بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الأئمة والمهديين وسلم تسليماً كثيرا.

 

قال تعالى في كتابه الكريم: (وقل رب زدني علما).
وقال عز من قائل: (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون).

وورد في الحديث المروي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وعن أهل بيته عليهم السلام الكثير جداً من الروايات التي تحث على طلب العلم، وتُعلي من شأن حملته, فقد ورد في الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 30:
((عن أبي إسحاق السبيعي عمن حدثه قال : سمعت أمير المؤمنين يقول : أيها الناس اعلموا أن كمال الدين طلب العلم والعمل به ، ألا وإن طلب العلم أوجب عليكم من طلب المال ، إن المال مقسوم مضمون لكم ، قد قسمه عادل بينكم ، وضمنه وسيفي لكم ، والعلم مخزون عند أهله ، وقد أمرتم بطلبه من أهله فاطلبوه )).

و كذلك في الكافي ج 1 - ص 30:
((عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال رسول الله عليه السلام : طلب العلم فريضة على كل مسلم ، ألا إن الله يحب بغاة العلم )).

وورد في الحديث إن القائم عليه السلام سيبث في الناس علماً جماً، لابد لحملته أن يُعدوا العدة ويهيئوا أنفسهم لاستقباله، فعن أبي عبد الله عليه السلام قال: (( العلم سبعة وعشرون حرفا فجميع ما جاءت به الرسل حرفان فلم يعرف الناس حتى اليوم غير الحرفين فإذا قام القائم " ع " اخرج الخمسة والعشرين حرفا فبثها في الناس وضم إليها الحرفين حتى يبثها سبعة وعشرين حرفا )) [مختصر بصائر الدرجات - الحسن بن سليمان الحلي - ص 117].

من هنا كان من الضروري بمكان تنظيم حركة العلم والتعلم، فتقرر بعون الله ومنّه تأسيس الحوزة المهدوية العالمية لتدريس علوم آل محمد عليهم السلام.

وسيكون من حق جميع الأخوة الأنصار وفقهم الله تعالى أن ينخرطوا في هذه الحوزة، سواء في صفوفها الميدانية، أو في الصفوف الانترنيتية لمن يتعذر عليه الانخراط في الصفوف الميدانية. وستعتمد الحوزة المهدوية العالمية هيكلية تنظيمية قائمة على أساس تقسيم الدراسة على أربع مراحل يحصل الطالب بعد اجتيازها على الشهادة التي تؤهله للتدريس.

وفي الختام نسأل الله عز وجل أن يسدد أخوتنا الأنصار ويوفقهم لما يحب ويرضى، والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.


أدارة الحوزة العملية المهدوية لأنصار الامام المهدي عليه السلام

مواقع رسمية

مواقع اخرى غير رسمية

من اقوال الامام احمد الحسن (ع)

أعينونا بعلم وعمل وإخلاص وإصلاح ذات بينكم كونوا خير امة أخرجت للناس وان لم يكن أصحاب الكهف فكونوا انتم لمن قبلكم ومن يأتي بعدكم عجبا قال تعالى (أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً).

آخر الاضافات والتعديلات في الموقع