمام المهدي (ع) يحتج على كل أصحاب كتاب بكتابهم فيحتج على اليهود بالإنجيل وعلى المسيح بالتوراة ، ولا ادري ماذا يقول السيد محمود الحسني بخصوص المسلمين هل يحتج عليهم الإمام المهدي (ع) بالقرآن لأنه كتابهم أم يحتج عليم بـ(علم الأصول) ؟!!!

فإن قال بأن الإمام المهدي (ع) يحتج على المسلمين بـ (علم الأصول ) فهذا ما يضحك الثكلى وبه يخالف وصايا الرسول (ص) والأئمة الأطهار في التمسك بالثقلين .

  • · عن رسول الله (ص) :قال :

( أيها الناس إني قد خلفت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي كتاب الله و أهل بيتي ألا و إن اللطيف الخبير أخبرني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) الاحتجاج ج1ص70 .

  • · عن أبي عبد الله (ع) ( في قوله تعالى ( إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ ) قال : يهدي إلى الإمام ) أصول الكافي ج1 ص242.

3- إن الروايات صريحة عن الرسول (ص) وعن الأئمة (ع) بأن الثقلين -القرآن والعترة- لن يفترقا حتى يردا الحوض على رسول الله (ص) يوم القيامة أي إن الإمام لا يفارق الكتاب وحجته لا تفارق الكتاب وعلمه لا يخالف الكتاب ولاياتي إلا والكتاب بيمينه

  • · عن الفضيل قال سألت أبا عبد الله (ع) عن قول الله عز وجل : ( ولكل قوم هاد ) . فقال : ( كل إمام هاد للقرآن الذي هو فيهم ) أصول الكافي ج1 ص214.
  • · عن أمير المؤمنين (ع) قال : ( إن الله تبارك وتعالى طهرنا وعصمنا وجعلنا شهداء على خلقه وحجته في أرضه وجعلنا مع القرآن وجعل القرآن معنا لا نفارقه ولا يفارقنا ) أصول الكافي ج1 ص214.
  • · عن الأئمة (ع) : ( من لم يعرف أمرنا من القرآن لم يتنكب الفتن ) الكافي ج2 ص20 .

فكيف يريد السيد محمود الحسني من الإمام أن يأتي (بالمباني الأصولية) ويترك القرآن الكريم ؟!!! فهل اشتبه الأمر على السيد الحسني فتخيل أن (المباني الأصولية) هي القرآن الذي نـزل على محمد (ص) أم ماذا ؟!!!

4- إن هروب السيد محمود الحسني وغيره من العلماء عن مناظرة السيد احمد الحسن في القرآن الكريم يدل على قلة بضاعتهم من القرآن وعلومه وأنهم قضوا حياتهم في المبالغة في دراسة الأصول والفلسفة ونحوها من العلوم البعيدة عن القرآن الكريم . وإلا فلماذا كل هذا الهروب عن المناظرة في القرآن الكريم ، وان تنـزلنا عن المناظرة في القرآن الكريم فلماذا لا يردّون على كتاب المتشابهات الذي أصدره السيد احمد الحسن والذي صدر منه إلى الآن ثلاث حلقات وقد تحداكم السيد احمد الحسن في الرد عليه ، فالأمر في هذا أسهل وباستطاعة الجميع فعله .

***

هـ- قول السيد الحسني : ( وأنا معك أيها المكلف ننتظر هذه المعجزة والتي يمكن أن نميّزها عن السحر ، وعندما يصل إليك الجواب … ) .


ويرد عليه :_

الظاهر أن السيد محمود الحسني قد تشابهت عليه كل العلوم وأصبحت كلها خاضعة لتدخل الشيطان والسحر فيها إلا (علم الأصول )!!!

وأُوجه عدة أسئلة للسيد محمود الحسني مستبطنه لأجوبتها حول القرآن الكريم:-

1- هل يمكن لساحر أن يأتي بتفسير للقرآن يفوق كل التفاسير. قال تعالى (لا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ) (الواقعة:79).

2- هل يمكن للسحرة أو الشياطين أن يعلموا بواطن القرآن الكريم وتأويله . قال تعالى ( وَمَا يَنْبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ) (الشعراء:211).

3- ما هو رأيك في قوله تعالى ( وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ ) (آل عمران: 7) هل هم الأئمة (ع) أم السحرة ؟!!!.

4- ما هو رأيك في قوله تعالى ( لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ) (فصلت:42) .

وسوف ابحث هذه المسألة في (سادساً) إنشاء الله تعالى ..

***

خامساً :-

1- قول السيد الحسني :

( ليس المهم ذكر عيوب فلان وكشف حقيقة فلان ، بل المهم هو تربية النفس (عندنا جميعاً) على التفكر والتدبر وانتهاج طريق العلم والعقل للتمييز بين الحق والباطل واتباع الحق وأهله ونصرة قائم آل محمد إمام الحق وقائده ( صلوات الله وسلامه عليه وعلى آبائه )…) .

ويرد عليه :-

أ‌- يا حبذا لو وجّه السيد محمود الحسني هذه النصيحة إلى نفسه وأتعظ بها . فلماذا لا يتفكر ويتدبر في أمر السيد أحمد الحسن ولماذا كذبه جملة وتفصيلا بدون تدبر وبدون أن يراه أو يسمع حجته ولماذا لا يتدبر السيد الحسني في قوله تعالى (بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ) (يونس:39) . فبأي حجة يا سيد محمود قطعت بكذب السيد احمد الحسن هل أخبرك الله بذلك أم هل أخبرك الإمام المهدي (ع) بذلك أم هل انك تظن ؟ !!! . وان الظن لا يغني عن الحق شيئاً .

فلماذا يا سيد محمود ترى الحق معك فقط وغيرك باطل وضلال ( هل اتخذت عند الله عهداً). أما ينبغي لك يا سيد محمود أن تتفكر بما ورد عن الأئمة (ع) بأن أمر الإمام المهدي (ع) ( يظهر في شبهة ليستبين ) وان الله أخفى أولياءه بين عباده … وإنهم معروفون في السماء مجهولون في الأرض …و … و …  .

فسلام الله تعالى على عيسى (ع) حين خاطب علماء بني إسرائيل بقوله ، ما معناه ( ترون القذى في أعين الناس ولا ترون الجذع في أعينكم ) وخاطبهم أيضاً (إنكم مثل صخرة وقعت في فم نهر لا هي تشرب ولا هي تترك الماء يخلص إلى الزرع) وخاطبهم أيضاً ( يا علماء السوء أنتم في باب الملكوت جالسون فلا انتم تدخلون ولا تتركون الداخلين يدخلون ) .

ب‌- أن السيد محمود يرى أن كشف عيوب فلان وحقيقة فلان ليس مهماً ، والأئمة (ع) يقولون : ( اعرف الحق تعرف أهله ) فكيف يمكن معرفة الحق إذا لم يُفضح الباطل أمام الناس ، إضافة إلى ذلك فان سيرة الأنبياء والرسل هو كشف حقيقة الباطل ورموزه وإحقاق الحق ورموزه ليتسنى للناس معرفة الوسيلة إلى توحيد الله تعالى . وأيضاً كيف يمكن للناس أن يتكاملوا روحياً وأخلاقياً إذا لم يعرفوا أهل الحق فيتبعونهم ويتعلموا منهم ، وإذا لم يعرفوا أهل الباطل حتى يجتنبونهم ويحذروا من اتباعهم ثم محاربتهم وفضحهم لباقي الناس لتعم الهداية .

ثم إن الذي يتابع كلام السيد محمود الحسني وإصداراته يجده هو الذي يكشف عيوب فلان وفلان وقد بالغ في ذلك ، ونحن لانعيبه على ذلك ولكن لماذا ينفي ذلك عن نفسه ويلصقه بالآخرين . فان كان ذلك ذماً فهو عليه وان كان مدحاً فهو له ولمن لتصف به أيضاً . وأرى من المناسب الآن الاستشهاد بقول الشاعر :-

يا أيها الرجل المــعلم غيره     هلاّ لنـفسك كان ذا التعليـم

ابدأ بنفسك فانـهها عن غيها     فـان انتهت عنه فأنت حكيم

لا تنه عن خلق وتأتى مثله        عار عليك إذا فعلت عظيـم

  • ادعوكم ايها الناس ان تنقذوا انفسكم من فتنة هؤلاء العلماء غير العاملين الضالين المضلين تدبروا حال الأمم التي سبقتكم هل تجدون ان العلماء غير العاملين نصروا نبياً من الأنبياء أو وصياً من الأوصياء فلا تعيدوا الكرة وتتبعون هؤلاء العلماء غير العاملين، وتحاربون وصي الأمام المهدي ، كما اتبعت الأمم التي سبقتكم العلماء غير العاملين ، وحاربت الأوصياء والأنبياء المرسلين أنصفوا أنفسكم ولو مرة ، وجهوا لها هذا السؤال ، هل سألتم رسول الله(ص) والأئمة عن علماء اخر الزمان قبل أن تسألوا علماء اخر الزمان عن وصي الأمام المهدي هل سألتم القرآن عن العلماء اذا بعث نبي او وصي ماذا يكون موقفهم الذي لايتبدل ؟
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • رجائي أن شيعة آل محمد (ع) يصطفون تحت هذه الراية فهي راية الحق الوحيدة البارزة، والمنادية بالحق، الراية الوحيدة التي لم تداهن ولم تدخل فيما دخل فيه أهل الباطل، ومُخطأ من شيعة آل محمد (ص) من يُعوِل على هؤلاء الذين أيديهم صفرات من الدليل سواء الشرعي أم العقلي على مايدعون من وجوب تقليد ونيابة، مُخطأ من يُعوِل على هؤلاء الذين لايثقون ببعضهم بعضا وكل واحد منهم اخذ مجموعة من شيعة آل محمد (ص) وحزَّبَهم لنفسه دون أن ينصبه الله، حتى فرقوا شيعة آل محمد (ع) شيعا وجعلوهم لايكادون يلتقون حتى في تحديد يومي العيدين...
    الإمام أحمد الحسن اليماني رسالة بمناسبة عيد الغدير
  • ادعوكم الى اقرار حاكمية الله، و رفض حاكمية الناس، ادعوكم الى طاعة الله ونبذ طاعة الشيطان و من ينظر لطاعته من العلماء (غير العاملين ). ادعوكم الى مخافة الله و إقرار حاكميته والاعتراف بها ونبذ ما سواها بدون حساب للواقع السياسي الذي تفرضه امريكا. ادعوكم الى نبذ الباطل و ان وافق اهواءكم، ادعوكم الى اقرار الحق و اتباع الحق وان كان خاليا مما تواضع عليه اهل الدنيا. اقبلوا على مرارة الحق فأن في الدواء المر شفاء الداء العضال، اقبلوا على الحق الذي لايبقي لكم من صديق، اقبلوا على الحق و النور وانتم لاتريدون إلا الله سبحانه و الاخرة بعيدا عن زخرف الدنيا و ظلمتها .
    الإمام أحمد الحسن اليماني خطاب الحج
  • 1
  • 2